صيدا سيتي

الاتحاد العربي للمرأة المتخصّصة شارك في مؤتمر "ملتقى الشباب العربي لريادة الأعمال" في العراق - 7 صور احتجاز فتاة خططت لقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف في أمريكا يشبه الإنفلونزا… مرض يقتل 80 مليون شخص في ساعات مؤسسة مياه لبنان الجنوبي نالت شهادة الـ ISO:9001 السعودي يرعى تخريج الدفعة الرابعة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 32 صورة إضراب المحطات: التزام شبه كامل في صيدا واعتصام لأصحاب الصهاريج بالزهراني - 5 صور إخماد حريق سيارة من نوع تويوتا كامري وقصب وهشير وسط بورة في حي المغارة بعين الدلب - 7 صور صاعقة رعدية تصيب لاعبين وتسقطهما أرضا أثناء مباراة لكرة القدم... فيديو اعتصام في مخيم عين الحلوة.. رفضا لاجراءات وزارتي العمل والتربية بشأن الفلسطينيين - 17 صورة اختتام دورة "القانون للشركات والمؤسسات" - 17 صورة الحريري تفقدت الدورة القرآنية المستمرة في مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري - 13 صورة أطلق النار على شقيقه فقتله وجرح زوجته بسبب قطعة ارض المعلومات توقف خبيراً في اعداد احزمة ناسفة واستخدامها يعمل مع داعش يخطط لاستهداف تجمعات في حارة صيدا فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي الثامن الذي حمل اسم الشهيدة ناتاشا مصطفى سعد - 150 صورة الرياضي بطلاً للدورة للمرة العشرين بتاريخه - 7 صور القوى الأمنية داهمت سوق البيع الخضار والفاكهة في صيدا جريحة في حادث صدم بصيدا دورة مكثفة في مهارات اللغة العربية: النحو في عشرة أيام - لصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية

كلمة النائب بهية الحريري في منتدى الإستدامة البيئية لصيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 10 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كلمة معالي النائب السيدة بهية الحريري رئيسة كتلة المستقبل النيابية

منتدى الإستدامة البيئية لصيدا

الأربعاء  في 10 تموز   2019 – س 10 صباحاً  في بلدية صيدا

 

     أودّ بداية أن أرحّب بمعالي وزير البيئة .. الأستاذ فادي جريصاتي .. في مدينة صيدا .. وأشكره على رعايته هذا المنتدى .. الذي يأتي في سياق منتدى الحوار الدائم في كافة النواحي الإنمائية والإنتاجية لمدينة صيدا والجوار .. الذي ينظمه شابات وشباب صيدا بالتعاون مع المجلس البلدي.. ويهدف إلى تفعيل وتعزيز الشراكة المجتمعية والقطاعية مع الهيئات التمثيلية والإدارات الرسمية .. تجسيداً للمسؤولية المشتركة في النّهوض في مواجهة كلّ تحديات التقدم والإزدهار والإستقرار في مدينة صيدا وجوارها ..

 

     ولمّا كانت التّحديات البيئية ومخاطرها على السّلامة العامة تشكّل أحد أهم موضوعات الحاضر والمستقبل .. بما هي عملية متكاملة تبدأ من الفرد .. إلى الأسرة .. إلى الحي .. إلى المدرسة.. إلى كافة مجالات العمل والإنتاج .. وإنّ هذه العملية لا يمكن التّعامل معها بمعزلٍ عن توزيع المسؤوليات بشكل علميّ ودقيق.. للوصول إلى بيئة سليمة ومعالجة حديثة تؤمّن كلّ أسباب السلامة العامة ..

 

     وإنّ صيدا قطعت أشواطاً بعيدة في معالجة التّحديات البيئية .. من خلال النشاط المميّز لبلديتها ولجمعياتها الأهلية .. والشبكة المدرسية لصيدا والجوار .. والنّشاط المميّز لشابات وشباب صيدا في تعميم الوعي حول أهمية السلامة البيئية وتوزيع المسؤوليات ..

 

     وإنّنا نتطلّع إلى معالجة بيئية متكاملة .. تشارك فيها الإدارات الرسمية .. وفي مقدّمتها وزارة البيئة.. والمجالس البلدية .. والهيئات الأهلية .. وجمعية التجار .. وغرفة التجارة والصناعة والزراعة.. والمؤسسات الصحية والصناعية ..

 

     وإنّني أعتزّ بالإنجازات التي تحقّقت في هذا المجال على مستوى المشاركة الكاملة من كافة المكونات في مواجهة هذا التّحدي الخطير .. وإنّ عملية الإستدامة البيئية تحتاج إلى عملية تعزيز الوعي حول المخاطر البيئية من خلال المناهج التربوية والبرامج الإعلامية ..

 

     وإنّني أتطلّع لأن تصبح عملية السلامة البيئية عملية تنافسية داخل المدن والبلدات وفيما بينها.. وإنّني أقترح على معالي وزير البيئة طرح جوائز للمدن والبلدات والقرى التي تتميز في عملية السلامة البيئية .. إن من حيث التّنفيذ .. أو من حيث إبتكار الآليات .. أو من خلال البرامج التثقيفية والآليات المبتكرة ..

 

     وأتمنى لهذا المنتدى النجاح .. لتكون صيدا كما أرادت دائماً في طليعة الإنتظام العام .. البيئي والصحي .. والأمني والإنتاجي .. في لبنان..

     

     عشتم وعاش لبنان

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - إعلام النائب بهية الحريري 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911519690
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة