صيدا سيتي

فرق طوارىء بلدية صيدا بحالة جهوزية و كثفت تدابيرها الوقائية لإستيعاب كميات مياه الأمطار الغزيرة وتصريفها ذكرى ثالث والد الشيخ حسام العيلاني مطلوب أستاذ / معلمة خصوصي في الشرحبيل لطالب في الصف السابع إطلاق ناشطة اوقفت صباحا امام فرع مصرف لبنان في صيدا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية مفرزة استقصاء الجنوب أوقفت شخصا في عبرا أقدم على سرقة محصولي زيتون وصنوبر البزري: ما حدث اليوم على طرقات لبنان هو أكبر دليل على إنهيار الدولة وفساد مؤسساتها جريحان نتيجة تصادم بين مركبتين على جسر سينيق صيدا القوى الاسلامية في عين الحلوة: لإلتزام الحياد الإيجابي! للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر رشة سمسم: أخي المواطن إذا لم يكن لديك المال فلا تستحي وتترك عائلتك بلا أكل وتفضل خذ ما تحتاجه من الخبز حمود عرض الأوضاع الراهنة مع المفتي سوسان: لتشكيل حكومة انقاذ للوضع المالي والاقتصادي في اسرع وقت أسمى بلولي ديراني وجهت نداءً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة: فلتتحمل الدولة مسؤولياتها بإنشاء مراكز متخصصة لا للإنتحار ... أبواب مطعم الخير مفتوحة لإستقبالكم لعنة الله على الظالمين الشهاب في الإنتفاضة: الحياة في قيمتها! دون مدتها؟ للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد

حرب: هناك قوانين في لبنان تأخذ بعين الاعتبار واقع اللّاجىء الفلسطيني

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
حرب: هناك قوانين في لبنان تأخذ بعين الاعتبار واقع اللّاجىء الفلسطيني

أشار الوزير السابق ​بطرس حرب​ الى "وجود قوانين في ​لبنان​ تأخذ في الاعتبار واقع اللّاجىء الفلسطيني، وهي فتحت مجال تحسين شروط عمله، في حدود لا تضرّ بالعامل اللبناني ولا تقطع له رزقه"، مشدداً على أن "الخروج عن هذا المبدأ فيه ضرر، ولذلك فإن تطبيق القوانين هو المهمّ وليس الخلاف حولها وعدم تطبيقها بهدف إرضاء بعض الأفرقاء سياسياً أو غير سياسياً".

وفي حديث لوكالة "​أخبار​ اليوم"، رأى حرب أن "ما حصل مؤخراً هو خطير بالفعل لأن له ارتدادات على صعيد كيفية تعامل لبنان مع النازح السوري أيضاً، خصوصاً أنه و"من دون جميلتنا" فإن قسماً من السوريين الموجودين في لبنان يخالفون القوانين اللبنانية، ويعملون بدلاً من العامل اللبناني ويجعلونه بلا عمل بسبب أجورهم التي هي أقلّ من ​الأجور​ اللبنانية".

وأكد حرب "ضرورة "التفاهم حول هذا الموضوع من منطلق وطني، لأن الخلاف حوله من منطلق سياسي أو طائفي هو أكبر كارثة قد تحلّ باللّبنانيين الذين يكفيهم ما يصيبهم من أضرار نتيجة الحالة الإقتصادية والسياسية التي يعيشها لبنان، ولا يجوز أن تُضاف الى متاعبهم عناصر يُمكنها أن تعطّل فرص عملهم لمصلحة غير اللبناني، مهما كان غير اللبناني هذا صديقاً أو جاراً أو صاحب قضية ندعمه فيها".

وحول إمكانية انسحاب ما حصل مع الفلسطينيين على أوضاع ​النازحين السوريين​ في لبنان، أضاف حرب: "نتعاطف مع النازحين السوريين، ونتمنى أن تكون لهم أفضل الظروف، ولكن لا يمكن أن يكون ذلك على حساب لبنان واللبنانيين. ويجب أن يكون هذا الموقف مبدئياً"، مشيراً إلى "أننا نتوقف أمام رأي ​المجتمع الدولي​ بالنسبة الى التعاطي مع النازحين السوريين، وهذا الأمر مؤكَّد، ولكننا لا نأخذ برأيه إذا كان على حساب المصلحة اللبنانية".

@ المصدر/ موقع النشرة


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919077729
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة