صيدا سيتي

مجموعات "صيدا تنتفض" تُطلق تحرّكاتها بمسيرة اليوم ولن تشارك غداً المؤسسات الاهلية في صيدا: للتعاون مع فاعليات المدينة للتحضير لقابل الايام نبض الشارع يواكب عودة الحياة تدريجيا إلى مدينة صيدا (شاهد الفيديو) تقرير| مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطين (شاهد الفيديو) الشهاب والصحافة اليوم؟ ابناء مخيم عين الحلوة يقرعون على الطناجر اسنكارا لتقصير الأونروا اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر" اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني على اوتوستراد صيدا بيروت واقفال جزئي للطريق للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية" تمديد التعبئة حتى 5 تموز وعين مكية رئيسا لمجلس الخدمة المدنية بالتكليف لأسبوعين وفد من منسقية المستقبل جنوبا زار ضو والعميد شمس الدين في سرايا صيدا وزير الصحة: إمرأة وافدة نقلت الفيروس لـ 42 شخصا في برجا وإعادة فتح دور الحضانة ابتداء من 8 حزيران بنسبة 25%" تعاونية الموظفين: استقبال طلبات منح التعليم عبر ليبان بوست ابتداء من 8 حزيران الحاجة زينب الحاج أسعد مفتاح (أم وسام) في ذمة الله نقابة المحررين توكد ثوابتها للعلاقة مع القضاء مراقبو الاقتصاد جالوا على بسطات السمك في صيدا للتحقق من التلاعب في الموازين دورية لامن الدولة على الصرافين في صيدا لضبط المخالفين

تسليم وتسلم في رئاسة "روتاري صيدا" بين الأستاذ سليم بعاصيري ود. غادة ايوب بوفاضل - 70 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 09 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تسليم وتسلم في رئاسة "روتاري صيدا"

بين الأستاذ سليم بعاصيري ود. غادة ايوب بوفاضل

بمشاركة فاعليات المنطقة والأسرة الروتارية

 

أقام نادي روتاري صيدا حفل التسليم والتسلم في رئاسة النادي بين الرئيس السابق الأستاذ سليم بعاصيري والرئيسة الجديدة الدكتورة غادة أيوب بوفاضل.

 

الحفل الذي اقيم في استراحة صيدا السياحية حضره: ممثل الرئيس فؤاد السنيورة الأستاذ طارق بعاصيري  والنواب" السيدة بهية الحريري ، الأستاذ علي بك عسيران، الدكتور ميشال موسى " وممثل النائب الدكتور اسامة سعد عقيلته السيدة ايمان ، الدكتور عبد الرحمن البزري وعدد من رؤساء بلديات اتحاد بلديات صيدا الزهراني ، وحشد من الفاعليات والشخصيات والمدعوين من اصدقاء الروتاري من صيدا والجوار . وحضر من الأسرة الروتارية : المحافظ السابق النقيب فريد جبران، نائب محافظ المنطقة الروتارية 2452 السيدة بانة كلش قبرصلي، مساعد المحافظ الأستاذ سمير قسطنطين، وعدد من نواب ومساعدي المحافظين السابقين والحاليين، ورؤساء وممثلو عدد من الأندية الروتارية في لبنان. وكان في استقبالهم اسرة نادي روتاري صيدا .

 

الصلح

 

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الروتاري كانت كلمة ترحيب وتقديم من الرئيسة السابقة السيدة دانية الصلح صفي الدين التي توقفت عند تزامن الحفل مع مناسبة مرور خمسة وستين عاما على تأسيس النادي الذين قالت انه منذ العام 1954 يعمل لخير المدينة ، مستحضرة دور المؤسسين والرؤساء الأوائل والسابقين وابرز انجازات النادي وصولا الى وقتنا الحاضر حيث الأبناء والأحفاد يتابعون رسالة الروتاري في خدمة المجتمع من خلال مشاريع  وبرامج وانشطة في شتى المجالات ونوهت بجهود الرئيس السابق بعاصيري وتمنت للرئيسة الجديدة الدكتورة أيوب التوفيق.

 

بعاصيري

 

وتحدث الرئيس السابق للنادي الأستاذ سليم بعاصيري فاستعرض الاانجازات والمشاريع التي حققها النادي برئاسته خلال عام مضى وتحت شعار الروتاري الدولي "كن مصدر الهام " ، وشعار المنطقة الروتارية  "الشباب مصدر الهامنا " فقال" عملنا جميعاً كخلية نحل لنجني العسل بنكهة روتارية لنقي مجتمعنا من الأمراض ، ولبناء السلام ،  ولمحو الأمية ، ولدعم التعليم الأساسي في مختلف مراحله"، معددا بعض هذه الإنجازات والأنشطة في مجالات " التوعية حول شلل الاطفال، ودعم مؤسسات ومراكز اجتماعية وانسانية  بهدف المحافظة على الصحة العامة ومكافحة المرض وتوفير المياه النظيفة ونمو الإقتصاد المحلي وتعزيز العيش المشترك في صيدا والجوار، ومحو الأمية  ودعم التعليم الأساسي ومشروع "التربية المدنية لبناء السلام" الذي  حاز عنه النادي شهادة تميز من المؤتمرالسادس للمنطقة 2452 الذي عقد في  لبنان في ايار الماضي ، فضلا عن ستة جوائز أخرى وكأس الجائزة الأولى للعضوية ، الى جانب المشاركات الخارجية للنادي في كل من الأردن وشرم الشيخ.

 

ونوه بعاصيري بجهود واندفاع شباب نادي "روتارآكت صيدا" ونادي "انترآكت صيدا " وما حققوه من مشاريع وانجازات . وقال : " العام 2018-2019 كان عاماً مليئاً بالعمل الدؤوب والخطط المستقبلية ، وأنا كليّ أمل بكفاءة وحماسة وجدارة الرئيسة الجديدة  الدكتورة غاده أيوب بوفاضل التي عودتنا كزميلة ان تتقن الأعمال المولجة بها فكيف اذا كانت الرئاسة كلها بيدها لتربط روتاري صيدا بالعالم... واتمنى من الهيئة الإدارية الجديدة والزملاء الأعضاء التعاون معها لإنجاح السنة الروتارية 2019-2020 تحت شعار "الروتاري يربط العالم" . وختم بتوجيه الشكر الى جميع الروتاريين وجميع الذين ساهموا في إنجاح هذه السنة الروتارية  ".

 

د. ايوب

 

بعد ذلك جرت مراسم التسليم والتسلم في رئاسة النادي بين الرئيس السابق الأستاذ سليم بعاصيري والرئيسة الجديدة الدكتورة غادة أيوب بو فاضل بمشاركة مساعد محافظ المنطقة الروتارية 2452 سمير قسطنطين . حيث القت الدكتورة أيوب كلمة استهلتها بالتأكيد على التزام الروتاري مبدأ تداول السلطة " حيث لا تجديدٌ، لا تمديدْ، لا شغورٌ ولا فراغْ، بعكس مؤسساتِ ودولتنا وإداراتِها. ولا تعطيلٌ أوتجميدٌ لمشاريعَ ملحةٍ بعكسِ واقعِنا الحالي. ولا محاصصةٌ مذهبيةٌ أو فئويةٌ أو جندرية بعكسِ واقعِ التعييناتِ والانتخاباتِ في مؤسساتِنا، بل مداورةٌ سنويةٌ تمٌوزية حيث تداولُ السلطةِ يحصل بأفضلِ أشكالِ الديمقراطية. مداورةٌ في رئاسةِ النادي تعكسُ أهميةَ احترامِ التنوعِ في مجتمعاتِنا، وإعطاءِ فرصةٍ لكلِّ الأعضاء؛ لكي يبادروا ويخططوا وينفّذوا مشاريعَ مبتكرةً تحفظُ كرامةَ الإنسانِ في عالمٍ فقدَ الكثيرَ من إنسانيتِه".

 

وقالت " يشرفني أنني تطوعت في نادي روتاري صيدا العريقِ الذي نجح منذ تأسيسِه سنة 1954 في تمتين أطرِ التواصلِ والتنسيقِ مع كافةِ فعالياتِ مدينةِ صيدا ومؤسساتِها الرسميةِ والمجتمعِ المدني والأهلي الناشط.. واليوم نحتفل سويا بتكليفي برئاسةَ النادي لأكملَ مع أعضاءِ الهيئةِ الإدارية والهيئةِ العامة، مسيرتَه الحافلةَ بالمبادرات، والمشاريعِ المبتكرة والتقديماتِ الحيوية، عبرَ مشاركةِ المجتمع المحلي في همومِه وفي معالجةِ مشاكلِه من توفير المياهِ النظيفةِ في السجونِ والمدارس، وتأهيلِ الحماماتِ في المدارس الرسمية، وتوفيرِ العديد من حملات التوعيةِ حولَ التوقفِ الفجائي للقلب لدى الشباب، والمساهمةِ في الإضاءةِ على موقعِ صيدا الأثري على الخارطة السياحيةِ والثقافية والرياضيةِ كذلك، وغيرِها من المشاريع السنوية التي نطمحُ أن نحتفلَ بإنجازها في تموزَ المقبل، بدعمٍ من فعالياتِ المنطقة وأصحابِ المبادرات الخيرة وأصدقاءِ النادي".

 

وختمت الدكتورة ايوب بتوجيه الشكرُ للعائلة الروتاريةِ الكبيرة وعائلة روتاري صيدا على الثقة التي منحوها إياها معتبرة انها ثقةٌ مثقلةٌ بحملِ المسؤوليةِ الكبيرة" . كما توجهت بالشكرُ والتقدير للرئيس السابق سليم بعاصيري لتسجيلِه سنةً روتارية ناجحة ومميزة، ولكافة فعاليات صيدا والمنطقة وبلدياتها لدعمهم المستمرِ واللامحدود ، وشكرت الدكتورة ايوب عائلتها واصدقاءها ":على أملِ أن تبقى مدينةُ صيدا مدينةَ العيشِ الواحد والتنوعِ والانفتاح، ومركزا للتلاقي والحوارِ والسلام".

 

قسطنطين

 

ثم تحدث مساعد محافظ المنطقة الروتارية 2452 سمير قسطنطين فاشار الى ان "الروتاري منظمة دولية خدماتية هدفها تأمين الخدمات الانسانية  وتحفيز حسن النية والسلام حول العالم " . واذ اثنى على جهود الرئيس السابق بعاصيري بارك قسطنطين للرئيسة الجديدة الدكتورة ايوب تسلمها لراية النادي متمنيا لها النجاح والتوفيق خلال ولايتها الروتارية  وقال" ان نادي الروتاري الذي ترأسينه لم يسهم فقط في تعزيز المجتمع، لا بل كان له تأثير ايجابي على مستوى المحافظة بكاملها ".

 

كلش

 

وكانت كلمة لنائب محافظ المنطقة الروتارية 2452 السيدة بانة كلش قبرصلي التي نقلت الى الحضور تحيات المحافظ شوكت تادرس وتمنياته لنادي صيدا العريق بالاستمرارية في نجاحاته وعطأته ، مستعرضة أبرز اهداف وتوجهات ومشاريع وبرامج الروتاري الدولي. وقالت"خطتنا للسنوات الخمس المقبلة هي: احداث فرق في مجتمعنا ، وتوسيع امتدادنا ، و زيادة العضوية ، وزيادة قدرتنا على التكيف" ، متمنية لرئيس وأعضاء نادي صيدا عاما حافلا بالعطاء و الخدمة فوق الذات.

 

تكريم بعاصيري

 

بعد ذلك جرى تكريم الرئيس السابق سليم بعاصيري بمنحه وسام وشهادة بول هاريس – مؤسس الروتاري الدولي – وهو ارفع وسام يمنح من الروتاري حيث قام المحافظ السابق فريد جبران بتسليم بعاصيري الوسام والشهادة ، والقى كلمة اشاد فيها بنادي روتاري صيدا الذي " اجتمع ويجتمع لخمس وستين سنة دون كلل او دون مهادنة في خدمة الانسان وفي خدمة صيدا والجنوب ولبنان وهو يستحق اكثر من ميدالية . وقال " لسنة خلت نحن شهود على ما قام به نادي صيدا برئاسة اخي وزميلي سليم ، فنشاطاته تعدت النطاق الجغرافي لمدينة صيدا والصورة المشعة لإبن الجنوب وللروتاري من الجنوب تخطت هذه المنطقة وبلغت كافة نوادي الروتاري في لبنان فشكرا لما قدمته والشكر للنادي العريق ونتمنى له 65 سنة اخرى من العطاء ".

 

شارة العضوية لخوري وصيداني

 

ثم جرى الاعلان عن انضمام السيدة ابتسام خوري والدكتورة دينا صيداني الى نادي روتاري صيدا حيث قام مساعد محافظ الروتاري للعام 2018 -2019 الأستاذ فواز المرعبي بتقليد السيدة خوري شارة الروتاري. أما الدكتورة صيداني فتم تقليدها الشارة من قبل رئيس لجنة العضوية الرئيس السابق لنادي صيدا الأستاذ هاني بيضاوي.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932091642
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة