صيدا سيتي

Ottoman hammam in Sidon revived through art حاصرته النيران ولم يقوَ أحدٌ على إنقاذه... خسارة المحامي جورج سليمان لا تعوّض الشهاب: صيدا أصلها ثابت! وشهابها قابس!! تأجيل الامتحانات الرسمية للامتياز الفني والمشرف المهني الى 9 تشرين الثاني لجنة التربية تابعت مع مؤسسات دولية كيفية دعم القطاع التربوي في لبنان إقفال المدرسة العمانية النموذجية الرسمية في صيدا لأيام بسبب إصابة موظفة بكورونا " REVIVAL" في حمام الجديد..إحياء لمعلم تراثي..لمدينة ..لوطن يتوق للحياة! البزري يدعو للإسراع في تشكيل حكومة تُرضي طموحات اللبنانيين ومطالب الثورة حسن بحث مع الصمدي في تجهيز 3 أقسام بمستشفى صيدا الحكومي لاستقبال مرضى كورونا اتحاد عمال فلسطين يزور أسامة سعد ويقدم له شهادة عربون وفاء وتقدير لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية البزري: وضع الكورونا في صيدا ومحيطها حرج ونحتاج للجنة طوارئ صحية جديدة مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد الجيش أعلن الحاجة لتطويع تلامذة ضباط إعادة إقفال بلدات في قضاء صيدا وأخرى أضيفت إلى القرار اقفال الدائرة التربوية وتعقيم فرع تعاونية الموظفين في سرايا صيدا اثر اصابتين بالفيروس الجماعة الاسلامية في صيدا تنظم مسيرة سيارات ضمن فعاليات "لبيك يا رسول الله" مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب هل يتوقف مستشفى صيدا الحكومي عن استقبال مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني؟

الشهاب: أفضل الأساليب لنشر البرغش ورواجه وازدهاره في صيدا؟

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 25 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الشهاب: أفضل الأساليب لنشر البرغش ورواجه وازدهاره؟

 

جيوش البرغش تغزو أحياء صيدا شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً... فالحرية التي يتمتع بها البرغش في صيدا لم يظفر بمثلها حتى في مجاهل غابات الكونغو، لأن الزنوج سكان الكونغو قد سمعوا ولا ريب بوجود مادة أسمها ال . د. د . ت تقضي على الحشرات السامة وترش بها المستنقعات وأماكن المياه الراكده حيث يبيض البرغش ويفقس بيضه.

 

أما عندنا، في صيدا فإن البعض يحافظون على حياة البرغش ويرعون صحته ويؤمنون له وسائل الازدهار والإنتشار، ومن لم يصدق فليزر مناطق ضهر المير والمصلبية ورجال الأربعين والفاخورة والبرغوث في صيدا حيث جيوش البرغش فيها وأسرابه تحرم أهالينا طعم الرقاد، وتفتك بأجسادهم وخاصة بصغارهم على أوسع نطاق؟

 

فإن المستودع الهائل للحشرات ذلك الذي اسمه (مكب الحوض البحري – الراكدة مياهه) يستطيع أن يقسم الإيمانات الغليظة أنه لم يعرف في يوم من الأيام طعم ال . د. د . ت .؟؟

 

@ المصدر/ بقلم منح شهاب - صيدا


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942736978
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة