صيدا سيتي

الجماعة الاسلامية في صيدا ترحب بدعوة نائب الرئيس التركي ضرورة افتتاح المستشفى التركي للجروح في صيدا البزري يُحذّر من تحويل أموال المودعين لصالح بعض المُتعهّدين المُرتبطين بالفساد تأجيل امتحانات الجامعة اللبنانية إلى وقت لاحق شركة OMT: نسلّم التحاويل المالية نقداً وبالدولار الحاج محمد خميس الكاشف (أبو مروان) في ذمة الله حسين محمد الحاج في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل كيف نتجنب العدوى بكورونا بعد تخفيف الحظر حدودك االنفسية الشخصية السيكوباتية الزنك لصحة الإنسان خدر اليدين هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟!

الحريري وخوري جالا في بحر صيدا وجزيرتها وتفقدا معالم أثرية وتراثية تخضع للترميم والتأهيل في المدينة - 49 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحريري وخوري جالا في بحر صيدا وجزيرتها

وتفقدا معالم أثرية وتراثية تخضع للترميم والتأهيل في المدينة

 

جالت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري برفقة مدير عام الآثار سركيس خوري على عدد من المعالم التراثية والأثرية في مدينة صيدا بدأتها بجولة بحرية مع خوري الى جزيرة صيدا الأثرية ، أو  " الزيرة " والتي تشهد حركة ناشطة مع بدء الموسم الصيفي .

 

وشارك في الجولة قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين وعضوا المجلس البلدي كامل كزبر ومحمد البابا ، حيث اطلعت الحريري وخوري منهما على جهوزية الجزيرة لإستقبال الرواد وما تقوم به البلدية وجمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا من عملية تأهيل لمرافقها وفلش للرمول على شاطئها الصخري ومن مواكبة لروادها من سابحين ومتنزهين .

 

وشملت الجولة البحرية ايضا حرم مرفأ صيدا الجديد ، ومحيط قلعة صيدا البحرية التي يجري اعادة ترميمها وتأهيلها.

 

ثم انتقلت الحريري وخوري الى داخل المدينة القديمة حيث توقفا بداية امام اللوحة التذكارية لبيت رائد المسرح اللبناني والعربي مارون النقاش ومن هناك توجها الى خان القشلة الذي يشهد اعمال اعادة ترميمه وتأهيله واطلعا من المهندس المشرف، على المراحل التي انجزت من الترميم بحضور مديرة مكتب الآثار في صيدا ميريام زيادة التي رافقتهما في الجولة على المعالم الأثرية.

 

وبعد جولة قصيرة داخل احياء المدينة القديمة ، تفقدت الحريري برفقة خوري مشروع متحف صيدا التاريخي الذي يقوم فوق حفرية الفرير الأثرية ، واختتما الجولة بتفقد قلعة صيدا البرية التي تخضع بدورها لمشروع ترميم تحت اشراف وزارة الثقافة.

 

وكانت الجولة مناسبة للتداول في مشاريع الترميم القائمة للمواقع الأثرية واهمية انجازها في اقرب وقت لتفعيل دورها ضمن الخارطة السياحية للمدينة.

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - إعلام النائب بهية الحريري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936567593
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة