صيدا سيتي

المصور محمود مرجان يوثق حياة جدته المحامية هدى مخزومي بمعرض وكتيّب مصور عنها - 9 صور الحريري رعت حفل تخريج طلاب المدرسة العمانية النموذجية الرسمية - 39 صورة "صيدا بتعرف تفرز " يدخل عامه الثاني بأحياء جديدة و" ملكية فكرية "! - 7 صور حملة تضامن واسعة ضد توقيف الاعلامي محمد صالح مطلوب ممرضة لحضانة في صيدا - الشرحبيل وسام سعد: هكذا ولدت شخصية "أبو طلال".. نعم تلقيت تهديدات! احتراق دراجة نارية وحادث سير على طريق المصيلح توقيف شخصين في صيدا بسبب شتائم وإطلاق عيارين ناريين في الهواء سوسان أعلن تضامنه مع الصحافي صالح: يمر بمحنة ليس له علاقة بها نقل الوصاية من الأونروا إلى المفوضية حقيقة أم سراب ؟ حفل فني في عين الحلوة بعنوان "العيش بكرامة لايناقض حق العودة " - 22 صورة عن قضية الزميل محمد صالح الانسانية : كل التضامن معك !! الصحافي محمد صالح المحتجز في اليونان لزملائه: لتبقى قضيتي حية بكم! - 3 صور مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا كان سائحاً بجزيرة ميكونوس اليونانية فوجد نفسه في سجن شديد الحراسة أزمة دولار.. وبنزين ودواء .. لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف وبلبلة في الأسواق لا اضراب لقطاع المحروقات يوم غد وبعد غد محمد صالح واجه الإرهاب جنوباً واتهم به في اليونان! تفاصيل توقيف شبكة تهريب عملة مزوّرة في مطار بيروت أسبوعان مرّا على اختفاء القاصر ملك سنو... عائلتها تناشد الجميع مساعدتها

الشهاب: أفضل الأساليب لنشر البرغش ورواجه وازدهاره في صيدا؟

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 25 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الشهاب: أفضل الأساليب لنشر البرغش ورواجه وازدهاره؟

 

جيوش البرغش تغزو أحياء صيدا شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً... فالحرية التي يتمتع بها البرغش في صيدا لم يظفر بمثلها حتى في مجاهل غابات الكونغو، لأن الزنوج سكان الكونغو قد سمعوا ولا ريب بوجود مادة أسمها ال . د. د . ت تقضي على الحشرات السامة وترش بها المستنقعات وأماكن المياه الراكده حيث يبيض البرغش ويفقس بيضه.

 

أما عندنا، في صيدا فإن البعض يحافظون على حياة البرغش ويرعون صحته ويؤمنون له وسائل الازدهار والإنتشار، ومن لم يصدق فليزر مناطق ضهر المير والمصلبية ورجال الأربعين والفاخورة والبرغوث في صيدا حيث جيوش البرغش فيها وأسرابه تحرم أهالينا طعم الرقاد، وتفتك بأجسادهم وخاصة بصغارهم على أوسع نطاق؟

 

فإن المستودع الهائل للحشرات ذلك الذي اسمه (مكب الحوض البحري – الراكدة مياهه) يستطيع أن يقسم الإيمانات الغليظة أنه لم يعرف في يوم من الأيام طعم ال . د. د . ت .؟؟

 

@ المصدر/ بقلم منح شهاب - صيدا


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911935436
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة