صيدا سيتي

حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك

المفتش العام التربوي في التفتيش التربوي فاتن جمعة اطلعت على سير الامتحانات الرسمية في مدرسة الإصلاح الرسمية في صيدا - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 20 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المفتش العام التربوي في التفتيش التربوي فاتن جمعة اطلعت على سير الامتحانات الرسمية في مدرسة الإصلاح الرسمية في صيدا: 
خطأ في سؤال مسابقة مادة اللغة الفرنسية تم تصحيحه وهدفنا معالجة أي شكوى وتأمين أجواء هادئة للامتحانات 

في اطار جولة للاطلاع على سير الامتحانات الرسمية في المراكز قامت المفتش العام التربوي في التفتيش المركزي فاتن جمعة يرافقها والمفتش التربوي في التفتيش المركزي جهاد عباس بجولة على عدد من المراكز في صيدا استهلتها في مدرسة الإصلاح الرسمية بحضور مسؤول الامتحانات الرسمية في المنطقة التربوية في الجنوب ديب فتوني ومدير المدرسة محمد البوظ حيث جالت على غرف الامتحانات واطمأنت الى سلامة سير الامتحانات مستفسرة من الطلاب عن اي شكوى لا سيما بعد ورود خطأ في مسابقة اللغة الفرنسية لفرعي العلوم العامة وعلوم الحياة حيث وردت في احد الأسئلة كلمة phrase والصحيح preposition. 

واثر الجولة قالت جمعة : نواكب الامتحانات الرسمية كماكل سنة مع ان عدد المفتشين قليل ٢٠ مفتش على ٢٩١ مركز ولكن يعطيهم الف عافية المفتشين يقومون باقصى جهد نتمنى مرسوم المفتشين للناجحين بمجلس الخدمة المدنية ٢٩ مفتش يصدر قريبا لنستطيع ان نواكب الامتحانات بشكل أفضل وتكون المراقبة فعالة. 

تابعت؛ نحن نرصد بعض المشاكل التي تحصل وتأتينا شكاوى نعمل على ملاحقتها ونحن على تنسيق وتعاون مع وزارة التربية . 
وردا على سؤال حول تلقي شكاوى خلال الجولة في صيدا قالت : اليوم وردنا خطأ بمادة اللغة الفرنسية يجب ان يصحح وهنا والمفروض مقرر اللجنة واللجنة ان يكونوا اكثر حذّر وان يكون هناك دقة اكثر بالعمل ونحن كمفتشين عامين تربويين نتابع هذه الأمور ونرى من المسؤول عن هذه الأخطاء. 

اما بالنسبة للحالات المرضية سنويا تحصل وهذا وضع انساني ويتخذ إجراءات استثنائية ويتابع الطالب بالمستشفى احيانا ويحدد مراقبين له ونحن كتفتيش نواكبه. 

من جهته قال المفتش جهاد عباس : نحن بتكليف من حضوة المفتش العام نتوزع على مراكز الامتحانات لتأمين حضور يومي حسب إمكانياتنا وإعدادنا ونتابع الامتحانات بكل تفاصيلها الاحتياجات الخاصة وحريصون ان تجري الامتحانات في اجواء من الهدوء والرصانة بحيث يكون حق الطالب محفوظ وحقه في اجواء امتحانات هادئة وان تؤمن الفرص المتكافئة بحيث لاينساوى التلميذ الذي جد واجتهد مع التلميذ الذي لم يتعب والملاحظات يتم رصدها ونجمعها ونوحدها في تقرير مفصل لإحالته لرئيس اللجان الفاحصة لإجراء المقتضى. 

​@ المصدر/ حنان نداف 


دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919623915
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة