صيدا سيتي

حنكش: الاستمرار بمشروع سد بسري جريمة بحق تاريخ لبنان قوى الامن فككت شبكة مروجين ونقل أموال لأبو سلة الطيران الحربي الإسرائيلي ينفذ غارات وهمية فوق صيدا والساحل اللبناني خريجو المقاصد وصالون رولى بتكجي يحييان ذكرى رحيل الشاعر محمود درويش الحريري جالت على سوق المأكولات والمعرض التراثي المرافقين لمهرجانات صيدا - 4 صور مطلوب معلمة خصوصي فرنسي لمتابعة تلميذة في الرابع أساسي العثور على جثة الغريق المفقود قبالة شاطىء صيدا ضبط شاحنة محملة بكميات كبيرة من الخضار المهربة في صيدا أسامة سعد يلتقي وفداً من جمعية بقسطا - صورتان فطور ل" المستقبل - الجنوب" عن روح مسؤوله التنظيمي المرحوم محيي الدين الجويدي للإيجار شقة طابق ثاني بناء جديد في صيدا الفوار بجانب عروس الفوار - 23 صورة وائل كفوري أحيا الليلة الثانية من مهرجانات صيدا.. صوت يفيض إحساساً! - 11 صورة التسجيل مستمر في حضانة Reborn Kids Academy في صيدا - الهلالية - خلف بنك بيبلوس تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع مطلوب موظفة محاسبة + مطلوب موظف أمين مستودع لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب "DJ HAMADA" عندك أي مناسبة وبدك تحتفل؟ اتصل فينا لنولعلك الجو بس ب 50$ مركز الرحمة لخدمة المجتمع يعلن عن بدء التسجيل في دورات التدريب المهني المعجل للعام 2018-2019 بشرى سارة لطلاب الصف الخامس والسادس ابتدائي: برنامج CAP في مركز الرحمة لخدمة المجتمع

اجتماع طارىء في السفارة الفلسطينية .. 2 مليار دولار من فلسطيني الخارج إلى لبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 15 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اجتماع طارىء في السفارة الفلسطينية .. 2 مليار دولار من فلسطيني الخارج إلى لبنان

 

عقدت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية الفلسطينية ورجال أعمال فلسطين وممثلون عن الاحزاب الفلسطينية اجتماعا طارئا في مقر السفارة الفلسطينية، في حضور سفير دولة فلسطين اشرف دبور، ومحمد الجباوي وبسام كجك وممثلين عن قيادة حركة "أمل".

ابو العردات
والقى أمين سر حركة "فتح" فتحي ابو العردات كلمة أشار فيها الى قرار وزارة العمل اللبنانية بمنع عمل الفلسطينيين، مذكرا بقرار وزارة العمل عام 2010 بالسماح للفلسطينيين بممارسة بعض المهن باستثناء المهن الحرة، وقال: "الذي حصل ان القرار كان شكليا اكثر منه عمليا".

واعلن "ان المرسوم يقضي بمنع الاجنبي من ممارسة 73 مهنة، باستثناء الاجنبي المولود في لبنان ومن ام لبنانية، وهذا ينطبق على الفلسطينيين"، متسائلا "لماذا وقف ممارسة تطبيق هذا القانون". وقال: "فوجئنا بقرارات تمنع الفلسطينيين من العمل وهذا ما نعتبره تجاوزا للخط الاحمر الفلسطيني". 

واشار الى فقرة وردت في بيان لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني لجهة "حق العمل، بما لا يتعارض مع المصالح العليا للبنانيين والفلسطينيين"، وقال: "نحن ضيوف في هذا البلد ونحترم سيادة لبنان، ولكن نحترم العيش الكريم للفلسطينيين في المخيمات".

كما لفت الى قرار وزارة العمل بمنع ادخال مواد اعمار للمخيمات، ودعا المجتمعين الى اتخاذ قرار موحد يطالب بوقف هذا القرار وكذلك بوقف قرار وزارة العمل اللبنانية باستصدار اجازة عمل لممارسة الفلسطيني عمله".

واكد ان "العامل الفلسطيني هو عامل ايجابي بالنسبة للبنان"، معلنا عن "تحويل 2 مليار دولار من فلسطيني الخارج الى اهلهم في لبنان، وهذا يساهم في عملية انقاذ لبنان". وشكر "اللبنانيين الذين وقفوا معنا".

دبور
ثم تحدث السفير دبور، فشكر وسائل الاعلام "لادراكها مدى اهمية الوضع"، وقال: "أثبتنا كفلسطينيين وبشهادة اللبنانيين بدءا من فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون باننا دعاة أمن واستقرار ودعامة للامن والاستقرار، ولن نكون غير ذلك".

وشكر "ابناء الشعب الفلسطيني في هذا البلد المضيف على هذا الانضباط خلال الفترة الماضية لاننا نحن هنا تحت سقف القانون". 

وقال: "أتوجه الى الاخوة اللبنانيين مطالبا باعطائنا فرصة"، مشيرا الى "عدم وضوح بعض الامور"، متمنيا على الحكومة اللبنانية وقف هذا القرار الى حين الوصول الى تفاهم حول هذا الموضوع".

وشدد على "ضرورة اعطاء الفلسطينيين فرصة لكي نتدبر الامور"، وقال: "ان الشعب الفلسطيني سيبقى حريصا على لبنان المضيف، ولن نكون الا دعاة وحدة بين اللبنانيين". واعلن "اننا سنناقش الجوانب القانونية من هذا الموضوع".

الجباوي
كما تحدث ممثل حركة "أمل" محمد الجباوي فقال: "انني وزميلي هنا بتكليف من قيادة حركة "امل" ورئيس مجلس النواب نبيه بري. وشرف لي المشاركة في الاجتماع. ان من يقاوم لتحرير بلده لن ينتظر شفقة من احد، والذي يواجه صفقة القرن بكل فئات الشعب الفلسطيني علينا مكافأته".

اضاف: "لا الفلسطيني يريد التوطين ولا اللبناني"، متسائلا "لماذا الخلاف في هذه الحال؟". 

ودعا المجتمعين الى "تطوير الخطوات التي ترقى الى المواقف التاريخية وتنقل كصيغ قانونية تبحث مع الجهات المختصة في الدولة اللبنانية".

ونقل الجباوي رسالة من الرئيس بري وقيادة "امل" تؤكد ان "الوقوف الى جانبكم قائم وواجب، وانه لن يكون هناك تخل عن اي دعم للاخوة الفلسطينيين في اي لحظة"، شاكرا "كل الفصائل الفلسطينية وفي مقدمها السفير دبور للاتصال بنا من اجل رفع الصوت تجاه قرار وزارة العمل".

وأوضح "ان تدخلنا نوعي ولكن هناك صعوبة في معالجة مشكلة قائمة منذ العام 1948 وفي ظل ظروف اقتصادية يعيشها لبنان"، واكد "تطبيق الحوار مع الحكومة اللبنانية ومع لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني، ولكن ليس على قاعدة اطالة الحوار"، مشددا على "ضرورة احترام كرامة الفلسطينيين في لبنان"، مطالبا "باستبدال التحركات التي حصلت وقد تحصل بمزيد من الضغط على القيادات المعنية"، لافتا الى ان الحراك في الشارع قد يؤذي اهلنا وعلينا ان لا نسمح لاحد بالدخول على الخط".

وختم مشددا على "كرامة اهلنا في المخيمات"، داعيا الى "عدم نزولهم الى الشارع مع وقوفنا الى جانب مطالبهم". 

 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908360457
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة