صيدا سيتي

فوج الإنقاذ الشعبي يؤازر المتضررين من انفجار مرفأ بيروت ويقدم لهم الدعم الطبي الحاجة أمينة بدر الدين في ذمة الله مصلحة الليطاني: قطع المياه لانجاز اعمال الصيانة على الخط الرئيسي في مشروع ري صيدا جزين OMT لزبائنها: يمكنكم قبض أي مبلغ من الخارج بالدولار ابتداء من السبت بلدية صيدا تؤمن إنارة ليلية لتسريع تفريغ بواخر القمح في مرفأ صيدا التجاري أسامة سعد مستقبلا وفدا من منظمة العمل الشيوعي: لبناء ائتلاف واسع لقوى المعارضة من أجل انقاذ لبنان المفتي الشيخ محمد عسيران: للإسراع بتشكيل حكومة على مستوى الأزمة ومحاسبة جميع المسؤولين عن انفجار بيروت بلدية جدرا: عويدات كلف شعبة المعلومات بالكشف على مواد في معمل الجية الاونروا: إصابتا كورونا في عين الحلوة و48 فحصا للمخالطين اللجنة الصحية صيدا: على سكان المخيمات التزام الاجراءات الوقائية بعد إصابتي عين الحلوة اللجان الشعبية الفلسطينية: اصابتان في مخيم عين الحلوة أمطار آب .. تستدعي "المظلات" الى الخدمة! مبادرات شعبية من صيدا نحو بيروت ووقفة للمطالبة بتحقيق سريع وشفّاف تعرض شخص لوعكة صحية في صيدا مسيرة بحرية تحية وفاء لعاصمتنا بيروت يوم الأربعاء 12 آب الساعة 10 صباحاً مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع

أسامة سعد يؤكد على أحقية مطالب التحركات الاحتجاجية الفلسطينية ضد إجراءات وزارة العمل

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أسامة سعد يؤكد على أحقية مطالب التحركات الاحتجاجية الفلسطينية  ضد إجراءات وزارة العمل

 

أكد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد على التضامن مع التحركات الاحتجاجية على إجراءات وزارة العمل ضد العمال الفلسطينيين والمؤسسات التجارية الفلسطينية، كما أكد على تأييد مطالب المحتجين.

 

وأعاد التشديد على مطالبة وزير العمل والحكومة بالتراجع عن تلك الإجراءات، لكونها تسيء للبنان على الصعد الوطنية والسياسية والاقتصادية كافة، كما تسيء للاستقرار الاجتماعي والأمني. فضلاً عن أنها تتعارض مع القانونين 108 و 109 المعدّلين الصادرين سنة 2010. فالقانونان المشار إليهما أعطيا اللاجئين الفلسطينيين وضعية خاصة مختلفة عن وضعية العاملين غير اللبنانيين الآخرين. لذلك لا يجوز لوزير العمل، ولا للحكومة، التعامل مع الإخوة الفلسطينيين كما يتم التعامل مع العاملين الأجانب.

 

وأعرب سعد عن استهجانه لصمت الحكومة، وصمت رئيسها، عن تلك الإجراءات في الوقت الذي يقف فيه اللبنانيون والفلسطينيون موقفاً موحداً في مواجهة "صفقة القرن" الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، وإلغاء حق العودة، وفرض التوطين على اللاجئين الفلسطينيين في أماكن إقامتهم. فالنجاح في هذه المواجهة يتطلب بالضرورة تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية. وأعاد سعد التشديد على ضرورة إعطاء الفلسطينيين حقوقهم الإنسانية والاجتماعية والسياسية؛ ومن بينها حق العمل، وحق التملّك، والحق بالنشاط السياسي من أجل الحقوق الوطنية الفلسطينية، ولاسيما حق العودة إلى فلسطين.

 

 ودعا السلطات اللبنانية للنظر إلى الفلسطينيين في لبنان بصفتهم شعب شقيق له قضية يكافح من أجلها، ما يفرض العمل على توفير كل الظروف التي تساعده في هذا الكفاح. كما دعا هذه السلطات للإقلاع عن النظرة الأمنية الضيقة إلى الوجود الفلسطيني في لبنان.

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936792682
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة