صيدا سيتي

صيدا في اليوم الـ 53: "لقمة هنية بتكفي مية"... وفتح أبواب "الكنايات" أسامة سعد يدعو لتشكيل جبهة عريضة للمعارضة الوطنية الشعبية من أجل فرض ميزان قوى سياسي جديد في لبنان السعودي يشكر جمعية محمد زيدان للانماء لإهتمامها بمنتزه الكنايات في صيدا بما يليق بالمدينة وأهلها ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل رفع الزينة وإضاءة شجرة الميلاد وبازليك وبرج العذراء في مغدوشة جريح بحادث سير في شارع الشهيدة ناتاشا سعد في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا حراك صيدا: لن نقطع الطرق غدا وتحركاتنا رهن بنتائج الاستشارات للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف حداد: ملفات كبيرة وصعبة تنتظر الحكومة العتيدة! ساحة ايليا تحولت الى ملتقى لمساعدة المحتاجين للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية

أسامة سعد يؤكد على أحقية مطالب التحركات الاحتجاجية الفلسطينية ضد إجراءات وزارة العمل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 16 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أسامة سعد يؤكد على أحقية مطالب التحركات الاحتجاجية الفلسطينية  ضد إجراءات وزارة العمل

أسامة سعد يؤكد على أحقية مطالب التحركات الاحتجاجية الفلسطينية  ضد إجراءات وزارة العمل

 

أكد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد على التضامن مع التحركات الاحتجاجية على إجراءات وزارة العمل ضد العمال الفلسطينيين والمؤسسات التجارية الفلسطينية، كما أكد على تأييد مطالب المحتجين.

 

وأعاد التشديد على مطالبة وزير العمل والحكومة بالتراجع عن تلك الإجراءات، لكونها تسيء للبنان على الصعد الوطنية والسياسية والاقتصادية كافة، كما تسيء للاستقرار الاجتماعي والأمني. فضلاً عن أنها تتعارض مع القانونين 108 و 109 المعدّلين الصادرين سنة 2010. فالقانونان المشار إليهما أعطيا اللاجئين الفلسطينيين وضعية خاصة مختلفة عن وضعية العاملين غير اللبنانيين الآخرين. لذلك لا يجوز لوزير العمل، ولا للحكومة، التعامل مع الإخوة الفلسطينيين كما يتم التعامل مع العاملين الأجانب.

 

وأعرب سعد عن استهجانه لصمت الحكومة، وصمت رئيسها، عن تلك الإجراءات في الوقت الذي يقف فيه اللبنانيون والفلسطينيون موقفاً موحداً في مواجهة "صفقة القرن" الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، وإلغاء حق العودة، وفرض التوطين على اللاجئين الفلسطينيين في أماكن إقامتهم. فالنجاح في هذه المواجهة يتطلب بالضرورة تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية. وأعاد سعد التشديد على ضرورة إعطاء الفلسطينيين حقوقهم الإنسانية والاجتماعية والسياسية؛ ومن بينها حق العمل، وحق التملّك، والحق بالنشاط السياسي من أجل الحقوق الوطنية الفلسطينية، ولاسيما حق العودة إلى فلسطين.

 

 ودعا السلطات اللبنانية للنظر إلى الفلسطينيين في لبنان بصفتهم شعب شقيق له قضية يكافح من أجلها، ما يفرض العمل على توفير كل الظروف التي تساعده في هذا الكفاح. كما دعا هذه السلطات للإقلاع عن النظرة الأمنية الضيقة إلى الوجود الفلسطيني في لبنان.

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919370262
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة