صيدا سيتي

اخماد حريق داخل مستودع معدات كهربائية في سهل الصباغ - 5 صور مُعالجة هادئة لإنهاء تداعيات إجراءات وزارة العمل ضد الفلسطينيين بعيداً عن «بازار» المُزايدات رايات فلسطين ممنوعة .. والتهمة «الإزعاج وإقلاق الراحة»! الصرفند: انتشار الصفيرة في تجمع للسوريين مشروع سد بسري: للمرة الأولى يحظى مشروع للبنك الدولي بهذا القدر من التسويق ومحاولة إخفاء الدراسات .. ما الذي يخفيه كل هذا التوتر؟ توضيح من المكتب الإعلامي لحركة حماس في لبنان حول ما ورد في صحيفة الجمهورية، ما زعم أنه وقائع لقاء وفد الحركة مع دولة رئيس الوزراء اللبناني الشيخ سعد الحريري حركة احتجاجية بمخيم عين الحلوة عقب تأييد باسيل لقرار وزير العمل عينا "مصطفى سعد" تحولتا مشعل نور للثوار والمقاومين .. بقلم طلال أرقه دان الحريري تابعت لقاءاتها واتصالاتها على خط معالجة قرار "العمل": لتجميد القرار حتى انعقاد اول جلسة وللتعاطي الموضوعي معه بعيدا عن الاستخدامات السياسية - 6 صور + فيديو الحريري قدمت بإسم رئيس الحكومة التعازي بالمطران ايليا في دير المخلص - 8 صور أحمد الحريري زار بلدية صيدا وعرض مع السعودي اوضاع المدينة ومخيماتها - 10 صور انتفاضة حقوق الفلسطينيين في لبنان ... الشيخ الدكتور عبد الله حلاق‎ مبارك نجاح طالبات مركز الرحمة لخدمة المجتمع وحصولهن على 7 مراتب أولى على صعيد لبنان في الإمتحانات الرسمية 2018-2019 أسامة سعد في ندوة حول انتصار 2006: التحية إلى صمود الشعب وبطولات المقاومة وتصدي الجيش - 8 صور لقاء موسع لبناني فلسطيني مشترك بدعوة من سعد: لوقف إجراءات وزارة العمل وإقرار وثيقة شعبية حول حقوق اللاجئين الفلسطينيين.. والتظاهر في صيدا - 17 صورة دعوة لقراءة الفاتحة على ضريح رمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى سعد في الذكرى السابعة عشرة لغيابه‎ أحمد الحريري من بلدية صيدا: موضوع عمل الفلسطينيين يعالج بهدوء وعبر المؤسسات وكرامتهم من كرامتنا - 10 صور أبو سليمان: تسجيل 750 مخالفة لها علاقة ب​العمال​ الفلسطنيين .. هناك 1000 فلسطيني فقط لديهم إجازة عمل مقابل 3000 من دون إجازة دخل خلسة للسرقة.. فتفاجأ بصاحب المنزل! توقيف شخص في رصيده العديد من عمليات الابتزاز التي طالت فتيات بواسطة صور ومقاطع فيديو

الوزير جريصاتي استهل زيارته لصيدا من جزيرتها "الزيرة" - 20 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 10 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الوزير جريصاتي استهل زيارته لصيدا من جزيرتها "الزيرة" 

 

من جزيرتها البحرية "الزيرة" بدأ وزير البيئة فادي جريصاتي زيارة لمدينة صيدا التي يرعى في قصرها البلدي حفل افتتاح منتدى الإستدامة البيئية الذي تنظمه بلدية صيدا  بالتعاون مع  الوزارة والمنتدى. 

 

وصل الوزير جريصاتي، الى مدينة صيدا قرابة الساعة التاسعة صباحا ، وتوجه مباشرة الى ميناء المدينة حيث كان في استقباله النائب بهية الحريري ورئيس البلدية المهندس محمد السعودي،  وعدد من اعضاء جمعية اصدقاء الزيرة، ووفد من نقابة صيادي الأسماك، و توجه برفقتهم بحرا الى جزيرة صيدا "الزيرة" وجالوا على  ارجائها. 

 

واطلع الوزير جريصاتي من اعضاء وناشطي الجمعية على أعمال التأهيل والمشاريع والأنشطة التي تقوم بها على الجزيرة وعلى مشروع حديقة صيدون المائية في محيطها.

 

وبعد الجولة ادلى جريصاتي بالتصريح الآتي: "هذه الزيارة جدا جميلة وهي المرة الأولى التي آتي فيها الى هذه الجزيرة. وكما تعلمون في كل مرة نكتشف ان هناك شيئا جميلا في لبنان عموما وفي مدينة صيدا خصوصا". 

 

وأكد ان "صيدا لديها ميزة خاصة فيها تنوع كبير جدا، بحرها جميل وساحلها جميل وجبلها جميل، وأهلها في غاية الجمال. كل شيء في صيدا جميل". 

 

وقال: "أيضا اكتشفنا معلما في غاية الجمال ويستطيع ان يكون مركزا سياحيا لكل لبنان، فهي لم تعد مقصدا لأهالي المدينة فقط انما لكل اللبنانيين. وهذا جدا مهم. فهذه الجزيرة نستطيع حمايتها بيئيا لتصبح مقصدا للجميع وبالتالي خلق فرص عمل للشباب والشابات وتسمح لهم بالبقاء في صيدا مما يحول دون هجرتهم وهذا ما نريده في نهاية المطاف".

 

أضاف: "هذا نموذج بين المزاوجة ببن البيئة وبين السياحة، اي التأثير مباشر فكلما صنعنا شيئا جميلا لبيئتنا كلما انعكس هذا على الناس. وكما علمت ان المياه هنا جدا نظيفة عكس أماكن أخرى وهذا يشكل حافزا للناس للقدوم الى هكذا مكان لانها تريد ان تسبح في مكان امن. واعتقد ان القيمين هنا اتخذوا التدابير اللازمة لحماية الناس وهذا مهم جدا. وان شاء الله سيكون موسمنا الصيفي رائع هذا العام وفقا للإحصاءات"، داعيا "الجميع الى الاستفادة من صيدا ومن هذه الجزيرة الرائعة". 

 

وختم بالقول: "لدينا افكار مستقبلية عدة كنا نتحدث عن موضوع الطيور وربما تصبح هذه الجزيرة محمية. هذا كله ربح للبنان وهذه صورة لبنان التي نريد ان نظهرها الى العالم". 

 

ثم نظمت الحريري بمشاركة السعودي جولة للوزير جريصاتي في بحر المدينة شملت حوض المرفأين الجديد والقديم.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905310928
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة