صيدا سيتي

بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور «التمييز العسكرية»: لا مرور زمن على جرائم الفاخوري نفاد مخزون المواد الأوليّة يهدّد آلاف المصانع بالإقفال حجز على أصول «SGBL» في فرنسا: التذرّع بـ«أوفاك» لحجز أموال مودِع صندوق التعويضات للمعلّمين: ادفعوا المحسومات تأخذوا التعويض! العثور على جثة بنغلادشي في الهلالية شرق صيدا توقيف شخص يبيع اغلفة ادوية ووصفات طبية لأشخاص بغية حصولهم على تعويضات مالية وقفة للعاملين في جمعية المقاصد في صيدا للمطالبة بتسديد مستحقاتهم المتأخرة الشركات الخاصة: سنضع يدا بيد في وجه الدولة وحان وقت العصيان الضريبي شهيب يعدل عطلة عيد الميلاد: تبدأ من مساء 23/12/2019 لغاية صباح 2/1/2020 الحريري تسلمت من طلاب الإنجيلية - صيدا وثيقة "لبنان الذي نريد" "الفرقان" تطلق مطبخها الخيري من جديد.. وتدعو المؤسسات المانحة وفاعلي الخيري للتبرع خبر سار من وزير المال الى موظفي القطاع العام حول رواتبهم اخماد حريق في منزل في جزين البرزي: الدعوة الصريحة لوقف الفساد والهدر ومحاسبة المسؤولين لا يمكن تجاهلها لا محلياً ولا دولياً

صباحاً.. اضراب عام واقفال مداخل المخيمات الفلسطينية بالاطارات رفضا لقرار وزارة العمل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 16 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صباحاً.. اضراب عام واقفال مداخل المخيمات الفلسطينية بالاطارات رفضا لقرار وزارة العمل

صباحاً.. اضراب عام واقفال مداخل المخيمات الفلسطينية بالاطارات رفضا لقرار وزارة العمل 

 

أفاد مراسل "​النشرة​" في صيدا، ان الاضراب العام يشل ​المخيمات الفلسطينية​ في لبنان، حيث اقفلت المداخل الرئيسية منذ ساعات الصباح الاولى بالكامل واحرقت الاطارات المطاطية في "يوم غضب، دعت اليه القوى السياسية الفلسطينية و​اللجان الشعبية​ ولجنة تجار سوق الخضار، وذلك احتجاجا على قرار ​وزارة العمل​ اللبنانية اقفال مؤسسات يملكها فلسطينيون في لبنان، وطرد العمال من مؤسسات مختلفة بشكل غير مسبوق، وفق الحملة التي باشرت بها تحت شعار "مكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية" والتي لاقت اعتراضا فلسطينيا ولبنانيا سياسيا وشعبيا.

 

ويعتبر هذا الاضراب هو الاشمل الذي تشهده المخيمات الفلسطينية منذ سنوات طويلة، وسط شعور متزايد ان ​الاتصالات​ الفلسطينية واللبنانية واللقاءات لم تؤتي ثماره بالتراجع عن القرار، بل بالتمديد بعدم تطبيقه لمدة ستة اشهر، ما يبقيه سيفا مسلطا على رقاب العمال والمؤسسات معا.

 

واعتبر رئيس لجنة تجار سوق الخضار في مخيم ​عين الحلوة​ سامي عبد الوهاب، ان الاضراب عبارة عن "انتفاضة" سلمية لرفع رسالة الى المعنيين باننا نرفض هذا القرار الجائر، واقفال المداخل جرى بطريقة سلمية ونحن تحت سيادة القانون، نحن مشكلتنا بالقرار الجائر وتحركنا ضده، ولن نستورد البضائع بكافة انواعها سواء المواد الغذائية او اللحوم او الدجاج او الخضار او حتى الخبز، انه اضراب شامل وقد اتفق عليه بين لجنة التجار واصحاب المحال والمرجعيات الفلسطينية واللجان الشعبية.

 

وقد جابت سيارة ليلا تدعو اصحاب المحال الى الالتزام التام بالاضراب، وذلك على وقع استمرار التحركات الاحتجاجية، حيث شهد ​مخيم عين الحلوة​ امس اقفال لمداخله الغربي لجهة الحسبة والجنوبي لجهة درب السيم والشمالي لجهة تعمير عين الحلوة بالاطارات المشتعلة والعوائق الحديدية غضبا، قبل ان يمتد الى ​مخيم المية ومية​ ومخيمات ​الرشيدية​ والبص و​البرج الشمالي​ وغيرها.


@ المصدر/ النشرة 

دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919576713
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة