صيدا سيتي

حراك صيدا: لا ثقة لحكومة المحاصصة المقنعة! إغلاق كل مسارب تقاطع إيليا في صيدا مسيرة حاشدة ومشاعل نار "الثورة": صيدا تحجب الثقة "شعبيا" عن حكومة دياب صيدا.. فسحة دفء في "ويك إند" جليدي! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار Needed: IT Officer - Part Time Job - Saida الحاج أبو علي الجعفيل: شقق ومحلات وأراضي ومقايضة 70129092 بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

المفتي سوسان عرض مع تجمع المؤسسات الأهلية تداعيات قرار وزارة العمل بحق الفلسطينيين - 10 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 16 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المفتي سوسان عرض مع تجمع المؤسسات الأهلية تداعيات قرار وزارة العمل بحق الفلسطينيين:
نتمنى على من بيده الأمر التوصل الى حل يحفظ كرامة عيشهم ووجودهم في لبنان


القرار الصادر عن وزارة العمل اللبنانية بحق العمال والمؤسسات الفلسطينية والاجراءات الناتجة عنه كانت محور بحث بين مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان ووفد كبير من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار زاره بمكتبه بدار الافتاء في مستهل جولة لهم على فاعليات المدينة لمواجهة تداعيات هذا القرار ورفع الصوت عاليا رفضاً له. 

 

واكد المفتي سوسان "ان قرار وزارة العمل بشأن الفلسطينيين مرفوض "وقال" نتمنى على من بيده الأمر ومن هو مسؤول ومن خلال الحوار وهيئة الحوار الوطني اللبناني - الفلسطيني ان يصلوا الى حل وان نحرص جميعا على حقوق الفلسطينيين في كرامة عيشهم ووجودهم في لبنان".  وعمم المفتي سوسان على ائمة وخطباء المساجد التركيز على هذا الموضوع في خطب يوم الجمعة المقبل. 

 

وجاء في بيان للمفتي سوسان اثر اللقاء " نرحب بالأخوة في تجمع المؤسسات الأهلية الذي يعمل دائما في خدمة الانسان العربي الفلسطيني واللبناني على السواء . ان صيدا كانت وما زالت من خلال تربيتها وتراثها وتاريخها، تقف مع القضية الفلسطينية بكل ابعادها في البعد الوطني وفي مقدمته حق العودة ورفضها للتوطين.  وفي الحقيقة ان الشعب الفلسطيني أيضا هو يرفض التوطين. وصيدا كانت ومازالت وستستمر في موقفها مع الأخوة الفلسطينيين في حق الحياة،  في حقوقهم المدنية في حقهم في العيش بكرامة الحياة. من حق هذا الشعب ان يتداوى وان يتعلم وان يعمل وان يتوظف، ماذا يريدون منه؟. الى ماذا والى أين يدفعونه؟ . هذا سؤال في هذا الوقت بالذات مع هذه الوقفة الوطنية الكبيرة المتلاحمة بين الشعب اللبناني وبين الشعب الفلسطيني في رفض ما يسمى بصفقة القرن".

 

واضاف المفتي سوسان " ان ما تم اتخاذه من قرار واجراءات من قبل وزارة العمل هو امر مرفوض ونتمنى على من بيده الأمر ومن هو مسؤول ومن خلال الحوار وهيئة الحوار الوطني اللبناني - الفلسطيني ان يصلوا الى حل وان نحرص جميعا على حقوق الفلسطينيين في كرامة عيشهم وفي كرامة وجودهم في لبنان. وان ما جرى ويجري اعتقد انه أمر يحتاج الى معالجة سريعة. 

 

وتابع"ان الأخوة الفلسطينيين يرفضون التوطين كما نرفضه ويحرصون على العودة كما نحرص عليها هذا امر اعتقد انه لا يختلف عليه اثنان من الفلسطينيين. ونتوجه اليهم بالقول: احرصوا على وحدة الموقف الفلسطيني الموحد بكل فصائل وتنظيمات وهيئات ومؤسسات وجمعيات الأخوة الفلسطينيين وليكن القرار قرارا حرا وطنيا مستقلا للأخوة الفلسطينيين ونحن معه. وهذه المدينة لن تتخلى عن الشعب الفلسطيني وعن قضية فلسطين وعن الوقوف الى جانب حقهم في العودة وفي قيام دولتهم وعاصمتها القدس الشريف.".

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922988478
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة