صيدا سيتي

تفاعلات إجراءات العمل بين إتحادي عمال الجنوب وفلسطين - 3 صور وزارة العمل: التفتيش يعاود مهامه مع انتهاء اضراب القطاع العام جمعية المواساة هنأت طلابها لنجاحهم في الامتحانات الرسمية تسليم وتسلم في رئاسة "روتاراكت - صيدا" بين ياسمينة العاصي وحسن ضاهر بمشاركة الأسرة الروتارية الصيداوية - هذه هي ودائع اللاجئين في البنوك اللبنانية.. ماذا لو سُحبت؟! يا خوف عكا من هديرك يا بحر.. نضال بطريقة مختلقة قضية العمال الفلسطينيين.. مخاوف من تحولها قنبلة موقوتة! الرشق في بيروت مبعوثا من هنية لمتابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وهاب: نتمنى على الحكومة وضع الملف الفلسطيني على الطاولة .. هم أخوة لنا ووضعهم في المخيمات لا يتصوره عقل هيئة ادارية جديدة لـ "النجدة الشعبية اللبنانية" ـ فرع صيدا رحلة انتهت بكارثة... إبن التسعة أشهر غاب عن نظر أهله فانزلق كرسيّه المتحرّك في النهر اضراب وتظاهرة في عين الحلوة واعتصام في صيدا العونيون يتفوقون على "القوات"؟ شربل نحاس: مخاطر حصول أزمة ماليّة جارفة مرتفعة جدا في الأمد القصير تصعيد فلسطيني في وجه قرار وزير العمل اللبناني .. موفد عبّاس في بيروت يدعو إلى «الحوار» ويلتقي القيادات اللبنانية استقالة نواف الموسوي الصناعيون «ينتفضون» أيضاً على خطة «العمل»: الدعم والحماية قبل تنظيم العمالة! توجيهات لمنع اي تحرّك اعتراضي خارج المخيمات الفلسطينية دورات مجانية في إدارة المشاريع والكمبيوتر في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورات في شهر آب دورات مجانية في إدارة المشاريع والكمبيوتر في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورات في شهر آب

الحريري وخوري جالا في بحر صيدا وجزيرتها وتفقدا معالم أثرية وتراثية تخضع للترميم والتأهيل في المدينة - 49 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 25 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحريري وخوري جالا في بحر صيدا وجزيرتها

وتفقدا معالم أثرية وتراثية تخضع للترميم والتأهيل في المدينة

 

جالت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري برفقة مدير عام الآثار سركيس خوري على عدد من المعالم التراثية والأثرية في مدينة صيدا بدأتها بجولة بحرية مع خوري الى جزيرة صيدا الأثرية ، أو  " الزيرة " والتي تشهد حركة ناشطة مع بدء الموسم الصيفي .

 

وشارك في الجولة قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين وعضوا المجلس البلدي كامل كزبر ومحمد البابا ، حيث اطلعت الحريري وخوري منهما على جهوزية الجزيرة لإستقبال الرواد وما تقوم به البلدية وجمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا من عملية تأهيل لمرافقها وفلش للرمول على شاطئها الصخري ومن مواكبة لروادها من سابحين ومتنزهين .

 

وشملت الجولة البحرية ايضا حرم مرفأ صيدا الجديد ، ومحيط قلعة صيدا البحرية التي يجري اعادة ترميمها وتأهيلها.

 

ثم انتقلت الحريري وخوري الى داخل المدينة القديمة حيث توقفا بداية امام اللوحة التذكارية لبيت رائد المسرح اللبناني والعربي مارون النقاش ومن هناك توجها الى خان القشلة الذي يشهد اعمال اعادة ترميمه وتأهيله واطلعا من المهندس المشرف، على المراحل التي انجزت من الترميم بحضور مديرة مكتب الآثار في صيدا ميريام زيادة التي رافقتهما في الجولة على المعالم الأثرية.

 

وبعد جولة قصيرة داخل احياء المدينة القديمة ، تفقدت الحريري برفقة خوري مشروع متحف صيدا التاريخي الذي يقوم فوق حفرية الفرير الأثرية ، واختتما الجولة بتفقد قلعة صيدا البرية التي تخضع بدورها لمشروع ترميم تحت اشراف وزارة الثقافة.

 

وكانت الجولة مناسبة للتداول في مشاريع الترميم القائمة للمواقع الأثرية واهمية انجازها في اقرب وقت لتفعيل دورها ضمن الخارطة السياحية للمدينة.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - إعلام النائب بهية الحريري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904996269
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة