صيدا سيتي

بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا اصفرار أشجار الأڤوكادو (chlorosis) - إعداد محمد حجازي في عين الحلوة: ألقى قنبلتين.. فأصيب بانفجار إحداهما! وزير الأوقاف في كردستان العراق التقى الحريري في مجدليون: نقيّم بإيجابية كبيرة دور المستثمرين اللبنانيين في اعمار كردستان - 10 صور "عصبة الأنصار" تواجه تحدي اقناع عناصرها بالاعتدال! الفنان غالب عنتر أولم تكريماً للفنان المغربي عبدو شريف - 7 صور دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور دورة مجانية في إدارة المشاريع في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورة بعد عيد الأضحى المبارك عرض جديد من سوبرماركت ذوات .. اشتري واحصل على شنطة مياه أو غالون زيت مجاناً يقدم I2I Creations لكم نوعاً مميزاً وجديداً لتنسيق مناسباتكم ولرسم البهجة على وجوهكم مطلوب موظف Bartender لمطعم في صور

صباحاً.. اضراب عام واقفال مداخل المخيمات الفلسطينية بالاطارات رفضا لقرار وزارة العمل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 16 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صباحاً.. اضراب عام واقفال مداخل المخيمات الفلسطينية بالاطارات رفضا لقرار وزارة العمل

صباحاً.. اضراب عام واقفال مداخل المخيمات الفلسطينية بالاطارات رفضا لقرار وزارة العمل 

 

أفاد مراسل "​النشرة​" في صيدا، ان الاضراب العام يشل ​المخيمات الفلسطينية​ في لبنان، حيث اقفلت المداخل الرئيسية منذ ساعات الصباح الاولى بالكامل واحرقت الاطارات المطاطية في "يوم غضب، دعت اليه القوى السياسية الفلسطينية و​اللجان الشعبية​ ولجنة تجار سوق الخضار، وذلك احتجاجا على قرار ​وزارة العمل​ اللبنانية اقفال مؤسسات يملكها فلسطينيون في لبنان، وطرد العمال من مؤسسات مختلفة بشكل غير مسبوق، وفق الحملة التي باشرت بها تحت شعار "مكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية" والتي لاقت اعتراضا فلسطينيا ولبنانيا سياسيا وشعبيا.

 

ويعتبر هذا الاضراب هو الاشمل الذي تشهده المخيمات الفلسطينية منذ سنوات طويلة، وسط شعور متزايد ان ​الاتصالات​ الفلسطينية واللبنانية واللقاءات لم تؤتي ثماره بالتراجع عن القرار، بل بالتمديد بعدم تطبيقه لمدة ستة اشهر، ما يبقيه سيفا مسلطا على رقاب العمال والمؤسسات معا.

 

واعتبر رئيس لجنة تجار سوق الخضار في مخيم ​عين الحلوة​ سامي عبد الوهاب، ان الاضراب عبارة عن "انتفاضة" سلمية لرفع رسالة الى المعنيين باننا نرفض هذا القرار الجائر، واقفال المداخل جرى بطريقة سلمية ونحن تحت سيادة القانون، نحن مشكلتنا بالقرار الجائر وتحركنا ضده، ولن نستورد البضائع بكافة انواعها سواء المواد الغذائية او اللحوم او الدجاج او الخضار او حتى الخبز، انه اضراب شامل وقد اتفق عليه بين لجنة التجار واصحاب المحال والمرجعيات الفلسطينية واللجان الشعبية.

 

وقد جابت سيارة ليلا تدعو اصحاب المحال الى الالتزام التام بالاضراب، وذلك على وقع استمرار التحركات الاحتجاجية، حيث شهد ​مخيم عين الحلوة​ امس اقفال لمداخله الغربي لجهة الحسبة والجنوبي لجهة درب السيم والشمالي لجهة تعمير عين الحلوة بالاطارات المشتعلة والعوائق الحديدية غضبا، قبل ان يمتد الى ​مخيم المية ومية​ ومخيمات ​الرشيدية​ والبص و​البرج الشمالي​ وغيرها.


@ المصدر/ النشرة 

دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907663205
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة