صيدا سيتي

جمعية المصارف: نترك لمديري فروع المصارف حرية اتّخاذ القرار المناسب بشأن فتح فروعها أو عدمه النائب أسامة سعد أعلن مقاطعة جلسة مجلس النواب غدا تدريبات ومناورات لمسعفي فوج الإنقاذ الشعبي لتعزيز مهاراتهم - 39 صورة يعقوبيان تقدمت باقتراح قانون لوقف الاشغال في سد بسري: يمثل مجرزة بيئية وميدانا رحبا للفساد وهدر الأموال مطالبة الانروا بخطة طوارئ تراعي المستجدات في لبنان وتستجيب لحاجات اللاجئيين الفلسطينين في المخيمات - 4 صور صيدا: تجمعات أمام نقاط الصراف الآلي.. والسبب ؟ جمعية المصارف: لاعادة فتح الفروع في المناطق بعد فك الاضراب شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة دورة اللغة الانكليزية بجمعية زيتونة تمكن أولياء الأمور من مساعدة أبنائهم بحل فروضهم المنزلية - 5 صور شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات السماح للبنانيين بالمغادرة عن طريق مطار دمشق الى مطار بيروت عبر البطاقة الشخصية رئاسة الجمهورية نشرت تقريرا يعرض مسارات 18 ملفاً احالها الرئيس عون فيها ارتكابات مالية يوم عمل اعتيادي لمختلف القطاعات في صيدا باستثناء المصارف تظاهرة أمام قصر العدل ببيروت لعائلة شاب موقوف بتهمة قدح وذم قدمها بحقه وفيق صفا البزري: على قوى الانتفاضة والثورة أن تُوحّد جهودها من أجل إستمرار الحراك وتحقيق أهدافه اعتصام لموظفي شركتي ألفا وتاتش واتجاه للتصعيد اربعة قتلى بإطلاق نار في حديقة منزل في كاليفورنيا للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان

تضامن صيداوي مع الشعب الفلسطيني: الهوية الزرقاء.. بنصف ثمن الاشياء

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 17 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تضامن صيداوي مع الشعب الفلسطيني: الهوية الزرقاء.. بنصف ثمن الاشياء

تدحرجت كرة التضامن اللبنانية مع الشعب الفلسطيني، وتحديدا في مدينة صيدا التي ما برحت تحتضن القضية الفلسطينية وشعبها وتدافع عنهما في كل محطة مفصلية، واخرها رفض قرار وزارة العمل اللبنانية بحق المؤسسات والعمال الفلسطينيين، وفق الحملة التي باشرت بها الوزارة تحت شعار "مكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية".

 

وفيما كانت الاتصالات اللبنانية - الفلسطينية تجري على نار هادئة، كانت المخيمات تغلي غضبا وتشتعل نارا بالاطارات التي اقفلت المداخل الرئيسية بالكامل والمحال التجارية في "يوم غضب"، لم يشهد مخيم عين الحلوة مثيلا له، منذ سنوات طويلة دعت اليه هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية في منطقة صيدا.

 

وبعدما اعلنت القوى السياسية والروحية الصيداوية مواقفها الرافضة لقرار وزارة العمل، إمتد الرفض الى الشارع الصيداوي نفسه، حيث حرص الكثير من أبناء المدينة على التعبير عن تضامنهم مع الحراك الاحتجاجي بمختلف مشاربهم السياسية، فضجت "مواقع التواصل الاجتماعي" بالتسجيلات الصوتية من وجهاء ومواطنين عاديين واصحاب محال وتقديم العروضات للفلسطينيين، كنوع من دعم صمودهم، ناهيك عن المسيرات السيارة التي تجوب الشوارع وهي تطلق عنان ابواقها تضامنا وترفع الاعلام اللبنانية والفلسطينية معا.

 

بين المشهدين، كان ممثلو "تجمع المؤسسات الاهلية" ينتقلون من زيارة مسؤول الى آخر، لحشد الدعم رفضا لقرار وزارة العمل والتأكيد على الخصوصية التي يتمتع بها الشعب الفلسطيني في لبنان ودعوة وزارة العمل والوزير المختص للتراجع الفوري عن هذا القرار، والعمل على إقرار الحقوق المدنية والانسانية والاجتماعية للشعب الفلسطيني المقيم في لبنان وخاصة حق التملك والعمل والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ودعم صموده والدفاع عن حقوقه لتبقى كرامته مُصانة في صيدا وكل لبنان.

 

ومن خطوات تضامنية، فقد أعلن اللبناني غسان دالي بلطة، الذي يملك محلا "بن غسان"، انه سيبيع البن بنصف ثمنه للفلسطيني، قائلا "بس لانك فلسطيني وتحمل الهوية الزرقاء، كيلو البن (خلطة فلسطين)، بنصف حقها من عند "بن غسان" في عبرا.

 

كما أعلن اللبناني علي الرواس الذي يملك محلا لبيع الثياب (elegant)، انه قرر اهداء الفلسطيني "كنزة مجانية" مع كل كنزة يشتريها من محله الكائن في شارع مصطفى سعد في صيدا، كتعبير عن التضامن مع الفلسطينيين في لبنان".

 

كذلك اعلن اللبناني احمد اسكندر، الذي يملك مقهى (simply)، قابلة الجامعة اللبنانية الدولية، انه قرر حسم 40% على فاتورة الزبائن الفلسطينيين الذين يقصدونه سواء في المأكولات والمشروبات والنرجيلة.

 

@ المصدر/ محمد دهشة | منتدى الاعلاميين الفلسطينيين

 


دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917846299
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة