صيدا سيتي

مجموعة أنا مستقل بالتنسيق مع حراك صيدا بادر بنصب شجرة ميلاد بطول سبعة امتار في صيدا رفع شجرة الميلاد عند "ساحة الثورة" في تقاطع ايليا في صيدا طلاب ثانوية مصطفى الزعتري..هكذا ينتفضون حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار وجوهٌ مميزة في انتفاضة صيدا... غنى حسن صالح وصرخة "يا ثوار" ماذا كشفت تحقيقات ملف النافعة؟ «تعميم» قضائي برفض دعاوى المودعين على البنوك! التعليم في لبنان الأسوأ عربياً مفقودو الحرب يظهرون في «إشبيلية» المطران حداد: شعارات المتظاهرين جميلة لكن طريقتهم احيانا لا تنسجم معها طيران حربي معاد خرق أجواء صيدا حراك صيدا يرفع شجرة ميلادية بيان هام لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم‎ لقاء حواري مع المعالج النّفسي "محمد عرابي" بعنوان: "هل الانتحار هو الحلّ؟" رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن كرمت الدكتور طانيوس باسيل لمناسبة انتهاء خدماته الوظيفية مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء

إجتماع تشاوري لـ "تجمع المؤسسات الأهلية" في مقر جمعية "نبع" في صيدا - 21 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد "تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار"، ظهر الخميس 18 تموز 2019، اجتماعاً تشاورياً موسعاً في مركز "جمعية تنمية بلا حدود – نبع" في صيدا، بمشاركة ممثلين عن القوى السياسية الفلسطينية الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية والقواطع ولجنة التجار في مخيم عين الحلوة، حيث جرى تقييم الحراك الذي قام به "تجمع المؤسسات" خلال جولاته على المراجع الروحية والقوى السياسية الصيداوية والفعاليات، لحشد الدعم والتأييد للحراك الاحتجاجي السلمي، على ضوء القرار الجائر لوزير العمل اللبناني "كميل أبو سليمان"، ضد المؤسسات والعمال الفلسطينيين في لبنان.

 

وقد رحّب رئيس جمعية "نبع" الدكتور قاسم سعد بالحضور، مؤكداً على أهمية التلاقي والتشاور في تطورات الموضوع ووضع تصور لكيفية التحرك السلمي بعيداً عن حرف مساره، مشدداً أن المؤسسات الأهلية ليست بديلاً عن القيادة السياسية الفلسطينية، وإنما هي عامل مساعد ومكمّل للدور الذي تقوم بها تجاه المرجعيات والقوى السياسية اللبنانية.

 

وشرح الدكتور سعد بعض القوانين المتعلقة باللاجىء الفلسطيني في لبنان ربطاً بالتزاماته تجاه شرعة حقوق الإنسان والمواثيق والمعاهدات الدولية التي وقع وصادق عليها، مؤكداً أن الفلسطينيين في لبنان لهم خصوصية بسبب اللجوء وعدم القدرة على العودة إلى بلادهم، بسبب الاحتلال الاسرائيلي، رافضاً أي قرارت تضييق الخناق عليهم في الوقت الذي يأملون فيه منحهم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية لدعم صمودهم حتى تحقيق العودة، مع بدء جلسات الحوار اللبناني الفلسطيني من جهة والموقف المشترك برفض صفقة القرن من جهة أخرى.

 

وتحدث في الاجتماع أمين سر تجمع المؤسسات الأهلية الأستاذ ماجد حمتو، فشدّد على واجب التحرك للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في لبنان وليس نصرته فقط، فنحن حال واحد مع الأخوة الفلسطينيين وما يصيبهم يصيبنا، وهذه القرارات المجحفة بحقهم يجب أن لا تمر مرور الكرام.

 

وقدّم عدد من المشاركين مداخلات قيّمة ومهمّة تخدم نفس الهدف، حيث أوصى المجتمعون في نهاية اللقاء التشاوري على ضرورة مواصلة الحراك السلمي حتى:

١- التراجع النهائي عن قرار وزارة العمل.

٢- تشكيل لجنة وطنية لبنانية فلسطينية للعمل على إحقاق جميع الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية للفلسطينيين.

٣ - تفعيل الحراك الشعبي اللبناني السلمي دعماً للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين.

٤- تفعيل دور لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني من أجل التراجع عن قرار وزارة العمل الأخير.

٥- تشكيل لجنة من ذوي الاختصاص لإعداد ملف يتعلق بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية.

 

@ المصدر/ محمد دهشة


دلالات : جمعية نبع
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919735268
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة