صيدا سيتي

قتيل صعقا بالتيار الكهربائي في صيدا اخماد حريق داخل مستودع معدات كهربائية في سهل الصباغ - 5 صور مُعالجة هادئة لإنهاء تداعيات إجراءات وزارة العمل ضد الفلسطينيين بعيداً عن «بازار» المُزايدات رايات فلسطين ممنوعة .. والتهمة «الإزعاج وإقلاق الراحة»! الصرفند: انتشار الصفيرة في تجمع للسوريين مشروع سد بسري: للمرة الأولى يحظى مشروع للبنك الدولي بهذا القدر من التسويق ومحاولة إخفاء الدراسات .. ما الذي يخفيه كل هذا التوتر؟ توضيح من المكتب الإعلامي لحركة حماس في لبنان حول ما ورد في صحيفة الجمهورية، ما زعم أنه وقائع لقاء وفد الحركة مع دولة رئيس الوزراء اللبناني الشيخ سعد الحريري حركة احتجاجية بمخيم عين الحلوة عقب تأييد باسيل لقرار وزير العمل عينا "مصطفى سعد" تحولتا مشعل نور للثوار والمقاومين .. بقلم طلال أرقه دان الحريري تابعت لقاءاتها واتصالاتها على خط معالجة قرار "العمل": لتجميد القرار حتى انعقاد اول جلسة وللتعاطي الموضوعي معه بعيدا عن الاستخدامات السياسية - 6 صور + فيديو الحريري قدمت بإسم رئيس الحكومة التعازي بالمطران ايليا في دير المخلص - 8 صور أحمد الحريري زار بلدية صيدا وعرض مع السعودي اوضاع المدينة ومخيماتها - 10 صور انتفاضة حقوق الفلسطينيين في لبنان ... الشيخ الدكتور عبد الله حلاق‎ مبارك نجاح طالبات مركز الرحمة لخدمة المجتمع وحصولهن على 7 مراتب أولى على صعيد لبنان في الإمتحانات الرسمية 2018-2019 أسامة سعد في ندوة حول انتصار 2006: التحية إلى صمود الشعب وبطولات المقاومة وتصدي الجيش - 8 صور لقاء موسع لبناني فلسطيني مشترك بدعوة من سعد: لوقف إجراءات وزارة العمل وإقرار وثيقة شعبية حول حقوق اللاجئين الفلسطينيين.. والتظاهر في صيدا - 17 صورة دعوة لقراءة الفاتحة على ضريح رمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى سعد في الذكرى السابعة عشرة لغيابه‎ أحمد الحريري من بلدية صيدا: موضوع عمل الفلسطينيين يعالج بهدوء وعبر المؤسسات وكرامتهم من كرامتنا - 10 صور أبو سليمان: تسجيل 750 مخالفة لها علاقة ب​العمال​ الفلسطنيين .. هناك 1000 فلسطيني فقط لديهم إجازة عمل مقابل 3000 من دون إجازة دخل خلسة للسرقة.. فتفاجأ بصاحب المنزل!

كلمة النائب بهية الحريري في منتدى الإستدامة البيئية لصيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 10 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كلمة معالي النائب السيدة بهية الحريري رئيسة كتلة المستقبل النيابية

منتدى الإستدامة البيئية لصيدا

الأربعاء  في 10 تموز   2019 – س 10 صباحاً  في بلدية صيدا

 

     أودّ بداية أن أرحّب بمعالي وزير البيئة .. الأستاذ فادي جريصاتي .. في مدينة صيدا .. وأشكره على رعايته هذا المنتدى .. الذي يأتي في سياق منتدى الحوار الدائم في كافة النواحي الإنمائية والإنتاجية لمدينة صيدا والجوار .. الذي ينظمه شابات وشباب صيدا بالتعاون مع المجلس البلدي.. ويهدف إلى تفعيل وتعزيز الشراكة المجتمعية والقطاعية مع الهيئات التمثيلية والإدارات الرسمية .. تجسيداً للمسؤولية المشتركة في النّهوض في مواجهة كلّ تحديات التقدم والإزدهار والإستقرار في مدينة صيدا وجوارها ..

 

     ولمّا كانت التّحديات البيئية ومخاطرها على السّلامة العامة تشكّل أحد أهم موضوعات الحاضر والمستقبل .. بما هي عملية متكاملة تبدأ من الفرد .. إلى الأسرة .. إلى الحي .. إلى المدرسة.. إلى كافة مجالات العمل والإنتاج .. وإنّ هذه العملية لا يمكن التّعامل معها بمعزلٍ عن توزيع المسؤوليات بشكل علميّ ودقيق.. للوصول إلى بيئة سليمة ومعالجة حديثة تؤمّن كلّ أسباب السلامة العامة ..

 

     وإنّ صيدا قطعت أشواطاً بعيدة في معالجة التّحديات البيئية .. من خلال النشاط المميّز لبلديتها ولجمعياتها الأهلية .. والشبكة المدرسية لصيدا والجوار .. والنّشاط المميّز لشابات وشباب صيدا في تعميم الوعي حول أهمية السلامة البيئية وتوزيع المسؤوليات ..

 

     وإنّنا نتطلّع إلى معالجة بيئية متكاملة .. تشارك فيها الإدارات الرسمية .. وفي مقدّمتها وزارة البيئة.. والمجالس البلدية .. والهيئات الأهلية .. وجمعية التجار .. وغرفة التجارة والصناعة والزراعة.. والمؤسسات الصحية والصناعية ..

 

     وإنّني أعتزّ بالإنجازات التي تحقّقت في هذا المجال على مستوى المشاركة الكاملة من كافة المكونات في مواجهة هذا التّحدي الخطير .. وإنّ عملية الإستدامة البيئية تحتاج إلى عملية تعزيز الوعي حول المخاطر البيئية من خلال المناهج التربوية والبرامج الإعلامية ..

 

     وإنّني أتطلّع لأن تصبح عملية السلامة البيئية عملية تنافسية داخل المدن والبلدات وفيما بينها.. وإنّني أقترح على معالي وزير البيئة طرح جوائز للمدن والبلدات والقرى التي تتميز في عملية السلامة البيئية .. إن من حيث التّنفيذ .. أو من حيث إبتكار الآليات .. أو من خلال البرامج التثقيفية والآليات المبتكرة ..

 

     وأتمنى لهذا المنتدى النجاح .. لتكون صيدا كما أرادت دائماً في طليعة الإنتظام العام .. البيئي والصحي .. والأمني والإنتاجي .. في لبنان..

     

     عشتم وعاش لبنان

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - إعلام النائب بهية الحريري 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905311566
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة