صيدا سيتي

تطبيق قرار وزير الداخليّة في صيدا... التزام شامل بالكمامة (صور) النهار أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني "يكفل 25 يتيماً مقدسياً سرقا أموالا ومجوهرات من منزل في مجدليون فأوقفتهما مفرزة استقصاء الجنوب خلال 48 ساعة أسامة سعد: قوى السلطة الطائفية تواصل المتاجرة بقضية العفو العام عدنان أحمد حمد (أبو أحمد) في ذمة الله التزام ارتداء الكمامة في صيدا وفتح المساجد للمصلين وفق ضوابط وقائية مساجد صيدا تفتح أبوابها أمام المصلين الجمعة مع التزام اجراءات الوقاية 6 جرحى في حادثي سير في منطقة جزين .. تم نقل الجرحى إلى مستشفى لبيب اليكم سعر صرف الدولار في السوق السوداء وللتحاويل النقدية من خارج لبنان .. اليوم الجمعة توقيف شخصين في صيدا قاما بسرقات عدة في مختلف المناطق 4 جرحى نتيجة تصادم بين مركبتين على طريق عام بلدة انان 300 مليار ليرة للتعليم الخاص: "ممنوع الإنهيار"! «سرقات موصوفة»: الاستيلاء على «سحّارة حامض»! قانون تعليق المهل يشمل مهلة صرف المعلّمين زيادة الـ«خوّة» على الشيك المصرفي! PCR testing campaign begins at Ouzai Syrian refugee center "مشنقة إعدام" في صيدا رفضاً للعفو عن "العملاء" وعودتهم الى لبنان الأنروا تطلق نظاما الكترونيا لإصدار أرقام الحوالات لتسهيل عملية استلام المساعدات مصطفى محمد بشير الشريف في ذمة الله

مسيرة نسائية في عين الحلوة: من حقنا العيش بكرامة - 9 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 17 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تميزت التحركات الاحتجاجية التي شهدها مخيم عين الحلوة رفضا لقرار وزير العمل كميل ابو سليمان ضد المؤسسات والعمال الفلسطينيين، بمسيرة نسائية جماهيرية غاضبة دعت اليها "المنظمة النسائية الديمقراطية - ندى" التابعة للجبهة الديمقراطيه لتحرير فلسطين، شارك فها المئات من النساء، في الوقت الذي تشهد فيه بقية المخيمات تحركات شعبية غاضبة تمسكا بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وفي مقدمها حق العوده ورفض مخططات التوطين والتهجير.

 

وجابت المسيرة شوارع المخيم وقد صدحت حناجر المشاركات بهتافات تطالب الدولة اللبنانية بالعمل الفوري لوقف هذه الاجراءات الظالمة كمقدمة لرفع المعاناة الاقتصادية والاجتماعية عن ابناء الشعب الفلسطيني وترجمة الرفض الرسمي والشعبي اللبناني لـ "صفقة القرن" من خلال وقف كل اجراءات الحرمان ضد ابناء شعبنا عبر منحهم الحقوق الانسانية والانسانيه وفي مقدمها حق العمل للاجئين الفلسطينين بكافة المهن بما يشمل المهن الحره والغاء اجازة ومبدا المعاملة بالمثل والتعاطي مع االعمال الفلسطينيين باعتبارهم لاجئين مقيمين لهم خصوصية سياسيه وقانونيه وليس عمالة وافدة، الى جانب وقف الاجراءات المتشدده  والمتصاعده  تجاه ادخال مواد البناء الى المخيمات الفلسطينيه ومنح الشعب الفلسطيني حق امتلاك مسكن.

 

تحدثت في المسيرة عضو قيادة قطاع المرأة في الجبهة الديمقراطيه لتحرير فلسطين ابتسام ابو سالم  فاكدت فيها على عمق الروابط الكفاحية بين ابناء الشعبين الفلسطيني واللبناني، مشددة على ان هذا الاجراء هو مشروع فتنة بين ابناء الشعبين الفلسطيني واللبناني، داعية الحركة النسائية اللبنانية ومؤسسات المجتمع المدني اللبناني، الى اوسع تضامن مع حق الشعب الفلسطيني في لبنان في ان يعيش حياة كريمة  من خلال اصدار المواقف وتنظيم التحركات التضامنية المؤيده لشعبنا.

 

ودعت ابو سالم، الى وقف اجراءات وزارة العمل التي لا تستهدف تنظيم عمل اللاجئين الفلسطينين لتحصين حقوقهم كما تدعي الوزاره وانما تتعاطى مع العمال الفلسطينين باعتبارهم اجانب رغم انهم يقيمون في لبنان وينفقون في لبنان على عكس العمالة الاجنبية، ونم يشكلون بعملهم رافدا مهما للاقتصاد اللبناني.

 

وتحدثت في المسيرة الناشطة الاجتماعية حنان حبوس باسم "المؤسسات الاهليه الفلسطينية"، فأشارت الى ان الاجراءات المتخذه تزيد من حالة الافقار للشعب الفلسطيني خاصة في ظل تخفيضات وكالة الغوث التي تتعرض لحملة ابتزاز سياسي ومالي من قبل الولايات المتحدة واسرائيل.

 

وشددت على ان تحصين موقف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان الرافض للتوطين والتهجير يتحقق بمقدار رفع المعاناة الانساني والاقتصادية والاجتماعيه عنهم وتمكينهم من العيش بكرامة لتعزيز صمودهم ونضالهم ضد  المخططات الامريكية الاسرائيلية،وبما يصون حق عودتنا الى ديارنا بالاستناد للقرار الاممي 194.

 

وتحدثت المربية شيرين مطر عن معاناة آلاف المهنيين والمهنيات من الخريجين والخريجات الفلسطينيين الذين لا زالوا يعانون من الحرمان من حق العمل، مطالبة بمنح حق العمل لاصحاب وصاحبات المهن الحرة.

 

@ المصدر/ محمد دهشة | منتدى الاعلاميين الفلسطينيين


دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931635931
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة