صيدا سيتي

المطران حداد: شعارات المتظاهرين جميلة لكن طريقتهم احيانا لا تنسجم معها طيران حربي معاد خرق أجواء صيدا حراك صيدا يرفع شجرة ميلادية بيان هام لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم‎ لقاء حواري مع المعالج النّفسي "محمد عرابي" بعنوان: "هل الانتحار هو الحلّ؟" رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن كرمت الدكتور طانيوس باسيل لمناسبة انتهاء خدماته الوظيفية "رئة" يتنفس بها مخيم يختنق! موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعتصمون للمطالبة بالإفراج عن السلفة المالية للمستشفى، ومن أجل الحصول على رواتبهم مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء ورشة عمل دراسية وبحثية وتخطيطية حول "النسيج العمراني في صيدا القديمة" الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس ديما مراد وقّعت كتابها "ثوان حاسمة" في ثانوية رفيق الحريري اجتماع موسع في مركز معروف سعد ناقش سبل دعم الانتفاضة الشعبية وتزخيمها متظاهرون دخلوا مبنى الضمان في صيدا وطالبوا بحقوق المواطن في الضمان الدولار لن يساوي 1500 والبنزين سيزيد 5000.. هذا ما ينتظر لبنان إذا "جاء" "صندوق النقد"! "شجرة ميلاد" صيدا من الإطارات: رسالة رمزية عن الفقر... والعيش المشترك

الشهاب: أفضل الأساليب لنشر البرغش ورواجه وازدهاره في صيدا؟

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 25 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الشهاب: أفضل الأساليب لنشر البرغش ورواجه وازدهاره؟

 

جيوش البرغش تغزو أحياء صيدا شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً... فالحرية التي يتمتع بها البرغش في صيدا لم يظفر بمثلها حتى في مجاهل غابات الكونغو، لأن الزنوج سكان الكونغو قد سمعوا ولا ريب بوجود مادة أسمها ال . د. د . ت تقضي على الحشرات السامة وترش بها المستنقعات وأماكن المياه الراكده حيث يبيض البرغش ويفقس بيضه.

 

أما عندنا، في صيدا فإن البعض يحافظون على حياة البرغش ويرعون صحته ويؤمنون له وسائل الازدهار والإنتشار، ومن لم يصدق فليزر مناطق ضهر المير والمصلبية ورجال الأربعين والفاخورة والبرغوث في صيدا حيث جيوش البرغش فيها وأسرابه تحرم أهالينا طعم الرقاد، وتفتك بأجسادهم وخاصة بصغارهم على أوسع نطاق؟

 

فإن المستودع الهائل للحشرات ذلك الذي اسمه (مكب الحوض البحري – الراكدة مياهه) يستطيع أن يقسم الإيمانات الغليظة أنه لم يعرف في يوم من الأيام طعم ال . د. د . ت .؟؟

 

@ المصدر/ بقلم منح شهاب - صيدا


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919679879
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة