صيدا سيتي

مجموعة أنا مستقل بالتنسيق مع حراك صيدا بادر بنصب شجرة ميلاد بطول سبعة امتار في صيدا رفع شجرة الميلاد عند "ساحة الثورة" في تقاطع ايليا في صيدا طلاب ثانوية مصطفى الزعتري..هكذا ينتفضون حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار وجوهٌ مميزة في انتفاضة صيدا... غنى حسن صالح وصرخة "يا ثوار" ماذا كشفت تحقيقات ملف النافعة؟ «تعميم» قضائي برفض دعاوى المودعين على البنوك! التعليم في لبنان الأسوأ عربياً مفقودو الحرب يظهرون في «إشبيلية» المطران حداد: شعارات المتظاهرين جميلة لكن طريقتهم احيانا لا تنسجم معها طيران حربي معاد خرق أجواء صيدا حراك صيدا يرفع شجرة ميلادية بيان هام لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم‎ لقاء حواري مع المعالج النّفسي "محمد عرابي" بعنوان: "هل الانتحار هو الحلّ؟" رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن كرمت الدكتور طانيوس باسيل لمناسبة انتهاء خدماته الوظيفية مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء

تفاعلات إجراءات العمل بين إتحادي عمال الجنوب وفلسطين - 3 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قام وفد من اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان بزيارة لإتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي في مقره في صيدا حيث عقد اجتماع مشترك بين الاتحادين جرى خلاله عرض للتطورات المتصلة بتدابير وزارة العمل بما يتعلق بعمل الفلسطينيين في لبنان والموقف منها . 
تقدم وفد اتحاد نقابات عمال فلسطين أمين سر المكتب الاداري في منطقة صيدا وعضو المكتب التنفيذي للإتحاد عباس مفضي ، وكان في استقبال الوفد رئيس اتحاد الجنوب عبد اللطيف الترياقي ونائب الرئيس احمد حجازي والأمين العام علي حيدر خليفة واعضاء المجلس التنفيذي والمستشارة القانونية للاتحاد المحامية امال سكافي . 
الترياقي
وبعد التداول في المستجدات على صعيد الأزمة الراهنة ، قال الترياقي" اللقاء كان عميقا ولامس المعاناة الكبيرة التي يعيشها اهلنا الفلسطينيون وتحديدا العمال الفلسطينيون لي لبنان. وتمت مناقشة الموضوع الذي اثارته وزارة العمل من الناحية القانونية بداية واعتبرنا ان هذا القرار كان يجب ان يصدر عن مجلس الوزراء اساسا، ويتم وضع آليات تطبيقية له. لأننا نعلم انه بموضوع العامل الفلسطيني هناك مجموعة مراسيم وقوانين لم تترجم الى آليات تطبيقية وبالتالي انفجر الموضوع بطريقة غير مناسبة". 

 

اضاف" طبعا تمنينا على اخواننا العمال الفلسطينيين ان تكون تحركاتهم حضارية تمثل تحضرهم وعمقهم هذا من ناحية، من ناحية ثانية نحن كعمال نقابات ومستخدمين في الجنوب فانه ليس جديدا علينا ان نكون في خضم الموضوع الفلسطيني حيث تربطنا علاقات استراتيجية نحن واتحاد عمال فلسطين ومتابعة الموضوع الفلسطيني من واجباتنا اليومية وقد ساهمنا في كثير من اللقاءات بإنجازات تحققت لمصلحة العامل الفلسطيني. وسنبقى على تواصل مع الأخوة في اتحاد عمال فلسطين في الأيام المقبلة ونتمنى ان يحل هذا الموضوعط. 
وتابع" طبعا نحن وضعنا الزملاء في الإجراءات التي يقوم بها دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ودولة رئيس مجلس النواب نبيه بري ونثمن عاليا  جهود كل الأطراف الذين يشاركون بحل هذه القضية لا سيما زملاؤنا في الاتحاد العمالي العام وباقي المؤسسات الأهلية في لبنان. ونتمنى ان تحل هذه القضية باسرع وقت، وان لا تزج قضايا حقوق العمل والحقوق الإنسانية والمدنية للأخوة الفلسطينيين في البازار السياسي او الصراعات السياسية سواء اكانت داخلية او إقليمية".
عباس
وتحدث رئيس الوفد الفلسطيني مفضي عباس فقال" ان زيارتنا الى اتحاد نقابات عمال ومستخدمي الجنوب تأتي لكون هذه النقابات والاتحاد تشكل الدعم الأساسي لنا كشعب فلسطيني ونحن اتينا الى هذا الاتحاد من اجل نقل معاناة شعبنا وعمالنا بسبب الذي حصل،  بسبب القرارات المجحفة بحق شعبنا وعمالنا ونحن باتفاق كامل مع اتحادات نقابات عمال مستخدمي الجنوب الذي يساندنا ويؤازرنا في المطالبة بحق العمل والعيش بكرامة في هذا البلد لان أجدادنا وآباءنا جاءوا قسرا الى هذا البلاد بسبب مؤامرة دولية على الشعب الفلسطيني وإخراجه من ارضه ".
واضاف" نحن في لبنان نعتبر أنفسنا اخوة وشركاء في المصير ووحدة الأرض والشعب في هذا الموضوع ونحن نعتبر أنفسنا جزءا من النسيج اللبناني ونحن مكمل للاقتصاد والعمل في لبنان. كذلك نحن نرفض اجازة العمل التي يريدون فرضها علينا. فانا كلاجئ فلسطينيي مقيم في لبنان لا تلزمني اجازة العمل لانني مقيم في لبنان منذ ان جاء اجدادنا.  ومن هذه الناحية اتمنى على الحكومة اللبنانية ومجلس النواب والمشرعين في لبنان ان يأخذوا في الاعتبار انني كلاجئ فلسطيني يحق لي العمل حتى اعود الى ارضي ووطني بكرامة وان اتعامل كإنسان وليس كأجنبي. انا لست اجنبيا ولم آت زيارة، انا مقيم قسرا في هذا البلد وأحب أن يصلني حقي. نشكر  الرئيس سعد الحريري والرئيس نبيه بري على مواقفهم من شعبنا الفلسطيني ودعمهم ومؤازرتهم لنا.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919737692
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة