صيدا سيتي

تفاعلات إجراءات العمل بين إتحادي عمال الجنوب وفلسطين - 3 صور وزارة العمل: التفتيش يعاود مهامه مع انتهاء اضراب القطاع العام جمعية المواساة هنأت طلابها لنجاحهم في الامتحانات الرسمية تسليم وتسلم في رئاسة "روتاراكت - صيدا" بين ياسمينة العاصي وحسن ضاهر بمشاركة الأسرة الروتارية الصيداوية - هذه هي ودائع اللاجئين في البنوك اللبنانية.. ماذا لو سُحبت؟! يا خوف عكا من هديرك يا بحر.. نضال بطريقة مختلقة قضية العمال الفلسطينيين.. مخاوف من تحولها قنبلة موقوتة! الرشق في بيروت مبعوثا من هنية لمتابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وهاب: نتمنى على الحكومة وضع الملف الفلسطيني على الطاولة .. هم أخوة لنا ووضعهم في المخيمات لا يتصوره عقل هيئة ادارية جديدة لـ "النجدة الشعبية اللبنانية" ـ فرع صيدا رحلة انتهت بكارثة... إبن التسعة أشهر غاب عن نظر أهله فانزلق كرسيّه المتحرّك في النهر اضراب وتظاهرة في عين الحلوة واعتصام في صيدا العونيون يتفوقون على "القوات"؟ شربل نحاس: مخاطر حصول أزمة ماليّة جارفة مرتفعة جدا في الأمد القصير تصعيد فلسطيني في وجه قرار وزير العمل اللبناني .. موفد عبّاس في بيروت يدعو إلى «الحوار» ويلتقي القيادات اللبنانية استقالة نواف الموسوي الصناعيون «ينتفضون» أيضاً على خطة «العمل»: الدعم والحماية قبل تنظيم العمالة! توجيهات لمنع اي تحرّك اعتراضي خارج المخيمات الفلسطينية دورات مجانية في إدارة المشاريع والكمبيوتر في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورات في شهر آب دورات مجانية في إدارة المشاريع والكمبيوتر في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورات في شهر آب

أكثر من 500 طالب في الجامعة اللبنانية قبلت طلباتهم في الخارج يتعلّق مصيرهم بالإضراب

لبنانيات - الثلاثاء 25 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكثر من 500 طالب في الجامعة اللبنانية قبلت طلباتهم في الخارج يتعلّق مصيرهم بالإضراب

 

أكثر من 500 طالب في الجامعة اللبنانية، ممن قبلت طلباتهم لمتابعة تحصيلهم العلمي في الخارج لبنان، يتعلّق مصيرهم بنتائج الإضراب المفتوح منذ 50 يوماً. نحو 400 منهم قُبلوا في جامعات فرنسيّة، ونحو 150 طالباً في بلدان أخرى، يترقّبون الإفراج عن شهاداتهم لإتمام ملفاتهم في الجامعات التي تقدّموا إليها.

 

«تجمّع طلاب الجامعة اللبنانية المقبولين لمتابعة دراستهم العليا في فرنسا»، استبق الاجتماع الذي عقد في وزارة التربية أمس، بالدعوة إلى الاعتصام العاشرة صباح اليوم، في الباحة الرئيسية للإدارة المركزيّة للجامعة. ووجّه رسالة إلى من وزير التربية أكرم شهيّب ورئيس الجامعة فؤاد أيوب ورئيس الهيئة التنفيذية للأساتذة المتفرّغين يوسف الضاهر، مطالباً بـ«عدم الوقوف عقبة أمام مستقبلنا وأن لا تصبح حقوقكم التي ساندناها مشكلة أمام طموحاتنا». الرسالة الموقّعة باسم التجمّع بالتعاون مع شبكة «Flap» (للتوجيه العلمي والأكاديمي والمهني للطلاب في فرنسا)، تمنّى فيها الطلاب «النظر في وضعنا الاستثنائي من أجل الحصول على فرصتنا الأخيرة والموافقة على إعطائنا استثناء للحصول على الشهادة الملزمة للتسجيل في الجامعات الفرنسية وقبلها الحصول على تأشيرة طالب من السفارة الفرنسية»، أما الحل برأي الطلاب «فقد يكون بإجراء امتحانات استثنائية لنا للحصول على شهاداتنا».

 

اجتماع الوزارة لم يتطرّق إلى هذا الأمر، بعكس ما وعد المشاركون فيه قبيل انعقاده. واستباقه بالدعوة إلى الاعتصام، هدفه وفق الطلاب «دفع المعنيّين للتداول في قضيّتنا حتى لو جرى فكّ الإضراب، لأنّه لا يزال أمامنا شهر فقط لإكمال المنهج وإجراء الامتحانات والحصول على شهاداتنا لنتمكّن من استكمال طلباتنا والحصول على التأشيرات... وهو أمر مستبعد».

 

يشرح مؤسّس «Flap» علي فولادكار «أن الشبكة راسلت في وقت سابق المعنيّين، لحثّهم على وضع جدول زمني لامتحانات الدورة الأولى والثانية ولإصدار الشهادات بما يناسب المواعيد النهائية لاستقبال الطلاب في الجامعات الفرنسيّة. كما راسلت القنصل الفرنسي العام في لبنان (كريم بن شيخ) والسفير اللبناني في فرنسا (رامي عدوان)، للبحث في إمكانية حصول الطلاب على استثناءات من الجامعات المضيفة لقبول طلباتهم بتأخير عن باقي الطلاب، أو بالاكتفاء بالإفادات ريثما يتمّ إصدار الشهادات وإلحاقها بملفاتهم». القنصل الفرنسي وعد بـ«إيجاد الحلول وتسهيل مسألة التأشيرات». أما ضاهر فوعد أمس، في اتصال مع الطلاب بـ«البحث في إيجاد حلّ». فيما رفض أيوب اقتراح إعطاء الإفادات بدلاً من الشهادات، وهو راسل كما نُقل عنه عدداً من السفارات والبعثات الدبلوماسيّة، لـ«تفهّم وضع الجامعة والإضراب المستمرّ فيها والتساهل مع من يريد استكمال دراسته خارجاً».

 

@ المصدر/ إيلده غصين - جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904996593
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة