صيدا سيتي

جريحان في حادث تصادم بين مركبتين محلة صيدا تقاطع السبينيس بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا اصفرار أشجار الأڤوكادو (chlorosis) - إعداد محمد حجازي في عين الحلوة: ألقى قنبلتين.. فأصيب بانفجار إحداهما! وزير الأوقاف في كردستان العراق التقى الحريري في مجدليون: نقيّم بإيجابية كبيرة دور المستثمرين اللبنانيين في اعمار كردستان - 10 صور "عصبة الأنصار" تواجه تحدي اقناع عناصرها بالاعتدال! الفنان غالب عنتر أولم تكريماً للفنان المغربي عبدو شريف - 7 صور دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور دورة مجانية في إدارة المشاريع في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورة بعد عيد الأضحى المبارك عرض جديد من سوبرماركت ذوات .. اشتري واحصل على شنطة مياه أو غالون زيت مجاناً يقدم I2I Creations لكم نوعاً مميزاً وجديداً لتنسيق مناسباتكم ولرسم البهجة على وجوهكم

بالفيديو..احتفلوا بعيد ميلاده بـ "دولاب وشموع" في عين الحلوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بالفيديو..احتفلوا بعيد ميلاده بـ "دولاب وشموع" في عين الحلوة

تداول ناشطون على "مواقع التواصل الاجتماعي" في مخيم عين الحلوة خبرا طريفا، بأن مجموعة من الشباب المحتجين على قرار وزير العمل كميل ابو سليمان ضد المؤسسات والعمال الفلسطينيين في لبنان، احتفلوا بعيد ميلاد أحد رفاقهم على طريقتهم الخاصة، اذ قاموا بمفاجئته بدولاب عليه أربعة شموع، بدلا من قالب الحلوى، وتقدموا نحوه وغنوا له "عيد ميلاد سعيد"، قبل أن يتمنوا ان "يتراجع الوزير عنه قراره".

 

 

وقد ضجت "مواقع التواصل الاجتماعي" منذ بدء الحركات الاحتجاجات في المخيمات الفلسطينية وخاصة عين الحلوة، ببعض الاخبار الطريفة التي عكست روحية الفلسطيني المبدعة في التعامل مع الاحداث الطارئة، فأطلق على الشبان الذين يقومون بحرق الاطارات المطاطية لاقفال المداخل الرئيسية كل يوم، "وحدة الكاوتشوك"، بينما اطلق على الذين الذين يساهمون في تحضير الطعام للمحتجين وحدة "الدعم اللوجستي"، ولم تتوان بعض المسنات الفلسطينيات من القيام بمبادرات فردية، البعض حضر العصير وقام بتوزيعه على المشاركين في المسيرات، والبعض الاخر الطعام والخبز البيتي مع المياه، والثالث ارتدى الثوب التقليدي المطرز وحمل الدولاب وأحرقه قبل ان يشارك في المسيرة.

 

ومع طول أمد الازمة، بدأ المحتجون بتنظيم تحركاتهم بحيث لا تخرج عن مسارها السلمي وبتقاسم الادوار في ملازمة الشوارع، والمرابطة عند المداخل، بحيث تستمر التحركات بشكل دائم دون توقف، وقد شهد المخيم في يوم واحد اكثر من ثلاثة مسيرات حاشدة، كما ميزه  قيام اطفال بتوزيع الورود على عناصر الجيش على حواجز مخيم عين الحلوة أكثر من مرة، تعبيرا عن التآخي الفلسطيني اللبناني، وبان الاحتجاجات لا تستهدف الجيش اللبناني او القوى الامنية، والمشكلة محصورة بقرار وزير العمل ابو سليمان، وان الاحتجاجات تأخذ طابعها السلمي والحضاري دون الاساءة الى الجوار اللبناني، كذلك كسر المربعات الامنية التي كانت سائدة في المخيم بسبب الاشتباكات والاشكالات القديمة، فشارك الفتحاويون الى جانب الاسلاميين في دخول كافة الاحياء التي كانت بعضها مغلقة عن بعضهم.

 

@ المصدر/ محمد دهشة  منتدى الاعلاميين الفلسطينيين


دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907679609
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة