صيدا سيتي

إضراب عام في صيدا .. إقفال جميع المدارس والجامعات والمعاهد في المدينة مزيد من الطرقات المقطوعة في صيدا سلطة مكابرة تستعد لمزيد من القمع والسرقة قرارات الحكومة: القضاء على كل فرص النجاة وائل ابو فاعور المشاغب الأوحد الطرق المقطوعة على أوتوستراد صيدا بيروت حراك صيدا "بيعرف يفرز"!! - صورتان الجامعة اللبنانية: استمرار تعليق الدروس والأعمال الإدارية حتى إشعار آخر القوى الامنية في منطقة الزهراني فتحت جميع الطرقات بمؤازرة الجيش جبق: استمرار إقفال الحضانات على جميع الأراضي اللبنانية حراك صيدا الشعبي يكشف عن "تحالفات سياسية" جديدة، فهل تستمر ام تبقى مؤقتة؟ تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور قطع طرقات احتجاجاً في صيدا الجيش كثف تدابيره في صيدا .. ويسير دورياته وزير التربية: لتقدير الأوضاع من أجل استئناف التدريس يوم غد مصرفي كبير يكشف: هكذا تحل الأزمة.. واقتصاد لبنان سيتحول! المحتجون اقفلوا طريق الكورنيش البحري في صيدا جمعية المصارف: اقفال المصارف غدا بإنتظار استتباب الأوضاع العامة البزري: قرارات مجلس الوزراء جاءت متأخرة وغير كافية ولم تُلبي مطالب الحراك الشعبي ‎ العمل على إصلاح خط ٤ انش في منطقة المية ومية - الاسماعيلية وتم تأمين المياه للمشتركين

مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بحث مع وفد من فعاليات صيدا خطط ومشاريع المؤسسة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 17 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بحث مع وفد من فعاليات صيدا خطط ومشاريع المؤسسة

أثنى مدير عام ​مؤسسة مياه لبنان الجنوبي​ وسيم ضاهر، خلال استقباله وفداً من فعاليات ​مدينة صيدا​، على "جهود المجتمع الاهلي في المدينة لا سيما ما يتعلق منه بالشراكة مع المؤسسة في استكشاف المشاكل ومناقشة الحلول الممكنة والمتاحة"، منوهاً بـ"ـهمية انخراط اصحاب الاختصاصات العلمية في هذه الشراكة المثمرة".

 

وأكّد ضاهر للوفد أن "الدراسات ودفاتر الشروط المتعلقة باستبدال شبكة الاسبستوس قيد الانجاز تمهيدا للمباشرة بالأشغال اللازمة مؤكداً على موقف المؤسسة الممانع لانشاء اي محطة تكرير جديدة على الواجهة البحرية لمدينة صيدا حفاظاً على جماليتها من جهة وعلى بيئتها البحرية من جهة أخرى"، شارحاً "تصور المؤسسة القاضي بانشاء محطات تكرير ومعالجة في المناطق المرتفعة لتأمين مياه صالحة للاستخدام في الري و​الزراعة​ بالاضافة لإنشاء محطة تكرير في المنطقة الصناعية يمكن ربطها بخط قناة ري الـقاسمية مما يساهم في خفض ضغط استخدام ​مياه الشفة​ للري".

 

وعرض الوفد خلال اللقاء مجموعة من المطالب والهواجس التي تشغل بال المواطن في مدينة صيدا، لا سيما ما يتعلق منها بشبكة الاسبستوس القديمة وضرورة الاسراع في عملية استبدالها والتي كان مدير عام المؤسسة قد أعلن المباشرة بها، بالاضافة الى موضوع ​الصرف الصحي​ وانشاء محطة تكرير بديلة لمحطة سينيق.

 

وجرى خلال اللقاء عرض ونقاش لخطط ومشاريع المؤسسة التي تضمنتها استراتيجية 2020 – 2025 التي أعلن عنها ضاهر مؤخراً وما تضمنه من مشاريع حلول تؤمن مصادر مياه اضافية لمدينة صيدا، كما تم الاتفاق على عقد لقاءات موسعة يتم خلالها مناقشة وعرض المشاكل والحلول الخاصة بقطاعي ​المياه​ والصرف الصحي في مدينة صيدا امام مختلف الشرائح الاجتماعية والناشطين والفعاليات.


@ المصدر/ النشرة 

دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915545175
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة