صيدا سيتي

3 جرحى نتيجة انقلاب مركبة على اوتوستراد الجية باتجاه بيروت حنكش: الاستمرار بمشروع سد بسري جريمة بحق تاريخ لبنان قوى الامن فككت شبكة مروجين ونقل أموال لأبو سلة الطيران الحربي الإسرائيلي ينفذ غارات وهمية فوق صيدا والساحل اللبناني خريجو المقاصد وصالون رولى بتكجي يحييان ذكرى رحيل الشاعر محمود درويش الحريري جالت على سوق المأكولات والمعرض التراثي المرافقين لمهرجانات صيدا - 4 صور مطلوب معلمة خصوصي فرنسي لمتابعة تلميذة في الرابع أساسي العثور على جثة الغريق المفقود قبالة شاطىء صيدا ضبط شاحنة محملة بكميات كبيرة من الخضار المهربة في صيدا أسامة سعد يلتقي وفداً من جمعية بقسطا - صورتان فطور ل" المستقبل - الجنوب" عن روح مسؤوله التنظيمي المرحوم محيي الدين الجويدي للإيجار شقة طابق ثاني بناء جديد في صيدا الفوار بجانب عروس الفوار - 23 صورة وائل كفوري أحيا الليلة الثانية من مهرجانات صيدا.. صوت يفيض إحساساً! - 11 صورة التسجيل مستمر في حضانة Reborn Kids Academy في صيدا - الهلالية - خلف بنك بيبلوس تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع مطلوب موظفة محاسبة + مطلوب موظف أمين مستودع لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب "DJ HAMADA" عندك أي مناسبة وبدك تحتفل؟ اتصل فينا لنولعلك الجو بس ب 50$ مركز الرحمة لخدمة المجتمع يعلن عن بدء التسجيل في دورات التدريب المهني المعجل للعام 2018-2019

المفتي سوسان عرض مع تجمع المؤسسات الأهلية تداعيات قرار وزارة العمل بحق الفلسطينيين - 10 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 16 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المفتي سوسان عرض مع تجمع المؤسسات الأهلية تداعيات قرار وزارة العمل بحق الفلسطينيين:
نتمنى على من بيده الأمر التوصل الى حل يحفظ كرامة عيشهم ووجودهم في لبنان


القرار الصادر عن وزارة العمل اللبنانية بحق العمال والمؤسسات الفلسطينية والاجراءات الناتجة عنه كانت محور بحث بين مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان ووفد كبير من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار زاره بمكتبه بدار الافتاء في مستهل جولة لهم على فاعليات المدينة لمواجهة تداعيات هذا القرار ورفع الصوت عاليا رفضاً له. 

 

واكد المفتي سوسان "ان قرار وزارة العمل بشأن الفلسطينيين مرفوض "وقال" نتمنى على من بيده الأمر ومن هو مسؤول ومن خلال الحوار وهيئة الحوار الوطني اللبناني - الفلسطيني ان يصلوا الى حل وان نحرص جميعا على حقوق الفلسطينيين في كرامة عيشهم ووجودهم في لبنان".  وعمم المفتي سوسان على ائمة وخطباء المساجد التركيز على هذا الموضوع في خطب يوم الجمعة المقبل. 

 

وجاء في بيان للمفتي سوسان اثر اللقاء " نرحب بالأخوة في تجمع المؤسسات الأهلية الذي يعمل دائما في خدمة الانسان العربي الفلسطيني واللبناني على السواء . ان صيدا كانت وما زالت من خلال تربيتها وتراثها وتاريخها، تقف مع القضية الفلسطينية بكل ابعادها في البعد الوطني وفي مقدمته حق العودة ورفضها للتوطين.  وفي الحقيقة ان الشعب الفلسطيني أيضا هو يرفض التوطين. وصيدا كانت ومازالت وستستمر في موقفها مع الأخوة الفلسطينيين في حق الحياة،  في حقوقهم المدنية في حقهم في العيش بكرامة الحياة. من حق هذا الشعب ان يتداوى وان يتعلم وان يعمل وان يتوظف، ماذا يريدون منه؟. الى ماذا والى أين يدفعونه؟ . هذا سؤال في هذا الوقت بالذات مع هذه الوقفة الوطنية الكبيرة المتلاحمة بين الشعب اللبناني وبين الشعب الفلسطيني في رفض ما يسمى بصفقة القرن".

 

واضاف المفتي سوسان " ان ما تم اتخاذه من قرار واجراءات من قبل وزارة العمل هو امر مرفوض ونتمنى على من بيده الأمر ومن هو مسؤول ومن خلال الحوار وهيئة الحوار الوطني اللبناني - الفلسطيني ان يصلوا الى حل وان نحرص جميعا على حقوق الفلسطينيين في كرامة عيشهم وفي كرامة وجودهم في لبنان. وان ما جرى ويجري اعتقد انه أمر يحتاج الى معالجة سريعة. 

 

وتابع"ان الأخوة الفلسطينيين يرفضون التوطين كما نرفضه ويحرصون على العودة كما نحرص عليها هذا امر اعتقد انه لا يختلف عليه اثنان من الفلسطينيين. ونتوجه اليهم بالقول: احرصوا على وحدة الموقف الفلسطيني الموحد بكل فصائل وتنظيمات وهيئات ومؤسسات وجمعيات الأخوة الفلسطينيين وليكن القرار قرارا حرا وطنيا مستقلا للأخوة الفلسطينيين ونحن معه. وهذه المدينة لن تتخلى عن الشعب الفلسطيني وعن قضية فلسطين وعن الوقوف الى جانب حقهم في العودة وفي قيام دولتهم وعاصمتها القدس الشريف.".

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908361108
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة