صيدا سيتي

مسيرة الغضب السادسة في عين الحلوة رفضا لقرار العمل الجائر بحق الفلسطينيين - 21 صورة مبارك عقد قران المخرجة منار أسامة سعد والشاب إيهاب عثمان شمعة - 25 صورة قماطي من الغازية: لمعالجة كل ما يعاني منه الفلسطينيون في لبنان وليس فقط إجازة العمل انقاذ غريق وفقدان آخر في بحر صيدا وعمليات البحث عنه لاتزال مستمرة مصادرة 9 مولدات في عبرا لإمتناع اصحابها عن تركيب عدادات - 5 صور مسيرة ليلية في مخيم عين الحلوة احتجاجا على قرار وزير العمل التسجيل مستمر في حضانة Reborn Kids Academy في صيدا - الهلالية - خلف بنك بيبلوس تحذير جديد من جمعية اصدقاء الزيرة الى رواد السباحة في صيدا الحريري تفقدت الـ" Call Center" لـ"شركة مراد" في مبنى "كهرباء لبنان" في صيدا - 11 صورة اختتام دورة Microsoft for Teachers ـ 9 صور وفد اقتصادي وتجاري هندي زار غرفة صيدا - صورتان "المعلومات" توقف سارق الذهب من سوق صيدا.. وسائق أجرة "مفتاح" الإيقاع به! إلغاء الألقاب .. حليمة وعادتها القديمة! إخبار من بطيش الى النيابة المالية في حق أصحاب محلات الخليوي لتجاوزهم الاسعار المحددة بستاني خلال اطلاق مركز مراد لخدمة المشتركين في صيدا: بعد خفض اشتراكات الكهرباء تقدم اكثر من 20 الف طلب تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور خليل رعى منتدى "الموازنة والمالية العامة " في سراي صيدا الحكومي واعلن انجاز واصدار 3400 سند لبيوت التعمير في صيدا - 20 صورة إبتكار جديد للسارقين.. دخول المنازل من أبوابها مؤسسة الاسكان: سندات الملكية لعقارات المصلحة للتعمير في صيدا والمية ومية أنجزت

"مهرجانات صيدا الدولية" تنطلق مساءً من قلعتها البحرية بـ "Rock The Castle" ـ 5 صور + فيديو

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

"مهرجانات صيدا الدولية" تنطلق مساءً من قلعتها البحرية بـ "Rock The Castle" ـ 5 صور + فيديو

 

عاصمة الجنوب صيدا على موعد مساء اليوم مع انطلاق أولى فعاليات مهرجانات صيدا الدولية التي تنظمها "اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية" خلال شهري تموز وآب برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع وزارة الثقافة وبلدية صيدا .

 

مهرجانات صيدا هذا العام تبداً في وقت مبكر عن موعدها المعتاد كل سنة في شهر آب وسيكون جمهور المهرجانات بدءا من هذه الليلة ولثلاث ليال متتالية بحفلات "Rock The Castle " التي ستقام ولأول مرة ضمن مهرجانات صيدا بجانب القلعة البحرية على ضفاف بحر المدينة .

 

ويتضمن برنامج شهر تموز :  
*في 14 تموز : حفل موسيقي غنائي للفنان جورج طويل .
*في 15 تموز: حفل تحييه الفرق الموسيقية لجامعات " LAU، LIU  ، AUB وUSJ" والمغني فراس ضو.
*في 16 تموز : الفنانة  فرح نخّول .

 

التحضيرات لهذه الحفلات تتواصل على قدم وساق تحت اشراف سيدات لجنة مهرجانات صيدا الدولية حيث أقيم مسرح كبير لهذه الغاية بمحاذاة الجسر التاريخي المؤدي الى القلعة البحرية التي ترتدي بالمناسبة حلة من الأضواء الملونة . فيما تقرر اغلاق المسرب المحاذي للمكان من البوليفار البحري أمام السيارات تزامنا ليكون متنفسا للمواطنين والزوار ما يتيح لهم القيام بجولة على طول الواجهة البحرية في تلك المنطقة وتمضية وقت ممتع مع عائلاتهم .

 

وتسبق هذه الحفلات الإفتتاح الرسمي لمهرجانات صيدا الدولية في 22 آب على الواجهة البحرية لمدينة رفيق الحريري الرياضية عند مدخل المدينة الشمالي .

 

وتتضمن :
* في 22 آب حفل غنائي تحيةً وتكريماً لذكرى الفنانة الراحلة وردة الجزائرية من خلال تقديم باقة كبيرة من اغنياتها بأداء وصوت الفنانة سارة الهاني.
* في  23 آب  حفل غنائي كبير يحييه الفنان وائل كفوري .
* في 25 آب عروض  " Saida At Sunset" الموسيقية والغنائية والتي يشارك في تقديمها الفنانون" ​الدي جي رودج ، عزيزة والبير بويوجيان".

 

وتقول رئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين "ما يميز مهرجانات صيدا هذه السنة اولا اننا ننطلق في وقت مبكر في شهر تموز ومن امام قلعة صيدا البحرية التي هي رمز مهرجانات صيدا ورمز لمدينة صيدا بآثارها المتنوعة . ننطلق بثلاث امسيات فنية مميزة وسيكون لدينا ايضا مساحة للعائلات والأطفال لأنه ستقفل الطريق والناس ستأتي وتتمشى وقت غروب الشمس في هذا الموقع الجميل ".

 

وعن الرسالة التي تحملها مهرجانات صيدا تقول كاعين " هي رسالة فرح ومحبة وموسيقى وهدفنا ان نجمع كل الناس على كل شيء جميل وان نقول ان صيدا مدينة فيها حياة وفيها ثقافة وفن واكيد فيها تجارة وطعام طيب ،وفيها اثارات وتاريخ ونحن نحاول من خلال المهرجانات ان نقدم حافزا لكل الناس ان كان من صيدا او الجوار او كل مناطق لبنان ان ياتوا ويزوروا مدينة صيدا ويتعرفوا عليها ويمضوا وقتا ممتعا فيها ".

 

وتضيف " نحن اليوم نفتتح الموسم الصيفي والذي يكمل هذا العام ما شهدته المدينة خلال شهر رمضان المبارك من حركة وانشطة ضمن "فعاليات صيدا مدينة رمضانية " ، وان مهرجانات صيدا هذا العام تبدأ في شهر تموز وتختتم في آب وستقدم حفلات منوعة لفنانين كبار ومواهب لبنانية بامتياز" .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908234242
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة