صيدا سيتي

حراك صيدا: لا ثقة لحكومة المحاصصة المقنعة! إغلاق كل مسارب تقاطع إيليا في صيدا مسيرة حاشدة ومشاعل نار "الثورة": صيدا تحجب الثقة "شعبيا" عن حكومة دياب صيدا.. فسحة دفء في "ويك إند" جليدي! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار Needed: IT Officer - Part Time Job - Saida الحاج أبو علي الجعفيل: شقق ومحلات وأراضي ومقايضة 70129092 بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

بالفيديو..احتفلوا بعيد ميلاده بـ "دولاب وشموع" في عين الحلوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بالفيديو..احتفلوا بعيد ميلاده بـ "دولاب وشموع" في عين الحلوة

تداول ناشطون على "مواقع التواصل الاجتماعي" في مخيم عين الحلوة خبرا طريفا، بأن مجموعة من الشباب المحتجين على قرار وزير العمل كميل ابو سليمان ضد المؤسسات والعمال الفلسطينيين في لبنان، احتفلوا بعيد ميلاد أحد رفاقهم على طريقتهم الخاصة، اذ قاموا بمفاجئته بدولاب عليه أربعة شموع، بدلا من قالب الحلوى، وتقدموا نحوه وغنوا له "عيد ميلاد سعيد"، قبل أن يتمنوا ان "يتراجع الوزير عنه قراره".

 

 

وقد ضجت "مواقع التواصل الاجتماعي" منذ بدء الحركات الاحتجاجات في المخيمات الفلسطينية وخاصة عين الحلوة، ببعض الاخبار الطريفة التي عكست روحية الفلسطيني المبدعة في التعامل مع الاحداث الطارئة، فأطلق على الشبان الذين يقومون بحرق الاطارات المطاطية لاقفال المداخل الرئيسية كل يوم، "وحدة الكاوتشوك"، بينما اطلق على الذين الذين يساهمون في تحضير الطعام للمحتجين وحدة "الدعم اللوجستي"، ولم تتوان بعض المسنات الفلسطينيات من القيام بمبادرات فردية، البعض حضر العصير وقام بتوزيعه على المشاركين في المسيرات، والبعض الاخر الطعام والخبز البيتي مع المياه، والثالث ارتدى الثوب التقليدي المطرز وحمل الدولاب وأحرقه قبل ان يشارك في المسيرة.

 

ومع طول أمد الازمة، بدأ المحتجون بتنظيم تحركاتهم بحيث لا تخرج عن مسارها السلمي وبتقاسم الادوار في ملازمة الشوارع، والمرابطة عند المداخل، بحيث تستمر التحركات بشكل دائم دون توقف، وقد شهد المخيم في يوم واحد اكثر من ثلاثة مسيرات حاشدة، كما ميزه  قيام اطفال بتوزيع الورود على عناصر الجيش على حواجز مخيم عين الحلوة أكثر من مرة، تعبيرا عن التآخي الفلسطيني اللبناني، وبان الاحتجاجات لا تستهدف الجيش اللبناني او القوى الامنية، والمشكلة محصورة بقرار وزير العمل ابو سليمان، وان الاحتجاجات تأخذ طابعها السلمي والحضاري دون الاساءة الى الجوار اللبناني، كذلك كسر المربعات الامنية التي كانت سائدة في المخيم بسبب الاشتباكات والاشكالات القديمة، فشارك الفتحاويون الى جانب الاسلاميين في دخول كافة الاحياء التي كانت بعضها مغلقة عن بعضهم.

 

@ المصدر/ محمد دهشة  منتدى الاعلاميين الفلسطينيين


دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922993707
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة