صيدا سيتي

خليل المتبولي: عامٌ مضى ... حبٌّ وثورة !.. تجمع للمحتجين في ساحة إيليا وتحية للجيش عن رواتب موظفي "الأونروا" في لبنان.. في ظل الأزمة الرئيس السنيورة: الوضع في لبنان لم يعد يحتمل .. والرئيس سعد الحريري يقول انه لا يستطيع ان يؤلف حكومة إذا لم يكن جميع عناصرها من المستقلين أسامة سعد يلتقي تجمع شباب المساجد في صيدا‎ البزري: إنتخابات المحامين عكست حقيقة الرأي العام اللبناني وكانت مرآة صادقة له ما هو نوع الألم الّذي تريده؟ (بقلم نهلا محمود العبد) حفل تدرج أحزمة لطلاب فريق نادي كاراتيه مسجد ومجمع سيدنا علي بن أبي طالب/ الفيلات‎ أسامة سعد: نؤيد الثورة الشبابيّة والشعبية حتى النهاية، وصيدا مفتوحة لجميع اللبنانيين مركز ألوان يختتم مشروع الشباب باحتفال فني ورياضي في عين الحلوة خلي عينك عالسكري مع المركز التخصصي CDC في صيدا - أسعار مخفضة تفوق نسبة 50% يمكنك الأن ب 16 ساعة فقط وبدوامات تختارها بنفسك أن تكتسب خبرة عملية على برامج محاسبية مع شهادتين مصدقتين شو في بعد أحلى من هيك!! لحقوا حالكون سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة إذا دقت علقت للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟

الشهاب: كلامنا على التعليم هو كلام عام

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الشهاب: كلامنا على التعليم هو كلام عام

 

طلب العلم للعلم: فكرة لا تثبت أصولها وتثمر فروعها إلاَّ إذا تعدلت مناهج التعليم وأخذت بمحاسن الأسلوب الذي تقدم إجماله بالإقلال من التفريع والتعددَّ في المواد الدراسية، وإنقاص ساعات اليوم المدرسي ساعتين على الأقل، فلا ترهق قوى الصغير، ولا تقطع علاقة الكبير بالحياة العامة، كما هي الحال الآن، ولتقدم حلقات الدرس.. ولتتم جهود المدرسة، وتوالي غرسها بالتغذية والإرواء، فيؤمها الأبناء كمصدر ثقافة، ومنبع تشع منه أنوار الهداية، أما المدارس الثانوية فتحتفظ بمهمتها الإعدادية وان يتوفر فيهم الميل، والكفاية والقدرة للتخصص في الفنون والعلوم التي تضعها (الجامعة). وهذا ولا شك نظام في رأس التعليم، كما يجب العناية بمصادر الثقافة العربية وحالة الأقدار العربية الحديثة، فإن جهل الجيل الحاضر من الشباب! بمصادر الثقافة العربية وقيمتها، وقصور معارفهم بحالة الأقطار العربية الحديثة، جهل معيب، وقصور مخجل، وتلافي هذا الجهل والقصور من أهم الأسس التي يجب أن تقوم عليها النهضة العربية الحديثة، ووحدتها المرجوة ومستقبلها المنشود.

 

إن الإهمال الذي أصيبت به هذه الناحية من نواحي الثقافة إلى عهد قريب لما يستوجب الأسف، ولولا ما يستقيه الطلاب عن طريق الصحافة من المعلومات المتفرقة لظلت معرفتهم بأوروبا وأميركا أوفر و أصح من معرفة اللبناني بالإمارات أو بالكويت أو بمصر أو بالعراق أو بالاردن وغيرهم.. وإذا كان نصيب الجمعيات العلمية في واجب بحث تراثنا الأدبي و العلمي، فإن نصيب المعارف العربية من ذلك الواجب، تعريف هذه الأقطار الشقيقة بعضها ببعض!!.

 

على هذه الأسس يجب أن تبنى الثقافة العربية المشتركة!.

 

ومن تقدير وحسن تأثير أكبر حافز لي على تناول هذا الموضوع (كلامنا على التعليم هو كلام عام) يسرني أن أنتهز هذه الفرصة لأوجه كلمة ثناء إلى الأصدقاء المشاركين في (دورة المعلمين العرب) لهذا العام... وها أنا -اليوم- أفتخر فيكم جميعاً!! وأن إفتخاري هذا بكم يُقاد! ففي رعايتكم ترجع معاهد العلم عزاً تليداً! حيت إنكم العماد! وعليكم يبتني صرح الأماني! وفي إرشاد هديكم يشاد! وما تقدموا (الأبناء) ونالوا الفوز إلا؟! بنوركم الرشاد!!

 

@ المصدر/ بقلم منح شهاب - صيدا


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917779799
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة