صيدا سيتي

عاملة أجنبية اقدمت على شنق نفسها في دير الزهراني سعد: لترحل الحكومة لأنها فقدت شرعيتها وأنا ضد الموازنة بالإجمال تفاعلات إجراءات العمل بين إتحادي عمال الجنوب وفلسطين - 3 صور وزارة العمل: التفتيش يعاود مهامه مع انتهاء اضراب القطاع العام جمعية المواساة هنأت طلابها لنجاحهم في الامتحانات الرسمية تسليم وتسلم في رئاسة "روتاراكت - صيدا" بين ياسمينة العاصي وحسن ضاهر بمشاركة الأسرة الروتارية الصيداوية - هذه هي ودائع اللاجئين في البنوك اللبنانية.. ماذا لو سُحبت؟! يا خوف عكا من هديرك يا بحر.. نضال بطريقة مختلقة قضية العمال الفلسطينيين.. مخاوف من تحولها قنبلة موقوتة! الرشق في بيروت مبعوثا من هنية لمتابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وهاب: نتمنى على الحكومة وضع الملف الفلسطيني على الطاولة .. هم أخوة لنا ووضعهم في المخيمات لا يتصوره عقل هيئة ادارية جديدة لـ "النجدة الشعبية اللبنانية" ـ فرع صيدا رحلة انتهت بكارثة... إبن التسعة أشهر غاب عن نظر أهله فانزلق كرسيّه المتحرّك في النهر اضراب وتظاهرة في عين الحلوة واعتصام في صيدا العونيون يتفوقون على "القوات"؟ شربل نحاس: مخاطر حصول أزمة ماليّة جارفة مرتفعة جدا في الأمد القصير تصعيد فلسطيني في وجه قرار وزير العمل اللبناني .. موفد عبّاس في بيروت يدعو إلى «الحوار» ويلتقي القيادات اللبنانية استقالة نواف الموسوي الصناعيون «ينتفضون» أيضاً على خطة «العمل»: الدعم والحماية قبل تنظيم العمالة! توجيهات لمنع اي تحرّك اعتراضي خارج المخيمات الفلسطينية

الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينظم اعتصام جماهيري رفضا وتنديدا بصفقة القرن وورشة البحرين الاقتصادية - 12 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 26 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينظم اعتصام جماهيري رفضا وتنديدا بصفقة القرن وورشة البحرين الاقتصادية

 

بدعـوة من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ـ فرع لبنان ، يتم تنظيم الاعتصامات والفعاليات في مخيمات اللجوء في لبنان اليوم الاربعاء 26/6/2019 ، احتجاجا وتنديدا ورفضاَ لصفقة القرن والورشة الاقتصادية في البحرين .

 

عيـن الحلوة : نظم اعتصام جماهيري حتشد في ملعب الشهيد ابو جهاد الوزير، وشارك فيه عشـرات النساء الفلسطينيات من عضوات الاتحاد على مستوى الهيئة الادارية لفرع لبنان  ، ومسؤولات المناطق والمحليات وعضوات الاتحاد والعاملين في مراكزومؤسسات الاتحاد المجتمعية والتربوية في مخيمات وتجمعات اللجوء في منطقة صيدا ، وحشد من ممثلي فصائل منظمة التحرير، والاتحادات النقابية والشعبية ، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني بالمخيم .

 

 البدء مع النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ، ورحبت عريفة الحفل السيدة "ام محمود نظر" بالحضور، وقالت ( هي : فلسطين مهبط الأنبياء والرسل ، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ، أرض المقدسات ... الـخ ، هُجـرَ شعبها ، وشرد منذ سنين ، وارتُكبَ بحقه كافة انواع القهر والحرمان ، وأحبط شعبنا العديد من المشاريع والمؤمرات ، وسوف يتصدى أيضاَ لصفقة القرن ، ولن يبالي ان قدم المزيد من التضحيات والشهداء ، وسيبقى متمسكا بثوابته وحقوقه ، حتى وان فرط العرب المستعربين" ، وقدمت المتحدثين :

 

كلمة اللجان الشعبية الفلسطينية قدمها امين سراللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتور"عبد الرحمن ابو صلاح".

 

اعتبر الاعتصام "رسالة دعم وتأييد ومناصرة للقيادة الفلسطينية، ؤتاييد مطلق لسيادة الرئيس الأخ أبو مازن على مواقفه الثابته والمبدأية والحكيمة تجاه صفقة القرن وورشة البحرين ، وكافة القضايا التي تنال من حقوق وثوابت شعبنا"، وأكد على "ان فلسطين ليست قضيّة مؤون ومساعدات فهي قضيّة سياسيّة بإمتياز.  والمؤامرات بحقها ليست وليدة اليوم ، فهي منذ قرنِ من الزمن وأبرز تجلياتها "وعد بلفورالمشؤوم" وراي بورشة البحرين الاقتصادية " خطوة لتهيئة الدعم العربي والإقليمي لما يسمى بصفقة القرن ، التي وُلدتْ وفق وصفه "ميّتة"، جراء الموقف الحازم لقيادة منظمة التحريرالفلسطينية ، وعدم موافقة شعبنا" ، الذي خبر ألاعيب ومؤمرات ترامب، صاحب القـرارات السيئة الصيت بحق القدس ، وبحق السلطة الوطنية ، وبحق الانروا ، وأغلاق منظمة التحريرفي واشنطن ، ونقل السفارة الأميركية إلى القدس ، والموافقة على ضم ااسرائيل للجولان العربي السوري... الـخ.  

 

وأكـد ابو صلاح على ضرورة "انهاء الانقسام  ، والإنضواء تحت راية منظمة التحرير ، وتوحيد الطاقات لإسقاط  كافة المشاريع والمؤمرات بحق شعبنا وحقوق الوطنية ، وورشة البحرين الاقتصادية".

 

وخلص بالاشادة بالموقف اللبناني الرسمي والشعبي والحزبي الرافض لورشة البحرين ، وخص بالذكررئيس مجلس النواب اللبناني الاستاذ نبيه بري ، ورؤساء الحكومات السابقة، وكافة الدول والشخصيات التي رفضت المشاركة في ورشة البحرين.

 

كلمة الاتحاد العام للمراة الفلسطينية قدمتها عضوة الهيئة الاداريه لفرع لبنان السيدة "دنيا خضر"

 

ابتداتها بمخاطبة ابناء شعبنا الفلسطيني بالقول "يا من قدّمتم جُـلّ التضحيات من أجل فلسطين ، وفي سبيل الذود عن حقوق شعبنا الثابتة ، في العودة وتقريرالمصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.  وتصديتم طوال سنين النكبة للمشاريع والمؤامرات ، وأثبتم انكم بوحدتكم أقوى من جبروت الاحتلال والمتطاولين، والمتآمرين على قضيتنا الوطنية، وكنتم على الدوام السياج الحامي والمدافع عن الحقوق ، ولطالما خاب ظن المتآمرون ، وفشلوا في تحقيق مآربهم بالنيل من قضيتنا وحقوقنا الوطنية، ورحلوا وبقي الشعب لفلسطيني ، صاحب الحق والأرض ، الذي قدم الآلاف المؤلفة من الشهداء والجرحى ، وآلاف الأسرى والأسيرات في سبيل الحرية والاستقلال والعودة والعيش بكرامة ايضاَ"،

 

وتابعت  "لقـد ظـنّ رئيس الادراة الامريكية دونالد ترامب انه قادر على تركيع القيادة الفلسطينية بقراراته بـ "إعلان القدس عاصمة أسرائيل ، وإغـلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن ، ووقـف الإلتزامات المالية للأنروا، كخطـوة لتفريغها من مسؤولياتها وتمهيدا لشـطب حق عودة اللاجئين الفلسطينيين"

 

وتضيف "يسعى ترامب هذه الايام الى خـداع الرأي العام العالمي ، بتروجيه لعقـد الورشة الاقتصادية في البحرين ، كوسيلة لتحسين معيشة الفلسطينيين" ، وبراي السيدة خضر "هي مجرد وسيلة وخدعة كبرى للتغطية على تصفية القضية الفلسطينية برمتها، ولتمرير ما يسمى بصفقة القرن، وأنه ما من بديل اقتصادي أو غيراقتصادي لحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال ، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس ، وضمان حق اللاجئيين في العودة".

 

وقالت ايضاَ "لقد تصدى شعبنا للعديد من المخططات ومشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل ، وأسقطتها ، وكما احبط مشروع التوطين في سيناء في الخمسينات ، قادراليوم بحكمة قيادته وتصميمه وصموده وتضحيات الشهداء والأسرى على إحباط  "صفقة القرن وورشة البحرين ايضاَ".

 

وختاماَ دعت باسم الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية للتمسك بالثوابت ادناه:

 

***  التمسّك بمنظمة التحريرالفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

 

*** عدم مقايضة القضية الوطنية بمليارات الدولارات.

 

*** التمسّك بحق شعبنا في تقريرالمصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلّة وعاصمتها القدس.

 

***  الإلتفاف حـول مواقـف الشرعية الفلسطينية ، ومواقف رئيس دولة فلسطين السيد محمود عبّاس ، والقيادة الفلسطينية الرافضة لكافة المشاريع التي تنتقص من حقوق شعبنا.

 

*** التمسّك بحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة عملاً بالقرارالأممي رقم 194.

 

***  التمسّك بالأنروا كونها الشاهد الحي على نكبة الشعب الفلسطيني ، ومطالبة الأسرة الدولية بالوفاء بإلتزاماتها المالية للأنروا.

 

*** العمل على إنهاء الإنقسام البغيض ، واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ، لمواجهة كافة المؤامرات التي تستهدف قضيتنا.

 

هـذا وانهت عضوة الهيئة الادراية للاتحاد العام للمراة الفلسطينية في لبنان السيدة " دنيا خضر" بتثمّن مواقف كافـة الـدول الصديقة  لشعبنا ، والتي رفضت المشاركة في ورشة المنامة الاقتصادية ،  ودعت الدول العربية للعمل بمقررات القمم العربية حيال عدم التطبيع مع اسرائيل ، والانسجام مع الموقف الفلسطيني.

 

@ المصدر/ المكتب الاعلامي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية - لبنان 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904998718
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة