صيدا سيتي

رسالة تعزية من الأخ توفيق عسيران الى عائلة الفقيد الدكتور جودت الددا معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 نانسي سليم كاتبة لبنانية بعمر 15 سنة تتبرع بعائدات كتبها لمساعدة المتضررين من انفجار بيروت الحاج محمد صبحي عبد المولى الصباغ في ذمة الله غجر: تم الكشف على معمل الجية وفرز المواد المستعملة وتخزينها وفق معايير السلامة العامة مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: نتوجه إلى مشاريع الطاقة الشمسية على اثر تسجيل نحو 14 اصابة .. عين الحلوة يغلق مساجده بوجه "كورونا"! اغلاق مساجد عين الحلوة منعا لتفشي الفيروس بعد تسجيل 13 اصابة 7 مصابين يتلقون العلاج من كورونا بمستشفى صيدا الحكومي جمعية تجار صيدا وضواحيها تدعم أعمال الإغاثة في العاصمة أسامة سعد ينعي الشخصية الوطنية البارزة الصديق الدكتور جودت الددا معاودة العمل في مالية سرايا صيدا بعدما جاءت نتيجة فحص إحدى الموظفات سلبية مخيم شبابي ورياضي إلكتروني للتضامن مع القدس وفلسطين للإئتلاف العالمي للشباب والرياضة للتضامن مع القدس وفلسطين Palestinian refugees urged to practice social distancing المستشفى التركي في صيدا يعود إلى واجهة الإهتمام... هل يتمّ افتتاحه قريباً؟ مستشفى ميداني في صيدا أيضاً؟ لقاء طارىء للجنة المصغرة لهيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا جمعية خريجي المقاصد الاسلامية في صيدا تنعى أمينها العام السابق الدكتور جودت الددا قوى الامن حذرت المواطنين من رسائل لقرصنة تطبيق الواتساب الخاص بهم

أبو سليمان: أعطيت تعليمات لتسريع إعطاء إجازات العمل للفلسطينيين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شدد وزير العمل كميل أبو سليمان على أنه "حصل لغط فيما يتعلق بالاخوان الفلسطينيين، ولا قرار يستهدفهم أو يصيبهم بل تطبيق لخطة عمل"، مبينا أن "هذه الخطة تطلب من العمال غير اللبنانيين الحصول على إجازة عمل وهذا تطبيق للقانون".

 

ولفت أبو سليمان في مؤتمر صحافي من مجلس النواب الى أن "الأخوة الفلسطينيين لديهم معاناة ونحن نريد مساعدتهم وليس زيادة مشاكلهم، ونقدم لهم تسهيلات ومنها عدم دفع رسوم للحصول على إجازات العمل، كما طلبت نسهيل وتسريع لعملية إعطاء الإجازات"، موضحا أنه "بالنسبة للخطة، عمليات التفتيش أفضت الى كشف 600 مخالفة، 2 منها تتعلق بالفلسطيين".

 

وأكد "اننا نريد معاملة الفلسطيني كما اللبناني وأن يطبق القانون عليهم"، جازما "أننا في حوار دائم مع السفير الفسلطيين والهيئات الفلسطينية"، كاشفا أن "لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني هي التي طلبت في العام 2017 بإعطاء إجازات عملونحن نطبق القانون وهذا طلب اللجنة التي تضم كل الأحزاب".

 

وأضاف: "هذا الموضوع أصبح وراءنا ويجب وقف الشغب الذي يحصل على الطرقات لأن لا معنى له خصوصا أن هذه الإجراءات تساعد العمال. فعندما يتم تسجيلهم قانون العمل يقدم لهم الضمانات ضد الصرف التعسفي ويأخذون الحد الأدنى للأجور وليس أقل"، مشددا على أن "لا إجراءات ضدهم ومستمرون بالخطة".

 

@ المصدر/ النشرة 


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 937025753
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة