صيدا سيتي

استمرار قطع الطرقات في صيدا تتوقف الدروس في ثانوية الفرقان يوم غد السبت فيما تستمر الخدمات الإدارية اقفال المدارس الرسمية والخاصة والجامعات يوم غد السبت الحريري أعطى مهلة 72 ساعة: سيكون لنا بعد ذلك كلام آخر قطع الطريق امام القصر البلدي في جزين بالاتجاهين قطع الطريق عند مستديرة مرجان في صيدا تقوم فرق الإسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية بإسعاف عدّة حالات ميدانياً عند مستديرة ايليا - صورتان إسعاف احد المواطنين تعرّض للحريق نتجية إشعال الإطارات عند مستديرة ايليا تعرّض احد الاشخاص للإختناق نتيجة الدخان المتصاعد في مدينة صيدا عند دوار ايليا - صورتان صيدا.. قطع شارع رياض الصلح وطريق سينيق بالإطارات المشتعلة جهاز الدفاع المدني - صيدا: لفتح الطرقات المغلقة أمام سيارات الإسعاف عند مرورها مدارس الإيمان في صيدا تعطل يوم غد السبت بسبب الأوضاع الراهنة يتوجّه المتظاهرون في هذه الأثناء من ​ساحة رياض الصلح​ إلى ​ساحة الشهداء​.. للانطلاق إلى ​بعبدا​. تقاطع إيليا تتحول الى ساحة ​اعتصام​ مفتوح إقامة صلاة الجمعة على اوتوستراد الجية وتنديد بسياسة الضرائب الدفاع المدني في نداء للمواطنين: للالتزام بالاخلاقيات وعدم التعرض للعناصر والآليات الجيش يعيد فتح طريقي الحسبة والقناية.. وتجمع "ايليا" مستمر متظاهرون حاولوا اقتحام فرع مصرف لبنان في صور اقفال طريقي القناية والقياعة عند حدود صيدا بالاطارات المشتعلة الجيش منع شبانا من الدخول الى المطار ومحتجون طالبوه بعدم السماح للمسؤولين بالسفر

المفتش العام التربوي في التفتيش التربوي فاتن جمعة اطلعت على سير الامتحانات الرسمية في مدرسة الإصلاح الرسمية في صيدا - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 20 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المفتش العام التربوي في التفتيش التربوي فاتن جمعة اطلعت على سير الامتحانات الرسمية في مدرسة الإصلاح الرسمية في صيدا: 
خطأ في سؤال مسابقة مادة اللغة الفرنسية تم تصحيحه وهدفنا معالجة أي شكوى وتأمين أجواء هادئة للامتحانات 

في اطار جولة للاطلاع على سير الامتحانات الرسمية في المراكز قامت المفتش العام التربوي في التفتيش المركزي فاتن جمعة يرافقها والمفتش التربوي في التفتيش المركزي جهاد عباس بجولة على عدد من المراكز في صيدا استهلتها في مدرسة الإصلاح الرسمية بحضور مسؤول الامتحانات الرسمية في المنطقة التربوية في الجنوب ديب فتوني ومدير المدرسة محمد البوظ حيث جالت على غرف الامتحانات واطمأنت الى سلامة سير الامتحانات مستفسرة من الطلاب عن اي شكوى لا سيما بعد ورود خطأ في مسابقة اللغة الفرنسية لفرعي العلوم العامة وعلوم الحياة حيث وردت في احد الأسئلة كلمة phrase والصحيح preposition. 

واثر الجولة قالت جمعة : نواكب الامتحانات الرسمية كماكل سنة مع ان عدد المفتشين قليل ٢٠ مفتش على ٢٩١ مركز ولكن يعطيهم الف عافية المفتشين يقومون باقصى جهد نتمنى مرسوم المفتشين للناجحين بمجلس الخدمة المدنية ٢٩ مفتش يصدر قريبا لنستطيع ان نواكب الامتحانات بشكل أفضل وتكون المراقبة فعالة. 

تابعت؛ نحن نرصد بعض المشاكل التي تحصل وتأتينا شكاوى نعمل على ملاحقتها ونحن على تنسيق وتعاون مع وزارة التربية . 
وردا على سؤال حول تلقي شكاوى خلال الجولة في صيدا قالت : اليوم وردنا خطأ بمادة اللغة الفرنسية يجب ان يصحح وهنا والمفروض مقرر اللجنة واللجنة ان يكونوا اكثر حذّر وان يكون هناك دقة اكثر بالعمل ونحن كمفتشين عامين تربويين نتابع هذه الأمور ونرى من المسؤول عن هذه الأخطاء. 

اما بالنسبة للحالات المرضية سنويا تحصل وهذا وضع انساني ويتخذ إجراءات استثنائية ويتابع الطالب بالمستشفى احيانا ويحدد مراقبين له ونحن كتفتيش نواكبه. 

من جهته قال المفتش جهاد عباس : نحن بتكليف من حضوة المفتش العام نتوزع على مراكز الامتحانات لتأمين حضور يومي حسب إمكانياتنا وإعدادنا ونتابع الامتحانات بكل تفاصيلها الاحتياجات الخاصة وحريصون ان تجري الامتحانات في اجواء من الهدوء والرصانة بحيث يكون حق الطالب محفوظ وحقه في اجواء امتحانات هادئة وان تؤمن الفرص المتكافئة بحيث لاينساوى التلميذ الذي جد واجتهد مع التلميذ الذي لم يتعب والملاحظات يتم رصدها ونجمعها ونوحدها في تقرير مفصل لإحالته لرئيس اللجان الفاحصة لإجراء المقتضى. 

​@ المصدر/ حنان نداف 


دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915244733
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة