صيدا سيتي

دولة المولدات تضرب من جديد.. وفواتيرها جنونية! اطلاق نار خلال اشكال في مخيم عين الحلوة المجذوب عمم على الجامعات الخاصة عدم تسجيل طلاب دون حيازتهم الثانوية العامة أو ما يعادلها الشهاب: الجامعة العربية هي المرجع الصالح لجمع الشمل والتوفيق وحفظ الكرامة! طلاب الصفوف المنتهية في مدرسة الإنجيلية في صيدا يطلقون حملة تبرع لدعم مستشفى صيدا الحكومي الصليب الأحمر الدولي ودائرة الشباب في سفارة دولة فلسطين توزعان طرودا غذائية إلى العائلات الفلسطينية المُهجّرة من سوريا مركز الصفوة للدراسات الحضارية ينظم ندوة تفاعلية حول: "طه عبد الرحمن ورهانات التجديد" بهية الحريري التقت وفداً من موظفي مصلحة استثمار مرفأ صيدا السعودي كرّم الأمينة العامة للنجدة الشعبية الفرنسية السيدة هنرييت ستنبرغ السفير الألماني كيندل تفقد مع السعودي معدات للياقة البدنية تم وضعها العام الفائت في باحة مدينة الحريري الرياضية في صيدا الطقس غدا يتحول الى ماطر والثلوج على 2000 متر دققوا جيداً بأي إستثمار في الخارج قبل أن تقعوا ضحية الإحتيال تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية حركة "فتح" تستقبل وفدًا من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في صيدا اتحاد العاملين في "الأونروا" -لائحة العودة والكرامة ينظِّم وقفةً احتجاجيةً في عين الحلوة رفضًا لتقليص خدمات الوكالة التعلم عن بعد في «الرسمي»: «مش ماشي الحال» روضات الـ«أونلاين»: سنة ثانية تضيع! اللجان الشعبية تُشارك في الإعتصامٍ الإحتجاجيٍّ ضد سياسية الأونروا بتقليص تقديماتها مؤسسة أبناء المخيمات الفلسطينية تتبرع بسيارة إطفاء للدفاع المدني الفلسطيني أسرار الصحف: تسود مخاوف لدى ما تبقى من رعايا سفارات من شهرين صعبين، ينتظران لبنان‎!‎

لجنة المتابعة تجتمع بأمانة سـراللجان الشعبية في منطقة صيـدا ومع لجنة الفوار والهمشري - 13 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 أجتمعت لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية في لبنان ، بأمانة سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا ، يوم الخميس في 4/7/2019، في مقراللجان بعين الحلوة ، ومثل لجنة المتابعة كُلاَ من مسؤول لجنة التنظيم "خالد فرحات"،  ومسؤول ملف المشاريع السيد "أبو السعيد اليوسـف"، وحضرعن أمانة سر اللجان "امناء سر اللجان في مخيمات وتجمعات الفلسطينين في منطقة صيدا"، والأعضاء ، مسؤولي ملفات الإختصاص ، وتقدمهم امين سراللجان بمنطقة صيدا الدكتور"عبد الرحمن ابو صلاح".

افتتح الاجتماع الدكتورابو صلاح مرحبا بممثلي لجنة المتابعة ، والاخوة الحضور، وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

تحدث كل من "فرحات وابو السعيد" فنوها بالمكانة الخاصة لمخيمات صيدا وتحديدا مخيم عين الحلوة في اجندة العمل الوطني ، ومايترتب عليه من استحقاقات وطنية ، اضافة لتأمين مناخات السلم والإستقرار المجتمعي لأهلنا فيها ، والعمل على توفير ما أمكن من قضاياهم وحاجاتهم الحياتيه ، وربطا بذلك لفتا لحجم الدراية والعناية التي توليها قيادة الساحة ، ومنظمة التحريرالفلسطينية ، وسفارة دولة فلسطين تجاه اهلنا في المخيمات عموما ، وفي مخيمات صيدا وعين الحلوة خصوصا، ولأهلنا في الجوار ايضاَ. 

هـذا وإستعراض أمناء سـراللجان لأبرز قضايا وحاجات اللاجئيين في المخيمات وتجمعات اللجوء ، وحاجات اللجان ايضا ، ولفت اصحاب الملفات والاخوة الحضور للعيد من القضايا  ، ومنها على سبيل الذكـر"علاقة لجنة المتابعة مع اللجان في المخيمات ، وحيث سجل الإرتياح لطبيعة العلاقة ، وعلاقة أمانة سـراللجان في منطقة صيدا وعين الحلوة بلجان القواطع ، ومع الجوار ومع البلديات ، ومع الانروا ايضاَ ، ومع الصليب الاحمرالدولي ، ومؤسسات المجتمع المدني "المحلية والمؤسسات المانحة"، والانروا ، وصولا حتى دائرة شؤون اللاجئيين الفلسطينين.

كما توقف الحضور حيال بعض الملفات ومنها "التربوية" وجراء تدني مستوى النجاح في الامتحانات الرسمية للمرحلة المتوسطة جرى التأكيد على ان تتم مراجعة المعنيين ، وبما يتعلق بالملف الصحي تم التوافق على التواصل مع قنوات ومراكز صحية جديدة لتوسيع دائرة المستفيدين من الناس ، وجرى التوقف حيال النقص الحاصل في صيدليات الانروا لأنواع من الادوية ، وتقرران يتم مراجعة المعنيين لتلافي ذلك من جهة ، ودعوة الانروا لزيادة الأيام الاستشفائية في عيادة مخيم الميه وميه من جهة اخرى ، وحثها لأستحداتث ملعب خاص بمدرسة المخيم ، ناهيكم عن دعوة الجهات المخولة للاسراع في اصلاح الاضرار التي لحقت بالمخيم.

من ناحية ثانية تم التأكيد على ضرورة العمل على استكمال تشكيلة اللجنة الشعبية في اقليم الخروب ووادي الزينة ، والتاكيد على مكانة ودورالمراة في عمل اللجان الشعبية ، وسجل تثمين ايجابي لمساعي الخير التي قامت بها اللجنة الشعبية في عين الحلوة خلال شهر رمضان وخالص الشكر والتحية للأخ امين سرها السابق "ابو ايوب" و والأخ "ابو سويد".

من جهتها اثنت لجنة المتابعة بلسان مندوبيها "ابوالسعيد وفرحات" على تطبيق نظام المداورة في امانة سـر اللجنة الشعبية بعين الحلوة ، وحثوا على ضرورة العمل على كتابة التقارير ، وان تستكمل باقي القيود والثبوتيات الخاصة بأعضاء اللجان الشعبية في مخيمات منطقة صيدا.

@ المصدر/ المكتب الاعلامي للجان الشعبية - منظمة التحريرالفلسطينية ـ صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946052958
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة