صيدا سيتي

بعد انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة... بيان لمؤسسة كهرباء لبنان بلدية الجية: 18 إصابة جديدة بكوورنا من 25 الحالي لغاية اليوم مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري جريحتان بحادث سير على طريق كفرحونة جزين ولادة قيصرية لمصابة بكورونا في مستشفى صيدا.. كيف جاءت نتيجة PCR المولود؟ العثور على شاب جثة في منزله في الفيلات صيدا عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق هشير بين المنازل في الفيلات مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا يوسف محمد كيّلو في ذمة الله الحاج علي عبد الله حمادة في ذمة الله بهاء الحريري: في الشهر الأول من السنة المقبلة سنطلق مشروعاً متكاملا للشعب اللبناني الشيخ المربي علي محمد عباس (أبو وسيم) في ذمة الله الحاجة خديجة علي صالح (أرملة وجيه أبو حمود) في ذمة الله النهضة - عين الحلوة بطل كأس الشهيد إبراهيم منصور لكرة القدم التجمع الفلسطيني للوطن والشتات في لبنان يختتم دورة فن التطريز الفلسطيني ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً

اللجان الشعبية في منطقة صيدا تقف على مشاريع المؤسسات الداعمة للاجئين الفلسطينيين - 8 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اللجان الشعبية في منطقة صيدا تقف على مشاريع المؤسسات الداعمة للاجئين الفلسطينيين - 8 صور

زار مقراللجان الشعبية لفصائل منظمة التحريرالفلسطينية في منطقة صيدا، بعين الحلوة وفود من ممثلي مؤسسات الدعم وتحسين الشروط الحياتية للاجئيين الفلسطيني ، اليوم الخميس 20/6/ 2019 .

وفد المجلس النروجي للاجئيين ، وضم كُلا من مسؤولة الملف التربوي سلام حلاق ، والمرشـد التربوي سهيل ذيب ، وعرضا للمشروع التربوي الذي يتبناه المجلس النروجي بـ "عين الحلوة"،  والقاضي  بتكفل المجلس برعاية (200) طفل بعمر رياض الاطفال في روضة تخصه في عين الحلوة ، ومن ناحية اخرى جرى الحديث عن مشروع تربوي آخـر بهدف إيجاد حلول للمتسربين من المدارس الذين لا تتعدى اعمارهم الـ (11) عام.

كما وزار مقر اللجان وفد هيئة الإغاثة الأولية الفرنسية ، وضم كُلا من السادة ( بشار خليل ، بدر الدين غندور، وحسن فقيه) ، وعرض لمشروعه الخاص بترميم منازل اللاجئيين والنازحين الفلسطينين في مخيمات صيدا ، وفقا لمعايير محددة تطال السكن والساكنين ايضا ، وبحدود الـ  (180)، حالة.

من ناحية اخرى قام الفريق القانوني للمجلس النروجي للاجئيين بمسؤولية السيد "قاسم الخليل" وبالتعاون والتنسيق مع اللجان الشعبية بتقديم الإستشارات القانونية لذوي القضايا ، حيث يُخصص يوم من كل اسبوع ، يتم فيه استقبال أصحاب القضايا القانونية العالقة للاخوة الفلسطينين "النازحين من سوريا أو اللاجئيين في مخيمات لبنان" ، العالقة لدى الجهات اللبنانية ، وذلك في مقر اللجان الشعبية ، ومن هذه القضايا وفق حديث السيد الخليل ( مخالفات تسجيل "عقودة الزواج ، الأولاد ، الطلاق ، مخالفات الاقامة ، مشاكل جراء السكن بعقارات الآخرين ... الـخ)، ويضيف " يقدم الفريق القانوني المكون من محامين واصحاب اختصاص  الاستشارات القانونية لمستحقيها بالمجان.

ممثلي اللجان الشعبية ابدوا ترحيبهم  بالوفود واستعدادهم للتعاون والتنسيق ، وثمنوا ما تم عرضه من جهة ، وقدموا اقتراحاتهم وتوصياتهم ، ولما فيه تلافي الثغرات وتصويب أدق لوصول الخدمة الى مستحقيها من جهة أخرى . وكذلك فقد نوه امين سر اللجان الشعبية في منظقة صيدا الدكتورعبد الرحمن ابو صلاح لوجود وضع حياتي ـ معيشي سيء ، واحيانا مزري في اواسط اهلنا في مخيمات لبنان ، وفي كافة اوجه الحياة ، ولفت الى ضرورة  ان يتحمل الجميع مسؤولياتهم الانسانية والاخلاقية تجاه الفلسطينين ، بما في ذلك مؤسسات الدعم على اختلاف جنسياتها ، وان يسعوا مع الجهات المعنية في لبنان لـ " تخفيف الضغط على اللاجئيين في المخيمات ،  السماح بإعادة ادخال مواد البناء لسابق عهدها سيما وأنها العامل الديناميكي  والأساسي  في تحريك عجلة الاقتصاد والحياة في المخيمات ، تسهيل حركة المرورعلى الحواجزالأمنية المنصوبة على مداخل المخيمات"، بما في ذلك تمكين الفلسطينيين من حقهم في  العمل والتملك.

@ المصدر/ منظمة التحريرالفلسطينية - صيدا / المكتب الإعلامي للجان الشعبية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946527026
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة