صيدا سيتي

مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" بقلب لبنان: مرج بسري اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد الحاجة بهيجة محمد غبورة (أرملة الحاج فضل بلطجي) في ذمة الله تعميم رقم 31: قبول الطلاب اللبنانيين الوافدين من الجامعات الخارجية بلدية صيدا والشبكة الرياضية كرمتا بطل السباحة الصيداوي ريان هاني أرقدان بدرع تقديري لفوزه في بطولة الشرق الأوسط في دبي الدكتور علي الشيخ محمد علي ناصر في ذمة الله الجماعة الاسلامية تزور بلدية صيدا .. لتحويل مدينة صيدا لمدينةً نموذجية منتجة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

"مهرجانات صيدا الدولية" تنطلق مساءً من قلعتها البحرية بـ "Rock The Castle" ـ 5 صور + فيديو

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

"مهرجانات صيدا الدولية" تنطلق مساءً من قلعتها البحرية بـ "Rock The Castle" ـ 5 صور + فيديو

 

عاصمة الجنوب صيدا على موعد مساء اليوم مع انطلاق أولى فعاليات مهرجانات صيدا الدولية التي تنظمها "اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية" خلال شهري تموز وآب برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع وزارة الثقافة وبلدية صيدا .

 

مهرجانات صيدا هذا العام تبداً في وقت مبكر عن موعدها المعتاد كل سنة في شهر آب وسيكون جمهور المهرجانات بدءا من هذه الليلة ولثلاث ليال متتالية بحفلات "Rock The Castle " التي ستقام ولأول مرة ضمن مهرجانات صيدا بجانب القلعة البحرية على ضفاف بحر المدينة .

 

ويتضمن برنامج شهر تموز :  
*في 14 تموز : حفل موسيقي غنائي للفنان جورج طويل .
*في 15 تموز: حفل تحييه الفرق الموسيقية لجامعات " LAU، LIU  ، AUB وUSJ" والمغني فراس ضو.
*في 16 تموز : الفنانة  فرح نخّول .

 

التحضيرات لهذه الحفلات تتواصل على قدم وساق تحت اشراف سيدات لجنة مهرجانات صيدا الدولية حيث أقيم مسرح كبير لهذه الغاية بمحاذاة الجسر التاريخي المؤدي الى القلعة البحرية التي ترتدي بالمناسبة حلة من الأضواء الملونة . فيما تقرر اغلاق المسرب المحاذي للمكان من البوليفار البحري أمام السيارات تزامنا ليكون متنفسا للمواطنين والزوار ما يتيح لهم القيام بجولة على طول الواجهة البحرية في تلك المنطقة وتمضية وقت ممتع مع عائلاتهم .

 

وتسبق هذه الحفلات الإفتتاح الرسمي لمهرجانات صيدا الدولية في 22 آب على الواجهة البحرية لمدينة رفيق الحريري الرياضية عند مدخل المدينة الشمالي .

 

وتتضمن :
* في 22 آب حفل غنائي تحيةً وتكريماً لذكرى الفنانة الراحلة وردة الجزائرية من خلال تقديم باقة كبيرة من اغنياتها بأداء وصوت الفنانة سارة الهاني.
* في  23 آب  حفل غنائي كبير يحييه الفنان وائل كفوري .
* في 25 آب عروض  " Saida At Sunset" الموسيقية والغنائية والتي يشارك في تقديمها الفنانون" ​الدي جي رودج ، عزيزة والبير بويوجيان".

 

وتقول رئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين "ما يميز مهرجانات صيدا هذه السنة اولا اننا ننطلق في وقت مبكر في شهر تموز ومن امام قلعة صيدا البحرية التي هي رمز مهرجانات صيدا ورمز لمدينة صيدا بآثارها المتنوعة . ننطلق بثلاث امسيات فنية مميزة وسيكون لدينا ايضا مساحة للعائلات والأطفال لأنه ستقفل الطريق والناس ستأتي وتتمشى وقت غروب الشمس في هذا الموقع الجميل ".

 

وعن الرسالة التي تحملها مهرجانات صيدا تقول كاعين " هي رسالة فرح ومحبة وموسيقى وهدفنا ان نجمع كل الناس على كل شيء جميل وان نقول ان صيدا مدينة فيها حياة وفيها ثقافة وفن واكيد فيها تجارة وطعام طيب ،وفيها اثارات وتاريخ ونحن نحاول من خلال المهرجانات ان نقدم حافزا لكل الناس ان كان من صيدا او الجوار او كل مناطق لبنان ان ياتوا ويزوروا مدينة صيدا ويتعرفوا عليها ويمضوا وقتا ممتعا فيها ".

 

وتضيف " نحن اليوم نفتتح الموسم الصيفي والذي يكمل هذا العام ما شهدته المدينة خلال شهر رمضان المبارك من حركة وانشطة ضمن "فعاليات صيدا مدينة رمضانية " ، وان مهرجانات صيدا هذا العام تبدأ في شهر تموز وتختتم في آب وستقدم حفلات منوعة لفنانين كبار ومواهب لبنانية بامتياز" .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934394588
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة