صيدا سيتي

المحتجون قطعوا الطريق الرئيسي عند الملعب البلدي بصيدا باتجاه بيروت اسامة سعد: على السلطة أن تدرك بأن متغيرات حصلت وآن آوان إنتقال السلطة قد حان المحتجون قطعوا دوار مكسر العبد وطريق القياعة في صيدا إضراب عام في صيدا .. إقفال جميع المدارس والجامعات والمعاهد في المدينة مزيد من الطرقات المقطوعة في صيدا سلطة مكابرة تستعد لمزيد من القمع والسرقة قرارات الحكومة: القضاء على كل فرص النجاة وائل ابو فاعور المشاغب الأوحد الطرق المقطوعة على أوتوستراد صيدا بيروت حراك صيدا "بيعرف يفرز"!! - صورتان حراك صيدا الشعبي يكشف عن "تحالفات سياسية" جديدة، فهل تستمر ام تبقى مؤقتة؟ تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور البزري: قرارات مجلس الوزراء جاءت متأخرة وغير كافية ولم تُلبي مطالب الحراك الشعبي ‎ العمل على إصلاح خط ٤ انش في منطقة المية ومية - الاسماعيلية وتم تأمين المياه للمشتركين اختتام "دبلوم في إدارة المنظمات غير الحكومية NGO’s Management" ـ 4 صور طريق الساحل ما زال مقطوعا عند الجية وبدء توافد المحتجين للمشاركة في الإعتصام المركزي إصابة 64 شخصاً كحصيلة نهائية للأيام الأربعة الماضية من جراء التظاهرة الجارية في مدينة صيدا - 5 صور وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎ نداء ثان من نقابة الممرضات والممرضين في لبنان

مخالفتين لفلسطينيين من أصل 550 مخالفة في كافة المناطق .. وزير العمل: هدفنا ليس تعذيب الناس بل تسهيل أمورهم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 17 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لفت وزير العمل ​كميل أبو سليمان​، إلى أنّ "ضبط مخالفتين لفلسطينيين من أصل 550 مخالفة ضُبطت في مختلف المناطق اللبنانية، يدلّ على أنّ الفلسطينيين ليسوا مُستهدَفين". وعن مطالبة جهات فلسطينية باستثناء الفلسطينيين من عمّال وأرباب عمل من الخضوع للقانون، أوضح أنّ "استثناءَهم ليس من صلاحيّاتي، بل يتطلّب تعديلًا قانونيًّا. لا يُمكننا تطبيق القانون جزئيًّا وأن نُغرّم اللبنانيين والأجانب، وأن نستثنيَ الفلسطينيين فقط".

 

وبيّن في حديث صحافي، "أنّه يتفهّم أن تستفسر جهاتٌ فلسطينية عن الأمر، إذ إنّهم اعتادوا أن لا يطلب منهم أحد إلتزام القانون ويسألون ماذا تغيّر الآن؟"، مركّزًا على أنّ "ربط توقيت الخطة بـ"صفقة القرن" ووضعها في إطار "المؤامرات"، هو تمويه للواقع، ونظريات بعيدة كلّ البعد عن الحقيقة. وذكّر بـ"أنّه أعلن الخطة منذ أكثر من شهرين، وحُد~دت فيها المهل لتسوية الأوضاع قبل أن يبدأ التفتيش في 10 تموز".

 

وأكّد أبو سليمان أنّ "القانون لا يستهدف الفلسطينيين، بل العمالة غير الشرعية الأجنبية عمومًا، و​النازحين السوريين​ خصوصًا"، سائلًا: "لماذا يعتبر الفلسطينيون أنفسَهم مُستهدَفين؟ وعن أيّ قرار يطالبونني أن أتراجع وأنا لم أتّخذ قرارًا بهذا الخصوص أساسًا؟ أو أنّهم يريدون منّي وقفَ تطبيق القانون؟". وأشار إلى "أنّه سبق أن أكّد للجهات الفلسطينية الّتي التقاها أنّ الوزارة مستعدّة لدرس آليّة تطبيق لتسهيل الإستحصال على إجازات العمل، حين يخفّ الضغط"، منوّهًا إلى "أننا لا نقول لهم استحصلوا على إجازات من ثمّ نضع شروطًا مستعصية لذلك. فنحن لا نعمل بهذه الطريقة وليس هذا ما نريده".

 

وأفاد بأنّ "أحد الفلسطينيين المخالفين وهو صاحب معمل سيراميك في ​الكورة​ في ​الشمال​، توجّه أمس إلى الوزارة ليسوّي وضعه، ونحن سنساعده إلى أقصى الحدود، فهدفنا ليس تعذيب الناس، بل تسهيل أمورهم". وشدّد على أنّ "التفتيش طاول كلّ المناطق وبدأ من ​الضاحية الجنوبية​ حيث مقرّ الوزارة، ولم يميّز أو يستثني أيَّ جهة أو يستهدف جهات محدّدة، بل إنّه استهدف المخالفين أيّاً تكن هوياتهم. ولا يُمكنني أن أفعل أكثر من ذلك، ولن أتراجع لا عن الخطة ولا عن تطبيق القانون، ولا ينفع معي لا الإستفزاز ولا الضغط. وفي المقابل يمكنُ إيجاد الحلول لكن تحت سقف القانون".

 

@ المصدر/ موقع النشرة


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915547366
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة