صيدا سيتي

دار الفتوى: نحذر جمهور المسلمين من الوقوع في فخ الفتنة الجيش أعاد فتح طريق القياعة في صيدا الجيش أغلق مسارب تقاطع ايليا في صيدا تجمع عند تقاطع ايليا وقطع طريق القياعة بهية الحريري تقدمت بإقتراح قانون معجل مكرر بإلزام الصناديق والمؤسسات بتسديد المنح التعليميّة مباشرةً إلى المدارس المعنيّة أربع حافلات للمحتجين انطلقت قرابة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم من صيدا نحو بيروت مصلحة الليطاني:أعمال صيانة في حوض انان وفي معملي حلو وجون الحاج حسن سليمان زيدان (أبو سليمان) في ذمة الله استراحة في صيدا تعلن عن حاجتها إلى موظفين عاملو الخردة في عين الحلوة أقفلوا المدخل الجنوبي للمخيم مندوبو الهيئة التعليمية في مدارس المقاصد - صيدا أعلنوا تعليق الإضراب تجاوباً مع مساعي رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري للإيجار شقة غرفة واحدة مع مطبخ وحمام في منطقة البرامية ما هو سعر صرف الدولار ليومي السبت والأحد؟ أسرار الصحف: مسؤول أمني يرفع تقريراً الى جهات رسمية يُحذّر فيه من خطر إندلاع ثورة الجوع 1000 صيدلية مهدّدة بالإقفال حراك الجنوب: ضد «الثورة المضادّة» Protesters march in Sidon, oppose conflicting demands between groups تحرّك صيدا يعارض مطالب إسقاط سلاح "حزب الله" والمطلب "إسقاط المنظومة السياسية" تظاهرة صيدا: تعدّدت الشعارات و"الحراك" واحد! "صيدا تنتفض" من مصرف لبنان إلى ساحة الثورة (صور وفيديو) النهار

لقاء للمؤسسات اللبنانية الفلسطينية في صيدا: نرفض صفقة القرن ومعادلة السلام مقابل المال - 11 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 03 تموز 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لقاء للمؤسسات اللبنانية الفلسطينية في صيدا: رنفض صفقة القرن ومعادلة السلام مقابل المال

 

أعلن أكثر من خمسين مسؤولا وممثلا لمؤسسات أهلية لبنانية وفلسطينية في منطقة صيدا، رفضهم الحازم لنتائج "مؤتمر البحرين" الاقصادي و"صفقة القرن" الاميركية، مؤكدين على عادلة القضية الفلسطينية كحق الشعب الفلسطيني في تحرير الارض وكنس الاحتلال واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف والعودة.
 

فقد نظم "تجمع المؤسسات الأهلية" في صيدا والجوار، لقاء تضامنيا نصرة للقضية الفلسطينية رفضا لصفقة القرن وتنديدا بمؤتمر البحرين التطبيعي، بعنوان "متحدون ضد صفقة القرن"، وذلك في قاعة بلدية صيدا، بحضور حشد من ممثلي الجمعيات اللبنانية والفلسطينية وشخصيات.
 

وتحدث في اللقاء مدير مؤسسة "ثابت" سامي حمود، استعرض فيها التحديات والمخاطر التي تتعرض لها قضية اللاجئين الفلسطينيين وحق العودة في ظل سياسية الرئيس تارنب المنحازة والظالمة، معتبرا أن "قضية اللاجئين الفلسطينيين شهدت الكثير من التحديات والاستهدافات المباشرة من أجل تصفيتها وشطب حق العودة، عبر مشاريع تسوية مشكلة اللاجئين الفلسطينيين خصوصا في لبنان، مثل التوطين والتجنيس والتهجير في ظل خلق أزمات حادة لوكالة "الأونروا".

 

وأعلن أمين سر "تجمع المؤسسات الأهلية" في صيدا والجوار ماجد حمتو، رفض نتائج مؤتمر البحرين الاقتصادي و"صفقة القرن" الاميركية، قائلا "يريدون ان يحلوا القضية الفلسطينية، فاجتمعوا في البحرين، وأصحاب القضية لم يحضروا، فهل يعقل ذلك؟؟ مشيرا الى ان مقاطعة القيادة الفلسطينية والقوى السياسية لهذا المؤتمر يعود الى الانحياز الفاضح للعدو الصهيوني، بهدف تصفية القضية الفلسطينية بعد القرارات الاميركية ووقف المساعدات المالية لوكالة الاونروا"، مؤكدا "اننا نرفض معادلة السلام مقابل المال، ونصر على حق الفلسطيني بتحرير ارضه والعودة".

 

والقت مديرة "مؤسسة المساعدات الشعبية النروجية" ريتا حمدان، كلمة المؤسسات الاهلية الفلسطينية فقالت "ان كل الشعب الفلسطيني يرفض "مؤتمر البحرين"، طما الشعب العربي من المحيط الى الخليج بكل اطيافه ومكوناته السياسية، لانه اول خطوة عملية باتجاه "صفقة القرن" المشؤومة، وستبقى تلك الشعوب ونحن منها نرفض المشاركة في المزاد التجاري لبيع فلسطين، ولا خوف علينا.. ولا على اولادنا، وحبنا للحياة التي ستستمر رغم كل المؤامرات من اي مصدر كانت.
 

والقى مدير مؤسسة "هوية" ياسر قدورة، كلمة نوه فيها بالموقف الفلسطيني الموحد الرافض لصفقة القرن، وقال انه السلاح الامضى في ظل الفرقة والخلافات العربية والصمت الدولي، مضيفا "لن يجبرنا احد على التنازل عن فلسطين ولو ملكونا مال الدنيا كله"، داعيا الى "المزيد من الحراك السياسي والشعبي من اجل فضخ هذه الصفقة المرفوضة".
 

@ المصدر/ محمد دهشة - موقع القضية 


دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932219999
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة