صيدا سيتي

جريحان في حادث تصادم بين مركبتين محلة صيدا تقاطع السبينيس بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا اصفرار أشجار الأڤوكادو (chlorosis) - إعداد محمد حجازي في عين الحلوة: ألقى قنبلتين.. فأصيب بانفجار إحداهما! وزير الأوقاف في كردستان العراق التقى الحريري في مجدليون: نقيّم بإيجابية كبيرة دور المستثمرين اللبنانيين في اعمار كردستان - 10 صور "عصبة الأنصار" تواجه تحدي اقناع عناصرها بالاعتدال! الفنان غالب عنتر أولم تكريماً للفنان المغربي عبدو شريف - 7 صور دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور دورة مجانية في إدارة المشاريع في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورة بعد عيد الأضحى المبارك عرض جديد من سوبرماركت ذوات .. اشتري واحصل على شنطة مياه أو غالون زيت مجاناً يقدم I2I Creations لكم نوعاً مميزاً وجديداً لتنسيق مناسباتكم ولرسم البهجة على وجوهكم

قضية العمال الفلسطينيين.. مخاوف من تحولها قنبلة موقوتة!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

من يسعى الى إلباس تحركات اللاجئين الفلسطينيين ضد قرار وزير العمل صبغة سياسية؟، ولماذا الاصرار على عدم التراجع عن قرار وزارة العمل رغم التحذيرات من خطورته والتشكيك بتوقيته؟، وهل هناك نية لزج الفلسطينيين في اتون صراعات خدمة لمصالح داخلية واخرى اقليمية ودولية؟، واخيرا هل نشهد انقساما فلسطينيا على خلفية هذا الملف بعد تصريحات عزام الاحمد وحملة الانتقادات ضدها؟.

حتى الامس القريب كان الشارع الفلسطيني برمته يتحرك رفضا لقرار يخشى الجميع من تداعياته على مستقبل اللاجئين الذين يتخوفون من ان يكون مقدمة لقرارات اخرى تسقط عنهم صفة اللاجىئ وتؤسس لهجرتهم او توطينهم ضمن صفقة ما.

تحركات الشارع الفلسطيني المستمرة لاقت تاييدا من شريحة لبنانية استغربت فتح هذا الملف في هذا التوقيت السياسي الحرج الذي يمر به لبنان والمنطقة على وقع ما يحصل في الخارج من صفقات لتوطين الفلسطنيين والغاء حقهم بالعودة، وان كان احد من المسؤولين الفلسطينين لم يتهم بشكل مباشر الحكومة اللبنانية او اي جهة رسمية اخرى بالعمل على التآمر على حق العودة والانخراط في مشروع صفقة القرن.

لكن الفلسطينيون الذين كانوا ينتظرون بعد تحركاتهم الميدانية تراجع وزير العمل عن قراره وجدوا انفسهم امام معركة اخرى بعد التصريحات التي صدرت وحملت حركة حماس مسؤولية تلك التحركات، ما أوحى بوجود نية لتحويل وجهة هذه التحركات من طابعها الانساني والاجتماعي الى السياسي، وربما لاحقا يتم تحميل أطراف لبنانية مسؤولية دعم تلك التحركات ما يُخرج القضية برمتها من سياقها ويدخلها في الصراعات الداخلية اللبنانية.

ويمكن القول ان اتهام حماس وتصريحات عزام الاحمد التي  لم تكن وفق نظر الكثير من الفلسطينيين على قدر المسؤولية، كلها امور تعطي انطباعا بان هذا الملف ربما يتحول الى قنبلة موقوته قد تنفجر في اي لحظة خصوصا اذا بقيت الامور على حالها بالنسبة للجهات السياسية الداعمة لقرار وزارة العمل او بالنسبة للشارع الفلسطيني الذي يُجمع جزء كبيرا منه على مواصلة التحركات الميدانية مع التحذير من الاصطدام مع القوى الامنية اللبنانية وهذا ما دفع منظمي بعض التحركات لا سيما في مخيمي البداوي والبارد الى دعوة المتظاهرين الى حمل الورود الى القوى الامنية، ما يؤشر عن مخاوف من خروج الامور عن السيطرة او دخول اطراف اخرى على خط تلك التحركات وافتعال اية اعمال مخلة بالامن.     


@ عمر ابراهيم - سفير الشمال

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907682193
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة