صيدا سيتي

تتوقف الدروس في ثانوية الفرقان يوم غد السبت فيما تستمر الخدمات الإدارية اقفال المدارس الرسمية والخاصة والجامعات يوم غد السبت الحريري أعطى مهلة 72 ساعة: سيكون لنا بعد ذلك كلام آخر قطع الطريق امام القصر البلدي في جزين بالاتجاهين قطع الطريق عند مستديرة مرجان في صيدا تقوم فرق الإسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية بإسعاف عدّة حالات ميدانياً عند مستديرة ايليا - صورتان إسعاف احد المواطنين تعرّض للحريق نتجية إشعال الإطارات عند مستديرة ايليا تعرّض احد الاشخاص للإختناق نتيجة الدخان المتصاعد في مدينة صيدا عند دوار ايليا - صورتان صيدا.. قطع شارع رياض الصلح وطريق سينيق بالإطارات المشتعلة جهاز الدفاع المدني - صيدا: لفتح الطرقات المغلقة أمام سيارات الإسعاف عند مرورها مدارس الإيمان في صيدا تعطل يوم غد السبت بسبب الأوضاع الراهنة يتوجّه المتظاهرون في هذه الأثناء من ​ساحة رياض الصلح​ إلى ​ساحة الشهداء​.. للانطلاق إلى ​بعبدا​. تقاطع إيليا تتحول الى ساحة ​اعتصام​ مفتوح إقامة صلاة الجمعة على اوتوستراد الجية وتنديد بسياسة الضرائب الدفاع المدني في نداء للمواطنين: للالتزام بالاخلاقيات وعدم التعرض للعناصر والآليات الجيش يعيد فتح طريقي الحسبة والقناية.. وتجمع "ايليا" مستمر متظاهرون حاولوا اقتحام فرع مصرف لبنان في صور اقفال طريقي القناية والقياعة عند حدود صيدا بالاطارات المشتعلة الجيش منع شبانا من الدخول الى المطار ومحتجون طالبوه بعدم السماح للمسؤولين بالسفر حراك المتعاقدين: لنزول المعلمين الى شوارع النضال حتى اسقاط النظام

الحريري وخوري جالا في بحر صيدا وجزيرتها وتفقدا معالم أثرية وتراثية تخضع للترميم والتأهيل في المدينة - 49 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 25 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحريري وخوري جالا في بحر صيدا وجزيرتها

وتفقدا معالم أثرية وتراثية تخضع للترميم والتأهيل في المدينة

 

جالت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري برفقة مدير عام الآثار سركيس خوري على عدد من المعالم التراثية والأثرية في مدينة صيدا بدأتها بجولة بحرية مع خوري الى جزيرة صيدا الأثرية ، أو  " الزيرة " والتي تشهد حركة ناشطة مع بدء الموسم الصيفي .

 

وشارك في الجولة قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين وعضوا المجلس البلدي كامل كزبر ومحمد البابا ، حيث اطلعت الحريري وخوري منهما على جهوزية الجزيرة لإستقبال الرواد وما تقوم به البلدية وجمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا من عملية تأهيل لمرافقها وفلش للرمول على شاطئها الصخري ومن مواكبة لروادها من سابحين ومتنزهين .

 

وشملت الجولة البحرية ايضا حرم مرفأ صيدا الجديد ، ومحيط قلعة صيدا البحرية التي يجري اعادة ترميمها وتأهيلها.

 

ثم انتقلت الحريري وخوري الى داخل المدينة القديمة حيث توقفا بداية امام اللوحة التذكارية لبيت رائد المسرح اللبناني والعربي مارون النقاش ومن هناك توجها الى خان القشلة الذي يشهد اعمال اعادة ترميمه وتأهيله واطلعا من المهندس المشرف، على المراحل التي انجزت من الترميم بحضور مديرة مكتب الآثار في صيدا ميريام زيادة التي رافقتهما في الجولة على المعالم الأثرية.

 

وبعد جولة قصيرة داخل احياء المدينة القديمة ، تفقدت الحريري برفقة خوري مشروع متحف صيدا التاريخي الذي يقوم فوق حفرية الفرير الأثرية ، واختتما الجولة بتفقد قلعة صيدا البرية التي تخضع بدورها لمشروع ترميم تحت اشراف وزارة الثقافة.

 

وكانت الجولة مناسبة للتداول في مشاريع الترميم القائمة للمواقع الأثرية واهمية انجازها في اقرب وقت لتفعيل دورها ضمن الخارطة السياحية للمدينة.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - إعلام النائب بهية الحريري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915244125
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة