صيدا سيتي

دعوة للمشاركة في مسيرة سيارات في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد عطلة المدارس بسبب كورونا من صباح السبت 29 شباط حتى 8 آذار 2020 الإخصائية الإجتماعية ديانا عساف تقود لقاءا حوارياً بالتعاون مع المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان فوج الإنقاذ الشعبي ينظم حملة صحية ضمن فعاليات الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد النائب زياد اسود قدم اخبارا ضد الوزير السابق كميل أبو سليمان مصلحة الابحاث في تل عمارة: هطول أمطار غزيرة مساء السبت وتساقط ثلوج على المرتفعات حراك طلاب صيدا نظم تظاهرة شعبية ضد الغلاء والاحتكار لجان الاهل بالمدارس الخاصة: لخطة إنقاذية تنجد العام الدراسي والقطاع التربوي الخاص وتضمن حق الأطفال بالتعليم إخماد حريق هشير ونفايات قرب مدرسة المية ومية في بلدة المية ومية الضيعة توزيع خريطة فلسطين على المارة في الشارع الفوقاني لمخيم عين الحلوة المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يحيي الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد في ذكرى إنطلاقتها الـ (51): الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تضع اكاليل من الزهور على النصب التذكاري في مخيم عين الحلوة مساجد صيدا: صلاة بـ"الكمامات".. ودعاء لرفع "البلاء"! مجانا صفوف تقوية لتلامذة الشهادات المتوسطة والثانوية في المواد كافة عرض الأحد صالح يستعرض مطالب مصدري الموز والعاملين في القطاع في جنوب لبنان أسامة سعد في المسيرة البحرية للصيادين: نهج معروف سعد هو نهج التغيير .. ونحن ملتزمون بهذا النهج ثانويتا "رفيق الحريري" و"حسام الحريري": لا "كورونا" بين الطلاب! الأحمد في لبنان في مهمة خاصة: مواجهة "صفقة القرن" "شبكة صيدا المدرسية" تعزز مناعة مؤسساتها التربوية ضد "الكورونا" بالتوعية حوله وتستضيف د. غنوة دقدوقي

منيمنة: الفلسطيني ليس عاملا أجنبيا ويجب تفعيل الحوار وخوفنا أن تؤدي الاحتجاجات لما لا تحمد عقباه

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكّد رئيس لجنة الحوار ال​لبنان​ي- الفلسطيني الوزير السابق ​حسن منيمنة​، تعليقًا على قرار وزير المل ​كميل أبو سليمان​ وردود الفعل المرافقة، "وجوب تفعيل الحوار والإسراع فيه والنتيجة قابلة للتحقق استنادًا إلى الالتزام ب​القانون اللبناني​ الّذي حدّد خاصيّة العامل الفلسطيني"، موضحًا أنّ "أبو سليمان ولجنة الحوار و​الفصائل الفلسطينية​ راغبة في الحوار، وعلينا أن نفعّله".

 

وركّز في حديث إذاعي، على أنّ "بطبيعة الحال العامل الفلسطيني ليس عاملًا أجنبيًّا، فالوضع الفلسطيني مختلف. الفلسطينيون لاجئون اضطروا إلى مغادرة بلدهم قسرًا، وهم ضيوف في لبنان ولا يتمّ التعامل معه كأجانب، وهذا ما ذكره القانون عندما ميّزهم مثلًا من خلال إلغاء إشارة المعالة بالمثل بين دولة وأخرى".

 

ولفت منيمنة إلى أنّ "أبو سليمان يتفهّم ههذ المسائل، وأعلن أنّ هناك خاصيّة للعامل الفلسطيني، وأبدى موافقته على تعديل مسألة ربط الحصول على إجازة عمل بعقد العمل. وبموضوع أنّ رب العمل يجب أن يكون لديه حوالي 90 مليون ليرة في حسابه المصرفي، فقد أبدى الوزير الاستعداد لتخفيض هذا الحد إلى حدود الـ25 مليون ليرة بالنسبة إلى رب العمل الفلسطيني الّذي يكون لديه دكانة صغيرة أو "كاراجًا" متواضعًا".

 

ورأى أنّ "الرد الفلسطيني مفهوم، فالعامل الفلسطيني شعر أنّ مصدر رزقه في خطر، وخوفنا أن تكبر الاحتجاجات وتؤدّي إلى ما لا تُحمد عقباه؛ لذا هناك ضرورة لإيجاد الحلول".

 

@ المصدر/ النشرة 


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925221337
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة