صيدا سيتي

تفاعلات إجراءات العمل بين إتحادي عمال الجنوب وفلسطين - 3 صور وزارة العمل: التفتيش يعاود مهامه مع انتهاء اضراب القطاع العام جمعية المواساة هنأت طلابها لنجاحهم في الامتحانات الرسمية تسليم وتسلم في رئاسة "روتاراكت - صيدا" بين ياسمينة العاصي وحسن ضاهر بمشاركة الأسرة الروتارية الصيداوية - هذه هي ودائع اللاجئين في البنوك اللبنانية.. ماذا لو سُحبت؟! يا خوف عكا من هديرك يا بحر.. نضال بطريقة مختلقة قضية العمال الفلسطينيين.. مخاوف من تحولها قنبلة موقوتة! الرشق في بيروت مبعوثا من هنية لمتابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وهاب: نتمنى على الحكومة وضع الملف الفلسطيني على الطاولة .. هم أخوة لنا ووضعهم في المخيمات لا يتصوره عقل هيئة ادارية جديدة لـ "النجدة الشعبية اللبنانية" ـ فرع صيدا رحلة انتهت بكارثة... إبن التسعة أشهر غاب عن نظر أهله فانزلق كرسيّه المتحرّك في النهر اضراب وتظاهرة في عين الحلوة واعتصام في صيدا العونيون يتفوقون على "القوات"؟ شربل نحاس: مخاطر حصول أزمة ماليّة جارفة مرتفعة جدا في الأمد القصير تصعيد فلسطيني في وجه قرار وزير العمل اللبناني .. موفد عبّاس في بيروت يدعو إلى «الحوار» ويلتقي القيادات اللبنانية استقالة نواف الموسوي الصناعيون «ينتفضون» أيضاً على خطة «العمل»: الدعم والحماية قبل تنظيم العمالة! توجيهات لمنع اي تحرّك اعتراضي خارج المخيمات الفلسطينية دورات مجانية في إدارة المشاريع والكمبيوتر في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورات في شهر آب دورات مجانية في إدارة المشاريع والكمبيوتر في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورات في شهر آب

المفتش العام التربوي في التفتيش التربوي فاتن جمعة اطلعت على سير الامتحانات الرسمية في مدرسة الإصلاح الرسمية في صيدا - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 20 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المفتش العام التربوي في التفتيش التربوي فاتن جمعة اطلعت على سير الامتحانات الرسمية في مدرسة الإصلاح الرسمية في صيدا: 
خطأ في سؤال مسابقة مادة اللغة الفرنسية تم تصحيحه وهدفنا معالجة أي شكوى وتأمين أجواء هادئة للامتحانات 

في اطار جولة للاطلاع على سير الامتحانات الرسمية في المراكز قامت المفتش العام التربوي في التفتيش المركزي فاتن جمعة يرافقها والمفتش التربوي في التفتيش المركزي جهاد عباس بجولة على عدد من المراكز في صيدا استهلتها في مدرسة الإصلاح الرسمية بحضور مسؤول الامتحانات الرسمية في المنطقة التربوية في الجنوب ديب فتوني ومدير المدرسة محمد البوظ حيث جالت على غرف الامتحانات واطمأنت الى سلامة سير الامتحانات مستفسرة من الطلاب عن اي شكوى لا سيما بعد ورود خطأ في مسابقة اللغة الفرنسية لفرعي العلوم العامة وعلوم الحياة حيث وردت في احد الأسئلة كلمة phrase والصحيح preposition. 

واثر الجولة قالت جمعة : نواكب الامتحانات الرسمية كماكل سنة مع ان عدد المفتشين قليل ٢٠ مفتش على ٢٩١ مركز ولكن يعطيهم الف عافية المفتشين يقومون باقصى جهد نتمنى مرسوم المفتشين للناجحين بمجلس الخدمة المدنية ٢٩ مفتش يصدر قريبا لنستطيع ان نواكب الامتحانات بشكل أفضل وتكون المراقبة فعالة. 

تابعت؛ نحن نرصد بعض المشاكل التي تحصل وتأتينا شكاوى نعمل على ملاحقتها ونحن على تنسيق وتعاون مع وزارة التربية . 
وردا على سؤال حول تلقي شكاوى خلال الجولة في صيدا قالت : اليوم وردنا خطأ بمادة اللغة الفرنسية يجب ان يصحح وهنا والمفروض مقرر اللجنة واللجنة ان يكونوا اكثر حذّر وان يكون هناك دقة اكثر بالعمل ونحن كمفتشين عامين تربويين نتابع هذه الأمور ونرى من المسؤول عن هذه الأخطاء. 

اما بالنسبة للحالات المرضية سنويا تحصل وهذا وضع انساني ويتخذ إجراءات استثنائية ويتابع الطالب بالمستشفى احيانا ويحدد مراقبين له ونحن كتفتيش نواكبه. 

من جهته قال المفتش جهاد عباس : نحن بتكليف من حضوة المفتش العام نتوزع على مراكز الامتحانات لتأمين حضور يومي حسب إمكانياتنا وإعدادنا ونتابع الامتحانات بكل تفاصيلها الاحتياجات الخاصة وحريصون ان تجري الامتحانات في اجواء من الهدوء والرصانة بحيث يكون حق الطالب محفوظ وحقه في اجواء امتحانات هادئة وان تؤمن الفرص المتكافئة بحيث لاينساوى التلميذ الذي جد واجتهد مع التلميذ الذي لم يتعب والملاحظات يتم رصدها ونجمعها ونوحدها في تقرير مفصل لإحالته لرئيس اللجان الفاحصة لإجراء المقتضى. 

​@ المصدر/ حنان نداف 


دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904996568
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة