صيدا سيتي

استمرار قطع الطرقات في صيدا تتوقف الدروس في ثانوية الفرقان يوم غد السبت فيما تستمر الخدمات الإدارية اقفال المدارس الرسمية والخاصة والجامعات يوم غد السبت الحريري أعطى مهلة 72 ساعة: سيكون لنا بعد ذلك كلام آخر قطع الطريق امام القصر البلدي في جزين بالاتجاهين قطع الطريق عند مستديرة مرجان في صيدا تقوم فرق الإسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية بإسعاف عدّة حالات ميدانياً عند مستديرة ايليا - صورتان إسعاف احد المواطنين تعرّض للحريق نتجية إشعال الإطارات عند مستديرة ايليا تعرّض احد الاشخاص للإختناق نتيجة الدخان المتصاعد في مدينة صيدا عند دوار ايليا - صورتان صيدا.. قطع شارع رياض الصلح وطريق سينيق بالإطارات المشتعلة جهاز الدفاع المدني - صيدا: لفتح الطرقات المغلقة أمام سيارات الإسعاف عند مرورها مدارس الإيمان في صيدا تعطل يوم غد السبت بسبب الأوضاع الراهنة يتوجّه المتظاهرون في هذه الأثناء من ​ساحة رياض الصلح​ إلى ​ساحة الشهداء​.. للانطلاق إلى ​بعبدا​. تقاطع إيليا تتحول الى ساحة ​اعتصام​ مفتوح إقامة صلاة الجمعة على اوتوستراد الجية وتنديد بسياسة الضرائب الدفاع المدني في نداء للمواطنين: للالتزام بالاخلاقيات وعدم التعرض للعناصر والآليات الجيش يعيد فتح طريقي الحسبة والقناية.. وتجمع "ايليا" مستمر متظاهرون حاولوا اقتحام فرع مصرف لبنان في صور اقفال طريقي القناية والقياعة عند حدود صيدا بالاطارات المشتعلة الجيش منع شبانا من الدخول الى المطار ومحتجون طالبوه بعدم السماح للمسؤولين بالسفر

المفتي سوسان استقبل وفدا من علماء وخطباء صيدا ومخيماتها: الجمعة سيكون "يوم فلسطين" في المدينة رفضاً لصفقة القرن - 9 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 24 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المفتي سوسان استقبل وفدا من علماء وخطباء صيدا ومخيماتها:
* الجمعة سيكون "يوم فلسطين" في المدينة رفضاً لصفقة القرن
* صيدا ترفض أي صوت نشاز يضرب العيش المشترك

 

أعلن مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان ان يوم الجمعة المقبل سيكون يوم فلسطين في صيدا ومخيماتها داعيا أئمة وخطباء المساجد التركيز على دعم قضية وحقوق الشعب الفلسطيني وعلى الموقف الرافض للتوطين والتهجير ولكل الصفقات التي يتم التلويح بها .
واثر استقباله في مكتبه بدار الافتاء في المدينة وفدا كبيرا من علماء وخطباء مدينة صيدا ومخيماتها قال المفتي سوسان " اننا نجدد تأكيد الموقف الثابت مع حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمها حق العودة واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ، رافضين التوطين والتذويب والتهجير لهذا الشعب ، ورافضين كل هذه الصفقات وما يلوح به للشعب اللبناني رغم ازمته الاقتصادية من مساعدات تحت عنوان صفقة القرن". 

 

واضاف "ان فلسطين ليست للبيع وليست للمساومة بل ستبقى عربية  لأصحابها الفلسطينيين وستبقى القلوب والأبصار مشدودة الى مقدساتها والى اقصاها والى كنيسة المهد فيها" . 

 

من جهة ثانية ، اكد المفتي سوسان ان "صيدا كانت ومازالت تراهن على القانون وعلى الدولة وعلى الشرعية رافضة اي فرز طائفي او مذهبي مؤكدة على العيش المشترك وعلى الوفاق الوطني وعلى وحدة لبنان في ارضه وشعبه ومؤسساته ورافضة اي صوت فيه كثير من النشاز يضرب هذا العيش المشترك" .

 

وكان الوفد العلمائي سلم المفتي سوسان مذكرة تتعلق برفض اي  توجه أو اجراء لعدم التعطيل يوم الجمعة في مدارس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا لما يمثله هذا اليوم من قداسة وعيد عند المسلمين مؤكدين حرصهم على هذه المؤسسة الزاهرة ومتمنين لها كل تقدم ونجاح .

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915244702
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة