صيدا سيتي

جريحان في حادث تصادم بين مركبتين محلة صيدا تقاطع السبينيس بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا اصفرار أشجار الأڤوكادو (chlorosis) - إعداد محمد حجازي في عين الحلوة: ألقى قنبلتين.. فأصيب بانفجار إحداهما! وزير الأوقاف في كردستان العراق التقى الحريري في مجدليون: نقيّم بإيجابية كبيرة دور المستثمرين اللبنانيين في اعمار كردستان - 10 صور "عصبة الأنصار" تواجه تحدي اقناع عناصرها بالاعتدال! الفنان غالب عنتر أولم تكريماً للفنان المغربي عبدو شريف - 7 صور دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور دورة مجانية في إدارة المشاريع في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورة بعد عيد الأضحى المبارك عرض جديد من سوبرماركت ذوات .. اشتري واحصل على شنطة مياه أو غالون زيت مجاناً يقدم I2I Creations لكم نوعاً مميزاً وجديداً لتنسيق مناسباتكم ولرسم البهجة على وجوهكم

جمعة فلسطين في صيدا: اعتصام حاشد ودعوة لرحيل وزير العمل - 20 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تحت شعار "جمعة فلسطين في صيدا"، نظمت "الجماعة الاسلامية"، وحركة "حماس"، و"هيئة العلماء المسلمين"، و"رابطة علماء فلسطين" في لبنان، و"القوى الإسلامية" في مخيم عين الحلوة، اعتصاما شعبيا حاشدا، في ساحة "الشهداء"، بعد صلاة الجمعة، شارك فيه مفتي صور واقضيتها الشيخ مدرار الحبال، قاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد ابو زيد، وحشد من العلماء ورجال الدين وممثلين عن القوى والاحزاب اللبنانية والفلسطينية واللجان الشعبية وابناء مخيمات منطقة صيدا.

 

وتحدث في الاعتصام الذي يعتبر الاول في مدينة لبنانية تضامنا مع الشعب الفلسطيني، نائب رئيس المكتب السياسي لـ "الجماعة الاسلامية" الدكتور بسام حمود، فاعتبر ان قرار وزير العمل كميل ابو سليمان سياسي بامتياز، ويهدف الى التضييق على الفلسطينيين بهدف دفعهم الى الهجرة او القبول بالتوطين، وهو تطبيق عملي نتائج مؤتمر "البحرين" الاقتصادي و"صفقة القرن" الاميركية المشؤومة، محييا الجيش اللبناني والقوى الامنية ودوره الوطني، داعيا المحتجين الى عدم قطع الطرقات واحراق الاطارات والتعبير عن الاعتراض بطريقة سلمية حضارية.

 

والقى الشيخ خالد عارفي "ابو عطاء" كلمة "هيئة علماء المسلمين" و"رابطة علماء فلسطين"، فاكد ان لبنان ليس بلدا مضيفا للإخوة الفلسطينيين ،  بل شريك في الجوار والقضية والبندقية، ونقول إن لبنان بقواه الحية والحرة لن يسمح بالعودة إلى "حافّة الحرب" ولا إلى "حافلة عين الرمانة" ولا "مجزرة صبرا وشاتيلا".

 

واضاف: يا وزير العمل لن تنالوا من إخواننا الفلسطينيين إلا على جثتنا.. ولن تنالوا، يا وزير العمل الأجندات الأمريكية الصهيونية اليمينية العنصرية.. وصفقة القرن المكسور لن تمر،يا وزير العمل أنت تخالف دولة رئيس مجلس النواب ودولة رئيس الحكومة وفتاوى المفتين ومواقف النواب والوزراء والأحزاب والهيئات الأهلية، يا وزير العمل ارحل فليس منا من يحاصر إخواننا السوريين والفلسطينيين.

 

وختم: لقد استقال نائب بالأمس، فليستقل الوزير اليوم، اليوم اليوم وليس غدا.. اليوم أذان الكرامة فليُرفع وأجراس العودة فلتقرع وإننا في هيئة العلماء، ماضون ومتضامنون سويا حتى استكمال كافة الحقوق ورفع الظلم عن: المواطنين اللبنانيين، واللاجئين الفلسطينيين، والنازحين السوريين. يا أهلنا لستم وحدكم.

 

وتحدث رئيس دائرة الاعلام لحركة "حماس" في الخارج رأفت مرة بإسم "حماس" و"القوى الاسلامية"، فأكد على سلمية التحركات الاحتجاجية التي تعبر عن رفض قرار وزير العمل، داعيا الى اقرار الحقوق المدنية والاجتماعية للشعب الفلسطيني في لبنان بدلا من التضييق عليه، مشيرا ان تداعيات هذا القرار ستكون كارثية وهو يتماهى مع "صفقة القرن"، معتبرا ان الشعب الفلسطيني لن يرضى به.

 

@ المصدر/ محمد دهشة


دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907680594
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة