صيدا سيتي

حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك

السعودي إستقبل وفدا كبيرا من تجمع المؤسسات الأهلية بحث تداعيات قرار وزارة العمل على الفلسطينيين - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 17 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السعودي إستقبل وفدا كبيرا من  تجمع المؤسسات الأهلية

 بحث تداعيات قرار وزارة العمل على الفلسطينيين:

لحوار هادىء بعيدا عن لغة الشارع وردات الفعل غير المدروسة

 

إستقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وفدا كبيرا من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا برئاسة السيد ماجد حمتو،  والذي يضم مؤسسات لبنانية وفلسطينية، وذلك في قاعة المرحوم رفقي أبوظهر في القصر البلدي في المدينة.

 

حمتو عرض للمهندس  لتداعيات قرار وزارة العمل على الفلسطينيين في لبنان معتبرا بأن هذا القرار والتحركات  الشعبية الرافضة له  والتضامن اللبناني مع الشعب الفلسطيني  من شأنه أن يعجل في فتح حوار هادىء وعقلاني يفضي  لمزيد من المكتسبات المدنية للفلسطينيين في لبنان.

 

كما ثمن مواقف القيادات والفاعليات اللبنانية المتضامنة معتبرا بأن موقف رئيس بلدية صيدا المهندس السعودي  الدائم هو داعم لقضية الشعب الفلسطيني وحقوقه المدنية المشروعه ، بالإضافة إلى إعلانه دائما بأن بلدية صيدا هي أيضا بلدية عين الحلوة وكل الإخوة الفلسطينيين.

 

من جهته أبدى المهندس السعودي إستغرابه لصدور قرار وزير العمل ، مؤكدا بأن صيدا لطالما إشتهرت بنصرتها للقضية الفلسطينية ولا فرق في صيدا بين لبناني وفلسطيني .

 

وأضاف: لا بد من إعادة النظر في هذا القرار وعلى الإخوة الفلسطينيين أن يتمسكوا بمطالبهم المحقة  ولا سيما حق العمل والتملك وتنظيم ذلك من خلال القوانين المرعية في لبنان.

 

وحذر المهندس السعودي من ردات فعل فلسطينية  في الشارع أو إطلاق مواقف غير مدروسة أو الإنسياق خلف بيانات " مدسوسة" لان من شأن ذلك  أن يحدث فتنة ويلحق الضرر والأذى بالقطاعات المختلفة في صيدا وغيرها من المناطق، فصيدا وأهلها وفاعلياتها متضامنون مع الشعب الفلسطيني وبالتالي مثل هكذا "ردات فعل"  تصيب بضررها الفلسطيني واللبناني في صيدا على حد سواء .

 

وختم داعيا لتعزيز الحوار الهادىء البعيد عن لغة الشارع وصولا لتحقيق المطالب المدنية المشروعة للإخوة الفلسطينيين في لبنان.


@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا - غسان الزعتري 

دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919625723
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة