صيدا سيتي

تعرض شاب للغياب عن الوعي أثناء مشاركته في الاعتصام عند دوار إيليا الشهاب: عندما يموت الضمير؟ البزري يشارك في الإعتصام الجماهيري عند تقاطع إيليا في صيدا - 6 صور أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية مستديرة ايليا في صيدا تحتضن المزيد من المتظاهرين آلاف المتظاهرين في ساحة تقاطع إشارة ايليا في صيدا محتجون قطعوا طريق صيدا جزين بالاتجاهين بواسطة براميل مفقود محفظة بداخلها أوراق ثبوتية ومبلغ مالي باسم صالح حسن في صيدا - الكورنيش البحري مقابل مدرسة المقاصد صيدا .. تتنفس حرية ! النشيد الوطني وحد ساحات الاعتصام عند الساعة السادسة مستديرة ايليا في صيدا تحتضن المزيد من المتظاهرين الاحتفال بعروسين في موقع الاعتصام على أوتوستراد الجية قطع طريق مغدوشة صيدا بالاتربة بالاتجاهين رئيس بلدية حارة صيدا حول ازالة صورة بري: الرئيس خط احمر لا يمكن تجاوزه رابطة موظفي الادارة: تمديد الإضراب العام في كافة الإدارات والمؤسسات تحية وطنية من أعماق حديقة صيدون المائية البزري: أي ورقة إصلاحية لا تشمل إسترداد المال العام ومكافحة الفساد وفتح الملفات لا تعنينا البطل الصيداوي "ربيع السقا" يقاوم على طريقته الخاصة، ويكسر الرقم القياسي برفعه 460 كيلو غراماً في بطولة ألمانيا للقوة البدنية - 5 صور جريحان في حادث سير بشارع رياض الصلح بصيدا السعودي ينوه بجهوزية فرق بلدية صيدا ويستقبل زواره يوم غد الإثنين في القصر البلدي

بالفيديو..احتفلوا بعيد ميلاده بـ "دولاب وشموع" في عين الحلوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بالفيديو..احتفلوا بعيد ميلاده بـ "دولاب وشموع" في عين الحلوة

تداول ناشطون على "مواقع التواصل الاجتماعي" في مخيم عين الحلوة خبرا طريفا، بأن مجموعة من الشباب المحتجين على قرار وزير العمل كميل ابو سليمان ضد المؤسسات والعمال الفلسطينيين في لبنان، احتفلوا بعيد ميلاد أحد رفاقهم على طريقتهم الخاصة، اذ قاموا بمفاجئته بدولاب عليه أربعة شموع، بدلا من قالب الحلوى، وتقدموا نحوه وغنوا له "عيد ميلاد سعيد"، قبل أن يتمنوا ان "يتراجع الوزير عنه قراره".

 

 

وقد ضجت "مواقع التواصل الاجتماعي" منذ بدء الحركات الاحتجاجات في المخيمات الفلسطينية وخاصة عين الحلوة، ببعض الاخبار الطريفة التي عكست روحية الفلسطيني المبدعة في التعامل مع الاحداث الطارئة، فأطلق على الشبان الذين يقومون بحرق الاطارات المطاطية لاقفال المداخل الرئيسية كل يوم، "وحدة الكاوتشوك"، بينما اطلق على الذين الذين يساهمون في تحضير الطعام للمحتجين وحدة "الدعم اللوجستي"، ولم تتوان بعض المسنات الفلسطينيات من القيام بمبادرات فردية، البعض حضر العصير وقام بتوزيعه على المشاركين في المسيرات، والبعض الاخر الطعام والخبز البيتي مع المياه، والثالث ارتدى الثوب التقليدي المطرز وحمل الدولاب وأحرقه قبل ان يشارك في المسيرة.

 

ومع طول أمد الازمة، بدأ المحتجون بتنظيم تحركاتهم بحيث لا تخرج عن مسارها السلمي وبتقاسم الادوار في ملازمة الشوارع، والمرابطة عند المداخل، بحيث تستمر التحركات بشكل دائم دون توقف، وقد شهد المخيم في يوم واحد اكثر من ثلاثة مسيرات حاشدة، كما ميزه  قيام اطفال بتوزيع الورود على عناصر الجيش على حواجز مخيم عين الحلوة أكثر من مرة، تعبيرا عن التآخي الفلسطيني اللبناني، وبان الاحتجاجات لا تستهدف الجيش اللبناني او القوى الامنية، والمشكلة محصورة بقرار وزير العمل ابو سليمان، وان الاحتجاجات تأخذ طابعها السلمي والحضاري دون الاساءة الى الجوار اللبناني، كذلك كسر المربعات الامنية التي كانت سائدة في المخيم بسبب الاشتباكات والاشكالات القديمة، فشارك الفتحاويون الى جانب الاسلاميين في دخول كافة الاحياء التي كانت بعضها مغلقة عن بعضهم.

 

@ المصدر/ محمد دهشة  منتدى الاعلاميين الفلسطينيين


دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915437973
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة