صيدا سيتي

سرق 12 كلغ من المصاغ من مكان عمله.. و"المعلومات" توقفه! 3 جرحى نتيجة انقلاب مركبة على اوتوستراد الجية باتجاه بيروت حنكش: الاستمرار بمشروع سد بسري جريمة بحق تاريخ لبنان قوى الامن فككت شبكة مروجين ونقل أموال لأبو سلة الطيران الحربي الإسرائيلي ينفذ غارات وهمية فوق صيدا والساحل اللبناني خريجو المقاصد وصالون رولى بتكجي يحييان ذكرى رحيل الشاعر محمود درويش الحريري جالت على سوق المأكولات والمعرض التراثي المرافقين لمهرجانات صيدا - 4 صور مطلوب معلمة خصوصي فرنسي لمتابعة تلميذة في الرابع أساسي العثور على جثة الغريق المفقود قبالة شاطىء صيدا ضبط شاحنة محملة بكميات كبيرة من الخضار المهربة في صيدا أسامة سعد يلتقي وفداً من جمعية بقسطا - صورتان فطور ل" المستقبل - الجنوب" عن روح مسؤوله التنظيمي المرحوم محيي الدين الجويدي للإيجار شقة طابق ثاني بناء جديد في صيدا الفوار بجانب عروس الفوار - 23 صورة وائل كفوري أحيا الليلة الثانية من مهرجانات صيدا.. صوت يفيض إحساساً! - 11 صورة التسجيل مستمر في حضانة Reborn Kids Academy في صيدا - الهلالية - خلف بنك بيبلوس تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع مطلوب موظفة محاسبة + مطلوب موظف أمين مستودع لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب "DJ HAMADA" عندك أي مناسبة وبدك تحتفل؟ اتصل فينا لنولعلك الجو بس ب 50$

الجماعة الاسلامية تستنكر قرار وزارة العمل وتدعو للقاء موسع

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 16 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الجماعة الاسلامية تستنكر قرار وزارة العمل وتدعو للقاء موسع

 

استنكرت الجماعة الاسلامية في الجنوب القرارات المتسرعة والغير مدروسة العواقب الاقتصادية والإنسانية التي صدرت عن وزارة العمل في ظل ظروف دولية واقليمية تضفي مزيداً من الضبابية حول توقيت تلك القرارات والتي تخدم بشكل مباشر وغير مباشر ما يشاع عن صفقات وإغراءات مالية واقتصادية متعلقة بما يسمى "صفقة القرن" التي تستهدف القضية الفلسطينية من اجل تصفيتها والعمل على توطين الفلسطينيين في مناطق اللجوء ومنها لبنان الذي يرفض ذلك رسمياً وشعبياً ايماناً منه بقدسية القضية الفلسطينية وحق العودة الذي يتمسك به الفلسطيني قبل اللبناني.

 

ان صدور تلك القرارات بحجة تنظيم العمالة الأجنبية التي تؤثر على اليد العاملة اللبنانية وتالياً على الاقتصاد اللبناني لا تنطبق على اللاجئ الفلسطيني لاعتبارات إسلامية وقومية ووطنية وانسانية وقانونية متعلقة بخصوصية القضية الفلسطينية بعدما توافق اللبنانيون على ذلك، فضلاً عن دور اهلنا الفلسطينيين المقيمين والمغتربين في دعم الاقتصاد اللبناني والحركة التجارية فيه.

 

وإزاء ذلك كله فإننا في الجماعة الاسلامية نؤكد على الامور التالية:

 

أولاً: نرفض رفضاً قاطعاً هذه القرارات التي جاءت متزامنة مع حوار لبناني فلسطيني إيجابي بشأن تنظيم اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وحقهم بالتملك والعمل مما ينعكس إيجاباً على سوق العقارات المتعثر وينعش الحركة الاقتصادية.

 

ثانياً: نطالب وزارة العمل بالتراجع الفوري عن هذه القرارات التي تفوح منها رائحة العنصرية بغطاء قانوني.

 

ثالثاً: ندعو كافة القوى السياسية والنقابية ومؤسسات المجتمع المدني الى لقاء سريع لتدارس الخطوات اللبنانية الفلسطينية المشتركة من اجل الضغط على الحكومة ووزارة العمل للتراجع عن هذه القرارات ومثيلاتها.

 

@ المصدر/ الجماعة الإسلامية في الجنوب - المكتب الإعلامي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908363670
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة