صيدا سيتي

سعر صرف الليرة ثابت والعقوبات على المخالفين وشيكة «القضية الفلسطينية» إلى مقبرة اللجان؟ أبو سليمان: خطة الوزارة خط أحمر واللجنة الوزارية لا تمسّ بصلاحياتي بعد الأواني الفارغة: "صفارات الانذار".. تصدح من مساجد عين الحلوة - 5 صور هيئة العمل الفلسطيني المشترك دعت لتصعيد التحركات للضغط على الحكومة نقابة اصحاب مكاتب السفر: للتعامل مع الوكالات المرخص لها السعودي يفاجىء الرئيس السنيورة بإطلاق إسمه على متحف صيدا الوطني - 8 صور اعتصام جماهيري حاشد بعين الحلوة رفضا لقرار وزيرالعمل اللبناني - 14 صورة ممثل حركة حماس في لبنان: الشعب الفلسطيني صدم من قرار الحكومة وبانتظار موقف فلسطيني جامع إزاءه - 4 صور خطة وزارة العمل مستمرة واللجنة الوزارية للنظر في ما يمكن القيام به النداف تفقد سير العمل في المبنى الجديد لقوى الأمن في صيدا الحسن طلبت في تعميمين من المحافظين تنظيف الاقنية ومجاري المياه قبل الشتاء وتكثيف العناصر البلدية مع افتتاح المدارس منعا للحوادث نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة: نرفض إجراء أيّ تعديل على قانون الإيجارات الجديد ادارة السير والمركبات: استيفاء رسوم السير مع غرامات مخفضة صفارات الانذار تطلق من مساجد المخيمات الفلسطينية تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع نقابة أصحاب المحطات وتجمع شركات توزيع المحروقات: اضراب عام في 29 آب كركي أصدر قرارات قضت بفسخ عقود أطباء وصيادلة ومستشفى ومختبر وإنذار آخرين مفاجأة "أورينت كوين": رحلتان الى جزيرتي "لارنكا" و"ليماسول" - قبرص في أيلول الصيغ المطروحة لمُعالجة العمل ووجود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

مهرجانات صيدا السياحية 2019 تطلّ من قلعتها البحرية بـ "Rock The Castle" ـ 28 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 16 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مهرجانات صيدا السياحية 2019 تطلّ من قلعتها البحرية بـ "Rock The Castle" :

بهية الحريري: مكملون بتحريك المدينة وخلق مساحات فرح ولقاء لكل الناس

 

انطلقت في عاصمة الجنوب أولى فعاليات مهرجانات صيدا السياحية لهذا الصيف التي تنظمها "اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية" للسنة الرابعة على التوالي خلال شهري تموز وآب برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع وزارة الثقافة وبلدية صيدا .

 

وكانت انطلاقة المهرجانات ، بحفلات " Rock The Castle " التي تقام على مدى ثلاث ليال امام قلعة صيدا البحرية الساعة الثامنة مساءً . حيث احيا الفنان جورج طويل في الليلة الأولى حفلاً غنائياً حضره حشد من محبي الغناء والموسيقى. 

 

وحضر الحفل رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين وعضوي المجلس البلدي وفاء شعيب ومصطفى حجازي وعدد من الشخصيات والمدعوين .

 

وكان في استقبالهم: رئيسة اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين ونائب الرئيسة آية النقيب ناتوت واعضاء اللجنة " سارة سعد الكلش ، لارا الجبيلي حمود، ميسا حانوني يعفوري ، صفاء جواد المكاوي ، آجيا داود الحاج ، أماني البابا حجازي ، نادين ترياقي الحريري ، هبة حنينة أبو شقرا ، نهلا زيباوي وروان حجازي " .

 

وعلى مدى اكثر من ساعتين قدم الفنان جورج طويل والفرقة باقة من الأغنيات اللبنانية والمصرية التراثية والطربية والشبابية. 

 

وقامت الحريري برفقة جانب من الحضور بجولة على بعض الفعاليات والأنشطة المرافقة للمهرجان على الكورنيش البحري المقابل لقلعة صيدا البحرية  لاسيما معرض الرسم والمعرض الحرفي التراثي .

 

الحريري
وفي تصريح لها على هامش الحفل قالت الحريري اثنت فيها على فكرة "تنظيم حفلات وانشطة ضمن مهرجانات صيدا في هذا الموقع امام قلعة صيدا البحرية ما يساهم بخلق مساحة ومتنفس للناس لتأتي وتتمشى وتفرح .  وقالت" نحن ندعو كل الناس من صيدا وكل المناطق ليأتوا ويشاركوا في هذه الأنشطة التي تشهدها المدينة من الآن وخلال الشهرين المقبلين والتي نحن مكملون من خلالها بعملية تحريك المدينة التي اطلقناها في شهر رمضان المبارك ، وليكون لدينا دائما نوع من عوامل الجذب والتنشيط للحركة من خلال مثل هذه الأنشطة ولخلق مساحات فرح ولقاء ونشاط وتفاعل لكل الناس من المدينة وخارجها ".

 

كاعين
من جهتها قالت رئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين ان "ما يميز هذه المهرجانات هذا العام انها تنطلق في شهر تموز وتتوج في شهر آب ، وان اولى حفلاتها تقام امام القلعة البحرية داعية محبي الموسيقى والغناء لأن ياتوا و يستمتعوا في هذا الموقع التراثي الجميل وبأضواء القلعة وبالأنشطة المرافقة على مدى 3 ايام ومنها معرض للرسومات ومعرض للحرف التراثية وزاوية خاصة بالتصوير الفوتوغرافي. 

 

هذا وتتواصل حفلات المهرجان في 15 تموز بأمسية  غنائية تحييها الفرق الموسيقية لجامعات " LAU، LIU  ، AUB وUSJ" والمغني فراس ضو. وفي 16 تموز بحفل  للفنانة  فرح نخّول.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - إعلام النائب بهية الحريري 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908122241
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة