صيدا سيتي

المفتي سوسان استنكر التعرض للسيدة عائشة: المطلوب ان نقف جميعا بوجه الفتنة البغيضة التي تهلك وتدمر لائحة العودة والكرامة - قطاع الخدمات تُكرِّم الطواقم الطبية في منطقة صيدا داعيا للوقوف خلف الجيش.. بهاء الحريري: أقلقهم وعي الثوّار الرافض للسّلاح الرّاعي لمنظومة الفساد مقدمات نشرات الأخبار المسائية: كل هذا الرعب اليوم لم يكن له رجال! الجيش اللبناني يعيد فتح الطريق عند جسر الأولي بعد قطعها لبعض الوقت انطلاق تظاهرة غاضبة في صيدا رفضا للاساءة للسيدة عائشة دار الفتوى: نحذر جمهور المسلمين من الوقوع في فخ الفتنة الجيش أعاد فتح طريق القياعة في صيدا الجيش أغلق مسارب تقاطع ايليا في صيدا تجمع عند تقاطع ايليا وقطع طريق القياعة بهية الحريري تقدمت بإقتراح قانون معجل مكرر بإلزام الصناديق والمؤسسات بتسديد المنح التعليميّة مباشرةً إلى المدارس المعنيّة أربع حافلات للمحتجين انطلقت قرابة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم من صيدا نحو بيروت مصلحة الليطاني:أعمال صيانة في حوض انان وفي معملي حلو وجون الحاج حسن سليمان زيدان (أبو سليمان) في ذمة الله استراحة في صيدا تعلن عن حاجتها إلى موظفين عاملو الخردة في عين الحلوة أقفلوا المدخل الجنوبي للمخيم مندوبو الهيئة التعليمية في مدارس المقاصد - صيدا أعلنوا تعليق الإضراب تجاوباً مع مساعي رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري للإيجار شقة غرفة واحدة مع مطبخ وحمام في منطقة البرامية ما هو سعر صرف الدولار ليومي السبت والأحد؟ أسرار الصحف: مسؤول أمني يرفع تقريراً الى جهات رسمية يُحذّر فيه من خطر إندلاع ثورة الجوع

كلمة النائب بهية الحريري في منتدى الإستدامة البيئية لصيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 10 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كلمة معالي النائب السيدة بهية الحريري رئيسة كتلة المستقبل النيابية

منتدى الإستدامة البيئية لصيدا

الأربعاء  في 10 تموز   2019 – س 10 صباحاً  في بلدية صيدا

 

     أودّ بداية أن أرحّب بمعالي وزير البيئة .. الأستاذ فادي جريصاتي .. في مدينة صيدا .. وأشكره على رعايته هذا المنتدى .. الذي يأتي في سياق منتدى الحوار الدائم في كافة النواحي الإنمائية والإنتاجية لمدينة صيدا والجوار .. الذي ينظمه شابات وشباب صيدا بالتعاون مع المجلس البلدي.. ويهدف إلى تفعيل وتعزيز الشراكة المجتمعية والقطاعية مع الهيئات التمثيلية والإدارات الرسمية .. تجسيداً للمسؤولية المشتركة في النّهوض في مواجهة كلّ تحديات التقدم والإزدهار والإستقرار في مدينة صيدا وجوارها ..

 

     ولمّا كانت التّحديات البيئية ومخاطرها على السّلامة العامة تشكّل أحد أهم موضوعات الحاضر والمستقبل .. بما هي عملية متكاملة تبدأ من الفرد .. إلى الأسرة .. إلى الحي .. إلى المدرسة.. إلى كافة مجالات العمل والإنتاج .. وإنّ هذه العملية لا يمكن التّعامل معها بمعزلٍ عن توزيع المسؤوليات بشكل علميّ ودقيق.. للوصول إلى بيئة سليمة ومعالجة حديثة تؤمّن كلّ أسباب السلامة العامة ..

 

     وإنّ صيدا قطعت أشواطاً بعيدة في معالجة التّحديات البيئية .. من خلال النشاط المميّز لبلديتها ولجمعياتها الأهلية .. والشبكة المدرسية لصيدا والجوار .. والنّشاط المميّز لشابات وشباب صيدا في تعميم الوعي حول أهمية السلامة البيئية وتوزيع المسؤوليات ..

 

     وإنّنا نتطلّع إلى معالجة بيئية متكاملة .. تشارك فيها الإدارات الرسمية .. وفي مقدّمتها وزارة البيئة.. والمجالس البلدية .. والهيئات الأهلية .. وجمعية التجار .. وغرفة التجارة والصناعة والزراعة.. والمؤسسات الصحية والصناعية ..

 

     وإنّني أعتزّ بالإنجازات التي تحقّقت في هذا المجال على مستوى المشاركة الكاملة من كافة المكونات في مواجهة هذا التّحدي الخطير .. وإنّ عملية الإستدامة البيئية تحتاج إلى عملية تعزيز الوعي حول المخاطر البيئية من خلال المناهج التربوية والبرامج الإعلامية ..

 

     وإنّني أتطلّع لأن تصبح عملية السلامة البيئية عملية تنافسية داخل المدن والبلدات وفيما بينها.. وإنّني أقترح على معالي وزير البيئة طرح جوائز للمدن والبلدات والقرى التي تتميز في عملية السلامة البيئية .. إن من حيث التّنفيذ .. أو من حيث إبتكار الآليات .. أو من خلال البرامج التثقيفية والآليات المبتكرة ..

 

     وأتمنى لهذا المنتدى النجاح .. لتكون صيدا كما أرادت دائماً في طليعة الإنتظام العام .. البيئي والصحي .. والأمني والإنتاجي .. في لبنان..

     

     عشتم وعاش لبنان

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - إعلام النائب بهية الحريري 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932234970
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة