صيدا سيتي

مدرسة البهاء عايدت تلامذتها بالمولد النبوي الشريف - 6 صور وقفة تضامنية مع غزة في ساحة ايليا "روتاري ساحل المتن" نظم حملة توعية حول شلل الأطفال في "مركز قره كوزيان لرعاية الأطفال"- برج حمود - 8 صور سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين واقع الإدارة العامة - مشاكل وحلول مع المهنس إبراهيم نحال في ساحة إيليا - 3 صور البزري تحرّك الأطباء والمستشفيات صرخة في وجه إهمال وتقصير الطبقة السياسية الحاكمة اضراب ووقفة تحذيرية في مستشفى حمود الجامعي تلبية لتوصية نقابتي المستشفيات والأطباء - 27 صورة وزارة المال: مستحقات المستشفيات صرفت وحولت إلى حساباتها في المصارف فرق مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تنجز اصلاح ترويح في سيروب قرب مسجد الأحمد وتؤمن المياه للمشتركين مستشفيات صيدا التزمت الإضراب التحذيري ووقفات اعتراض دقت ناقوس الخطر في القطاع الصحي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة اللجنة الشعبية بالتعاون مع المساعدات الشعبية تنظمان ورشة تربوية بوادي الزينة - صورتان أسامة سعد: إختلت الموازين بين أطراف السلطة صيدا تُودّع "شهيد الوطن" علاء أبو فخر بتشييع رمزي إذا دقت علقت للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟

الوزير جريصاتي استهل زيارته لصيدا من جزيرتها "الزيرة" - 20 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 10 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الوزير جريصاتي استهل زيارته لصيدا من جزيرتها "الزيرة" 

 

من جزيرتها البحرية "الزيرة" بدأ وزير البيئة فادي جريصاتي زيارة لمدينة صيدا التي يرعى في قصرها البلدي حفل افتتاح منتدى الإستدامة البيئية الذي تنظمه بلدية صيدا  بالتعاون مع  الوزارة والمنتدى. 

 

وصل الوزير جريصاتي، الى مدينة صيدا قرابة الساعة التاسعة صباحا ، وتوجه مباشرة الى ميناء المدينة حيث كان في استقباله النائب بهية الحريري ورئيس البلدية المهندس محمد السعودي،  وعدد من اعضاء جمعية اصدقاء الزيرة، ووفد من نقابة صيادي الأسماك، و توجه برفقتهم بحرا الى جزيرة صيدا "الزيرة" وجالوا على  ارجائها. 

 

واطلع الوزير جريصاتي من اعضاء وناشطي الجمعية على أعمال التأهيل والمشاريع والأنشطة التي تقوم بها على الجزيرة وعلى مشروع حديقة صيدون المائية في محيطها.

 

وبعد الجولة ادلى جريصاتي بالتصريح الآتي: "هذه الزيارة جدا جميلة وهي المرة الأولى التي آتي فيها الى هذه الجزيرة. وكما تعلمون في كل مرة نكتشف ان هناك شيئا جميلا في لبنان عموما وفي مدينة صيدا خصوصا". 

 

وأكد ان "صيدا لديها ميزة خاصة فيها تنوع كبير جدا، بحرها جميل وساحلها جميل وجبلها جميل، وأهلها في غاية الجمال. كل شيء في صيدا جميل". 

 

وقال: "أيضا اكتشفنا معلما في غاية الجمال ويستطيع ان يكون مركزا سياحيا لكل لبنان، فهي لم تعد مقصدا لأهالي المدينة فقط انما لكل اللبنانيين. وهذا جدا مهم. فهذه الجزيرة نستطيع حمايتها بيئيا لتصبح مقصدا للجميع وبالتالي خلق فرص عمل للشباب والشابات وتسمح لهم بالبقاء في صيدا مما يحول دون هجرتهم وهذا ما نريده في نهاية المطاف".

 

أضاف: "هذا نموذج بين المزاوجة ببن البيئة وبين السياحة، اي التأثير مباشر فكلما صنعنا شيئا جميلا لبيئتنا كلما انعكس هذا على الناس. وكما علمت ان المياه هنا جدا نظيفة عكس أماكن أخرى وهذا يشكل حافزا للناس للقدوم الى هكذا مكان لانها تريد ان تسبح في مكان امن. واعتقد ان القيمين هنا اتخذوا التدابير اللازمة لحماية الناس وهذا مهم جدا. وان شاء الله سيكون موسمنا الصيفي رائع هذا العام وفقا للإحصاءات"، داعيا "الجميع الى الاستفادة من صيدا ومن هذه الجزيرة الرائعة". 

 

وختم بالقول: "لدينا افكار مستقبلية عدة كنا نتحدث عن موضوع الطيور وربما تصبح هذه الجزيرة محمية. هذا كله ربح للبنان وهذه صورة لبنان التي نريد ان نظهرها الى العالم". 

 

ثم نظمت الحريري بمشاركة السعودي جولة للوزير جريصاتي في بحر المدينة شملت حوض المرفأين الجديد والقديم.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917644035
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة