صيدا سيتي

حدودك االنفسية اللجنة الشعبية للتنظيم الشعبي الناصري في صيدا القديمة تلتقي شعبة حركة فتح في المدينة الشخصية السيكوباتية سيدة تفترش الطريق مع طفليها بصيدا مطالبة بالإفراج عن ابنها القاصر رسالة الى لاجئي فلسطين والأشخاص المسجلين لدى الأونروا للتسجيل إلكترونياً للحصول على أرقام الحولات ابتداء من منتصف الليلة صيدا تنتفض: لن ندخل بسجال عن من دعا لتحرك السبت لكننا سنتحرك من الجمعة اشكال فردي في عين الحلوة تخلله إطلاق نار ولا إصابات الزنك لصحة الإنسان خدر اليدين ماجد كامل رستم (أبو محمد) في ذمة الله نادي الشباب الغازية يكرم سامر غدار البزري يستقبل وفداً سياسياً من حزب الله إخماد حريق في سيارة هوندا اكورد على الكورنيش البحري في صيدا ​أسامة سعد يلتقي وفدا من حزب الله برئاسة محمود قماطي أسامة سعد يلتقي رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري جلسة حوارية اقتصادية مع رمزي الحافظ في مجدليون بهية الحريري تقدمت للمجلس النيابي باقتراح قانون لـ"إعفاء بعض رخص البناء من الرسوم" منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني نوّه بقرار الأنروا تثبيت 112 معلماً مياوماً لديها صيدا: محال الصيرفة تلتزم بسعر صرف الدولار كم بلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم؟!

مخالفتين لفلسطينيين من أصل 550 مخالفة في كافة المناطق .. وزير العمل: هدفنا ليس تعذيب الناس بل تسهيل أمورهم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 17 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لفت وزير العمل ​كميل أبو سليمان​، إلى أنّ "ضبط مخالفتين لفلسطينيين من أصل 550 مخالفة ضُبطت في مختلف المناطق اللبنانية، يدلّ على أنّ الفلسطينيين ليسوا مُستهدَفين". وعن مطالبة جهات فلسطينية باستثناء الفلسطينيين من عمّال وأرباب عمل من الخضوع للقانون، أوضح أنّ "استثناءَهم ليس من صلاحيّاتي، بل يتطلّب تعديلًا قانونيًّا. لا يُمكننا تطبيق القانون جزئيًّا وأن نُغرّم اللبنانيين والأجانب، وأن نستثنيَ الفلسطينيين فقط".

 

وبيّن في حديث صحافي، "أنّه يتفهّم أن تستفسر جهاتٌ فلسطينية عن الأمر، إذ إنّهم اعتادوا أن لا يطلب منهم أحد إلتزام القانون ويسألون ماذا تغيّر الآن؟"، مركّزًا على أنّ "ربط توقيت الخطة بـ"صفقة القرن" ووضعها في إطار "المؤامرات"، هو تمويه للواقع، ونظريات بعيدة كلّ البعد عن الحقيقة. وذكّر بـ"أنّه أعلن الخطة منذ أكثر من شهرين، وحُد~دت فيها المهل لتسوية الأوضاع قبل أن يبدأ التفتيش في 10 تموز".

 

وأكّد أبو سليمان أنّ "القانون لا يستهدف الفلسطينيين، بل العمالة غير الشرعية الأجنبية عمومًا، و​النازحين السوريين​ خصوصًا"، سائلًا: "لماذا يعتبر الفلسطينيون أنفسَهم مُستهدَفين؟ وعن أيّ قرار يطالبونني أن أتراجع وأنا لم أتّخذ قرارًا بهذا الخصوص أساسًا؟ أو أنّهم يريدون منّي وقفَ تطبيق القانون؟". وأشار إلى "أنّه سبق أن أكّد للجهات الفلسطينية الّتي التقاها أنّ الوزارة مستعدّة لدرس آليّة تطبيق لتسهيل الإستحصال على إجازات العمل، حين يخفّ الضغط"، منوّهًا إلى "أننا لا نقول لهم استحصلوا على إجازات من ثمّ نضع شروطًا مستعصية لذلك. فنحن لا نعمل بهذه الطريقة وليس هذا ما نريده".

 

وأفاد بأنّ "أحد الفلسطينيين المخالفين وهو صاحب معمل سيراميك في ​الكورة​ في ​الشمال​، توجّه أمس إلى الوزارة ليسوّي وضعه، ونحن سنساعده إلى أقصى الحدود، فهدفنا ليس تعذيب الناس، بل تسهيل أمورهم". وشدّد على أنّ "التفتيش طاول كلّ المناطق وبدأ من ​الضاحية الجنوبية​ حيث مقرّ الوزارة، ولم يميّز أو يستثني أيَّ جهة أو يستهدف جهات محدّدة، بل إنّه استهدف المخالفين أيّاً تكن هوياتهم. ولا يُمكنني أن أفعل أكثر من ذلك، ولن أتراجع لا عن الخطة ولا عن تطبيق القانون، ولا ينفع معي لا الإستفزاز ولا الضغط. وفي المقابل يمكنُ إيجاد الحلول لكن تحت سقف القانون".

 

@ المصدر/ موقع النشرة


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931998681
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة