صيدا سيتي

صيدا: قصّابون يشكون "التمييز" بالدعم! أبو العردات بحث المستجدات السياسية مع لجنة العلاقات في فتح إقليم لبنان وزارة العمل تطلق حملة تفتيش واسعة اعتبارا من يوم غد الأربعاء السعودي إستقبل في بلدية صيدا وفد إتحاد النقابات العمالية برئاسة الترياقي جولة لمراقبي الاقتصاد على محال السوبرماركت في حارة صيدا اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن! لليوم الثاني الدولار يواصل ارتفاعه في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ ثانوية مصطفى الزعتري احتفلت بتخرج طلاب الشهادة الرسمية للمرحلة الثانوية صيدا مدينة الشهداء والمناضلين "التنمية والتحرير" تطرح قانون انتخاب معدّلاً: لبنان دائرة واحدة وكوتا نسائية و18 سن الاقتراع أمام شركة كهرباء صيدا: "طفّوا بيوت السياسيين وضوّوا بيوت الناس" في اليوبيل الفضي لتأسيسها خريجو مدرسة البهاء وزعوا المصاحف عن روح المؤسس الرئيس الشهيد بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

البزري: المنتدى البيئي يعترف بوجود جبال للنفايات وبرميها عشوائياً في الحوض البحري

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

البزري: المنتدى البيئي يعترف بوجود جبال للنفايات وبرميها عشوائياً في الحوض البحري

 

إعتبر الدكتور عبد الرحمن البرزي أن من أهم ما صدر عن المنتدى البيئي الذي عقد في بلدية صيدا إقرار المجتمعين بوجود طمر عشوائي للنفايات في مياه البحر، ووجود جبل أو عدة جبال جديدة للنفايات في مدينة صيدا رغم الأموال الكبيرة التي تفوق الـ 40 مليون دولار والتي استثمرت من أجل معالجة المشكلة البيئية ومشكلة النفايات الصلبة في المدينة، إن هذا الإقرار يدل على أن بلدية صيدا كانت تتجاهل هذا الواقع، وتحاول أن تنفيه عن المواطنين وعن المسؤولين لكي تغطي على عجزها نتيجة لقيام جبلٍ جديد للنفايات بدل الجبل القديم الذي تم التغني بإنجاوه، في حين أننا نعلم جميعاً أن الجبل القديم رُدم في البحر بكلفةٍ زهيدة مقابل مردوداتٍ مالية باهظة للمتعهدين والمشرفين.       

 

 وأضاف البزري مستغرباً التطرق الى ملف النفايات الإستشفائية في مدينة صيدا رغم وجود مركز لمعالجة النفايات الاستشفائية في المدينة، والذي تم تشغيله منذ أكثر من عشر سنوات، ولم نسمع شيئاً منذ ذلك الوقت عن إلتزام المستشفيات بالسياسة الرسمية للتخلص من النفايات من خلاله، وعن قيام البلدية بواجبها في تشغيله ومراقبته، ولكن ما يلفت نظرنا هو عدم تطرق المنتدى البيئي الى واقع الصرف الصحي في المدينة والذي هو أحد أهم المشاكل التي تُعاني منها صيدا ومحيطها وبحرها وشاطئها بيئياً.

 

وختم البزري مشيراً إلى أن حل التخلص من الردميات في المطامر الصحية في منطقة إتحاد بلديات صيدا كان قد اقتُرح في الماضي، ولكن تمّ تعطيله سياسياً من قوى نافذة.

 

@ المصدر/ الدكتور عبد الرحمن البزري - المكتب الإعلامي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934637754
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة