صيدا سيتي

للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف حداد: ملفات كبيرة وصعبة تنتظر الحكومة العتيدة! ساحة ايليا تحولت الى ملتقى لمساعدة المحتاجين ناشطون في صيدا يوزعون حصصا غذائية من الطعام على العائلات للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم مسيرة في صيدا لمساعدة الفقراء والمحتاجين ورشة عمل.. من حق العمل الى الحقوق الاساسية للاجئين الفلسطينيين في لبنان في جمعية "نبع" المتظاهرون في صيدا يفتحون بوابة الكينايات عند نهر الاولي حشد من طلاب مدرسة حطين يزور اتحاد المرأة متضامنا ومناهضاَ للعنف ضد المرأة محتجون اعتصموا امام فرع مصرف لبنان في صيدا الهلال الأحمر الفلسطيني نفذ مناورة تدريبية ومحاكاة تمثيلية لحدث أمني في عين الحلوة أسامة سعد: هل سيكون سمير الخطيب الأصيل أو واجهة ليأتي الأصيل لاحقاً؟ سقوط 3 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام القريّة بصيدا جفرا تكرِّم شباب مشروع النَّظافة في عين الحلوة‎ A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية

الحريري وخوري جالا في بحر صيدا وجزيرتها وتفقدا معالم أثرية وتراثية تخضع للترميم والتأهيل في المدينة - 49 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 25 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحريري وخوري جالا في بحر صيدا وجزيرتها

وتفقدا معالم أثرية وتراثية تخضع للترميم والتأهيل في المدينة

 

جالت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري برفقة مدير عام الآثار سركيس خوري على عدد من المعالم التراثية والأثرية في مدينة صيدا بدأتها بجولة بحرية مع خوري الى جزيرة صيدا الأثرية ، أو  " الزيرة " والتي تشهد حركة ناشطة مع بدء الموسم الصيفي .

 

وشارك في الجولة قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين وعضوا المجلس البلدي كامل كزبر ومحمد البابا ، حيث اطلعت الحريري وخوري منهما على جهوزية الجزيرة لإستقبال الرواد وما تقوم به البلدية وجمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا من عملية تأهيل لمرافقها وفلش للرمول على شاطئها الصخري ومن مواكبة لروادها من سابحين ومتنزهين .

 

وشملت الجولة البحرية ايضا حرم مرفأ صيدا الجديد ، ومحيط قلعة صيدا البحرية التي يجري اعادة ترميمها وتأهيلها.

 

ثم انتقلت الحريري وخوري الى داخل المدينة القديمة حيث توقفا بداية امام اللوحة التذكارية لبيت رائد المسرح اللبناني والعربي مارون النقاش ومن هناك توجها الى خان القشلة الذي يشهد اعمال اعادة ترميمه وتأهيله واطلعا من المهندس المشرف، على المراحل التي انجزت من الترميم بحضور مديرة مكتب الآثار في صيدا ميريام زيادة التي رافقتهما في الجولة على المعالم الأثرية.

 

وبعد جولة قصيرة داخل احياء المدينة القديمة ، تفقدت الحريري برفقة خوري مشروع متحف صيدا التاريخي الذي يقوم فوق حفرية الفرير الأثرية ، واختتما الجولة بتفقد قلعة صيدا البرية التي تخضع بدورها لمشروع ترميم تحت اشراف وزارة الثقافة.

 

وكانت الجولة مناسبة للتداول في مشاريع الترميم القائمة للمواقع الأثرية واهمية انجازها في اقرب وقت لتفعيل دورها ضمن الخارطة السياحية للمدينة.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - إعلام النائب بهية الحريري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919310118
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة