صيدا سيتي

قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور «التمييز العسكرية»: لا مرور زمن على جرائم الفاخوري نفاد مخزون المواد الأوليّة يهدّد آلاف المصانع بالإقفال حجز على أصول «SGBL» في فرنسا: التذرّع بـ«أوفاك» لحجز أموال مودِع صندوق التعويضات للمعلّمين: ادفعوا المحسومات تأخذوا التعويض! العثور على جثة بنغلادشي في الهلالية شرق صيدا توقيف شخص يبيع اغلفة ادوية ووصفات طبية لأشخاص بغية حصولهم على تعويضات مالية وقفة للعاملين في جمعية المقاصد في صيدا للمطالبة بتسديد مستحقاتهم المتأخرة الشركات الخاصة: سنضع يدا بيد في وجه الدولة وحان وقت العصيان الضريبي شهيب يعدل عطلة عيد الميلاد: تبدأ من مساء 23/12/2019 لغاية صباح 2/1/2020 الحريري تسلمت من طلاب الإنجيلية - صيدا وثيقة "لبنان الذي نريد" "الفرقان" تطلق مطبخها الخيري من جديد.. وتدعو المؤسسات المانحة وفاعلي الخيري للتبرع خبر سار من وزير المال الى موظفي القطاع العام حول رواتبهم اخماد حريق في منزل في جزين البرزي: الدعوة الصريحة لوقف الفساد والهدر ومحاسبة المسؤولين لا يمكن تجاهلها لا محلياً ولا دولياً "انفراجات على مستوى قيود المصارف"! حيلة جديدة للسرقة.. حذارِ فقد تخسر سيارتك بهذه الطريقة! قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب: جريمة قتل وليس انتحارا هكذا تغيّر سعر الدولار بين الأمس واليوم سماع صوت قوي في صيدا والجوار

البزري: المنتدى البيئي يعترف بوجود جبال للنفايات وبرميها عشوائياً في الحوض البحري

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
البزري: المنتدى البيئي يعترف بوجود جبال للنفايات وبرميها عشوائياً في الحوض البحري

البزري: المنتدى البيئي يعترف بوجود جبال للنفايات وبرميها عشوائياً في الحوض البحري

 

إعتبر الدكتور عبد الرحمن البرزي أن من أهم ما صدر عن المنتدى البيئي الذي عقد في بلدية صيدا إقرار المجتمعين بوجود طمر عشوائي للنفايات في مياه البحر، ووجود جبل أو عدة جبال جديدة للنفايات في مدينة صيدا رغم الأموال الكبيرة التي تفوق الـ 40 مليون دولار والتي استثمرت من أجل معالجة المشكلة البيئية ومشكلة النفايات الصلبة في المدينة، إن هذا الإقرار يدل على أن بلدية صيدا كانت تتجاهل هذا الواقع، وتحاول أن تنفيه عن المواطنين وعن المسؤولين لكي تغطي على عجزها نتيجة لقيام جبلٍ جديد للنفايات بدل الجبل القديم الذي تم التغني بإنجاوه، في حين أننا نعلم جميعاً أن الجبل القديم رُدم في البحر بكلفةٍ زهيدة مقابل مردوداتٍ مالية باهظة للمتعهدين والمشرفين.       

 

 وأضاف البزري مستغرباً التطرق الى ملف النفايات الإستشفائية في مدينة صيدا رغم وجود مركز لمعالجة النفايات الاستشفائية في المدينة، والذي تم تشغيله منذ أكثر من عشر سنوات، ولم نسمع شيئاً منذ ذلك الوقت عن إلتزام المستشفيات بالسياسة الرسمية للتخلص من النفايات من خلاله، وعن قيام البلدية بواجبها في تشغيله ومراقبته، ولكن ما يلفت نظرنا هو عدم تطرق المنتدى البيئي الى واقع الصرف الصحي في المدينة والذي هو أحد أهم المشاكل التي تُعاني منها صيدا ومحيطها وبحرها وشاطئها بيئياً.

 

وختم البزري مشيراً إلى أن حل التخلص من الردميات في المطامر الصحية في منطقة إتحاد بلديات صيدا كان قد اقتُرح في الماضي، ولكن تمّ تعطيله سياسياً من قوى نافذة.

 

@ المصدر/ الدكتور عبد الرحمن البزري - المكتب الإعلامي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919570837
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة