صيدا سيتي

حداد: ملفات كبيرة وصعبة تنتظر الحكومة العتيدة! ساحة ايليا تحولت الى ملتقى لمساعدة المحتاجين ناشطون في صيدا يوزعون حصصا غذائية من الطعام على العائلات للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم مسيرة في صيدا لمساعدة الفقراء والمحتاجين ورشة عمل.. من حق العمل الى الحقوق الاساسية للاجئين الفلسطينيين في لبنان في جمعية "نبع" المتظاهرون في صيدا يفتحون بوابة الكينايات عند نهر الاولي حشد من طلاب مدرسة حطين يزور اتحاد المرأة متضامنا ومناهضاَ للعنف ضد المرأة محتجون اعتصموا امام فرع مصرف لبنان في صيدا الهلال الأحمر الفلسطيني نفذ مناورة تدريبية ومحاكاة تمثيلية لحدث أمني في عين الحلوة أسامة سعد: هل سيكون سمير الخطيب الأصيل أو واجهة ليأتي الأصيل لاحقاً؟ سقوط 3 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام القريّة بصيدا جفرا تكرِّم شباب مشروع النَّظافة في عين الحلوة‎ البزري: أي حكومة لا تلحظ في بيانها محاسبة الفاسدين ومن سرق أموال الناس ساقطة الترياقي: خلفية غير نقابية لـ" لقاء نقابي"! رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي :لم يتخل الاتحاد عن مهامه يوما لجهة متابعة قضايا العمال والعمل A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا

الادّعاء على رئيس بلدية الجيّة بجرائم هدر واختلاس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 26 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ادّعى النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم، أمس، على رئيس بلدية الجية (إقليم الخروب) جورج القزي، بجرائم اختلاس وهدر أموال عامّة وقبول رشى، وعمّم بلاغ بحثٍ وتحرٍّ بحقّه، وأحال الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور. جاء ذلك بعد إعطاء محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي، يوم الجمعة الماضي، النيابة العامة المالية الإذن بملاحقة القزي الذي تخلّف عن جلسة استدعاء يوم الخميس.

مصادر متابعة للتحقيقات أوضحت لـ«الأخبار» أنّ ملف القزّي «يتمحور حول إعفائه أحد المنتجعات السياحية في المنطقة من مبلغ 83 مليون ليرة، ما أثار الشبهة لناحية هدر أموال عامة». وأوضحت أنّ النيابة «استندت أيضاً إلى وثائق متعلقة بتقاضي القزي رشى من عدد من أصحاب المؤسسات في المنطقة، فضلاً عن قرارات صرف متعلقة بالنفايات تدور حولها شبهات هدر أموال البلدية».
المدعي العام المالي علي ابراهيم أكّد في اتصال مع «الأخبار» أن «المعطيات والمستندات الموجودة في حوزة النيابة العامة الماليّة، تؤكد وجود جرائم ارتكبها القزي، والادعاء عليه لم يأتِ من فراغ. والمطلوب أن يأتي للدفاع عن نفسه أمام القضاء»، موضحاً أنّ «غيابه عن استدعاء محافظ جبل لبنان، أثار الشكوك وساهم في الدفع نحو الملاحقة القضائية»، علماً بأن الأخير موجود حالياً في فرنسا، وفقاً لما أكده وكيله القانوني المحامي محمد الخطيب في كتاب الى محافظ جبل لبنان. وأبلغت مصادر قضائية «الأخبار» أنّ «هناك توجّهاً خلال الأيام القليلة المقبلة لرفع السرّية المصرفية عن حسابات القزّي»، وأن «من المرجح أن يتم استدعاؤه الى التحقيق مع أعضاء في المجلس البلدي مجدداً في اليومين المقبلين». أما إقالته من رئاسة المجلس البلدي، فـ«لا يمكن بتّها إلا بعد صدور الحكم المبرم».


وتكثفت في الأيام القليلة الماضية الاتصالات السياسية لتحريك هذا الملف في القضاء بعد 3 أشهرٍ من المماطلة. مصادر متابعة أكّدت أن«الاستياء الذي عبّر عنه الناشطون المعارضون للبلدية في الجيّة من تدخل النائب ماريو عون لمصلحة القزي في الفترة الماضية، وصلت أصداؤه إلى قيادة التيار الوطني الحر الذي أكّدت مصادره أن هناك قراراً بعدم تغطية هذا الملف، وأن ما قام به عون لا يمثل موقف التيار». وفيما أكّدت مصادر حزب الله وحركة أمل «ترك الأمر للقضاء في انتظار اتضاح كل المعطيات»، أشارت مصادر في تيار المستقبل الى أن قرار الادعاء «صدر بناءً على معطيات موجودة لدى القضاء، وما حصل يدلّ على أنّ التيار لم يتدخل لعرقلة الملف كما كان يُشاع».
في المقابل، أعرب عدد من الناشطين المعارضين للبلدية في الجية عن ارتياحهم للقرارات القضائية الأخيرة، مطالبين بحلّ المجلس البلدي «الذي يعتبرُ شريكاً مع القزّي في كل الملفات».

@ المصدر/ محمد الجنون - جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919307597
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة