صيدا سيتي

بلدية صيدا دعت أصحاب المولدات التقيد بتسعيرة وزارة الطاقة لا للإذلال .. لا للإفقار والتجويع تهافُت في صيدا على قوارير الغاز... في الشارع: "بلد المي وعنّا المي مقطوعة" اهالي وسكان طريق الهمشري المية ومية قرب صيدا قطعوا الطريق العام بالاطارات المشتعلة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي والمياه اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استنكاراً لانقطاع المياه عن مدينة صيدا والجوار صيدا: ”البابور“ يهدر من جديد ..والقنديل يضيء عتمة الكهرباء! الشهاب: العودة إلى (الرحمن) يا ناس: سبيل النجاة! البزري يلتقي وفداً سياسياً من حزب الله للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل أسامة سعد يستقبل وفدا من حزب الله، والبحث في الانهيارات المالية والاقتصادية والأزمات الاجتماعية أسامة سعد يبحث مع وفد من حركة الجهاد الاسلامي برئاسة شكيب العينا سبل مواجهة صفقة القرن ومؤامرة ضم الضفة الغربية والأغوار وفيقة محمد حسن الزين في ذمة الله جوائز ذهبية وفضية وبرونزية في اسطنبول للمخترعين موسى سويدان ورئيفة جمعة موظفو كهرباء جزين أضربوا تضامنا مع زملائهم المستخدمين في المؤسسة حريق في الصرفند مول بسبب احتكاك كهربائي مياه لبنان الجنوبي: المشكلة الاساسية لانخفاض التغذية هي التقنين القاسي للكهرباء وندرة مادة المازوت أسرع الحواسيب الخارقة أسرار الصحف: مرجع أمني رفيع أعرب عن خشيته من تفلت الأمور في أكثر من منطقة اذا لم تجرِ أي حلحلة اقتصادية سريعة‎ اعتصامات وتحركات وقطع طرق رفضاً للتردي المعيشي ماذا أجاب الناس في صيدا عن بناء الوطن أو الهجرة؟ دهم مستودع" ألبسة وأحذية مهرّبة"

بلدية صيدا رعت تقديم البرنامج العلمي Crazy Science لـ 300 طفل وطفلة من صيفيات الأولاد - 12 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية بلدية صيدا، إستضافت حديقة المهندس محمد زهير السعودي العامة في مدينة صيدا ، تقديم البرنامج العلمي Crazy  Science  وذلك بمشاركة نحو 300 طفل وطفلة من 6 صيفيات أولاد في المدينة وهي : روك أند  رول – مجمع الحريري – يونغ إكسبلورر – أهلنا – المواساة – مدارس الإيمان .

 

وقامت الآنسة نانسي إسكندر والسيد إيلي متري بتقديم فقرات البرنامج العلمي وذلك بحضور نائب رئيس بلدية صيدا الأستاذ إبراهيم البساط وعضو المجلس البلدي السيدة وفاء شعيب ، التي قامت بتنسيق  هذا النشاط بالتعاون مع عدد من المشرفين والمشرفات في صيفيات الأولاد، والآنسة ملاك البابا (البلدية).

 

وتضمنت فقرات البرنامج تجارب علمية مبسطة للأولاد تعتمد على الجاذبية  وقوة التحمل وأهمية الغاز بشكل عام  واستعمالاته المتعددة في الحياة اليومية،  بالإضافة إلى تجارب أخرى تحاكي مخيلة الطفل  العلمية وتراعي نموه الفكري والجسدي في آن معا.

 

البساط

الأستاذ البساط نوه بمقدمي البرنامج إسكندر ومتري وبصيفيات الأولاد  والأطفال المشاركين  في هذه النشاط العلمي الترفيهي في آن معا.

 

 وقال:" لقد كانت فرصة للأطفال ليتعرفوا على حديقة المهندس محمد زهير السعودي العامة التي أقيمت مكان جبل النفايات وأضحت معلما بيئيا وواحة خضراء لصيدا وأهلها ولكافة الوافدين من مختلف المناطق اللبنانية".  

 

اما السيدة شعيب فنوهت بدورها  بمثل هذه النشاطات ولا سيما "تقديم  التجارب العلمية بطريقة مميزة ترسخ في أذهان الأطفال وتبين أهمية العلوم  في شتى المجالات".


@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا - غسان الزعتري 

دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934262326
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة