صيدا سيتي

حماس تدعو الى استثمار التوافق اللبناني لاطلاق حوار فلسطيني لبناني شامل - 4 صور النيابة العامة العسكرية ادعت على نواف الموسوي و4 من مرافقيه تجمع شعبي حاشد في مدينة صيدا استنكارا لإجراءات وزير العمل اللبناني بحق الفلسطينيين في لبنان - 10 صور جمعة فلسطين في صيدا: اعتصام حاشد ودعوة لرحيل وزير العمل - 20 صورة تظاهرة حاشدة في عين الحلوة بقرار فلسطيني موحد.. رفضا لقرار وزير العمل - 21 صورة مجموعة العمل لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان: لضرورة ايجاد الحلول لمعالجة مشكلة عمل اللاجئين الأحمد​ غادر لبنان وسط صورة ضبابية .. مشدداً على ضرورة معالجة قرار وزير العمل بالحوار والتهدئة عاملة أجنبية اقدمت على شنق نفسها في دير الزهراني أسامة سعد: السلطة التي تخاف من المواطنين إلى هذا الحد .. فلترحل تفاعلات إجراءات العمل بين إتحادي عمال الجنوب وفلسطين - 3 صور وزارة العمل: التفتيش يعاود مهامه مع انتهاء اضراب القطاع العام جمعية المواساة هنأت طلابها لنجاحهم في الامتحانات الرسمية تسليم وتسلم في رئاسة "روتاراكت - صيدا" بين ياسمينة العاصي وحسن ضاهر بمشاركة الأسرة الروتارية الصيداوية - هذه هي ودائع اللاجئين في البنوك اللبنانية.. ماذا لو سُحبت؟! يا خوف عكا من هديرك يا بحر.. نضال بطريقة مختلقة قضية العمال الفلسطينيين.. مخاوف من تحولها قنبلة موقوتة! الرشق في بيروت مبعوثا من هنية لمتابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وهاب: نتمنى على الحكومة وضع الملف الفلسطيني على الطاولة .. هم أخوة لنا ووضعهم في المخيمات لا يتصوره عقل هيئة ادارية جديدة لـ "النجدة الشعبية اللبنانية" ـ فرع صيدا رحلة انتهت بكارثة... إبن التسعة أشهر غاب عن نظر أهله فانزلق كرسيّه المتحرّك في النهر

عاد من أميركا فخطفه الموت على طرق لبنان... علاء ضحية جديدة لحوادث السير

لبنانيات - الخميس 20 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
عاد من أميركا فخطفه الموت على طرق لبنان... علاء ضحية جديدة لحوادث السير

قبل سنوات حمل حقيبته وعاد من أميركا إلى لبنان للاستقرار في وطنه الأم وتمضية بقية عمره فيه، من دون أن يتوقع أن نهايته ستكون على طرقه، وأن الموت سيخطفه من وسط أحبابه تحت جنح الظلام... هو علاء الجاجية ابن المنية، الضحية الجديدة لحوادث السير، الذي لفظ آخر أنفاسه بعد منتصف ليل أمس بعدما تدهورت سيارته على أوتوستراد جل الديب باتجاه بيروت.

حادث مروّع

"انتظر الموت علاء (34 سنة) في جل الديب، وما إن وصل، حتى خطفه من بيننا"، وفق ما قاله قريبه ناصر الجاجية لـ"النهار" قبل أن يشرح: "لا نعرف إلى الآن تفاصيل ما حصل معه بالتحديد، إن كانت اصطدمت به سيارة من الخلف أو أن السرعة الزائدة أدت الى حلول الكارثة، بانتظار سحب كاميرات المراقبة المزروعة في المكان ليبنى على الشيء مقتضاه، لكن ما هو أكيد أن حادثاً مروّعاً حصل أدى إلى اصطدام مركبة علاء بالفاصل الإسمنتي، ليُنقل بعدها إلى احد المستشفيات، حيث خضع لعملية جراحية في رأسه بعد اصابته بسبع كسور فيه، إلا أن كل محاولات الأطباء لإنقاذه باءت بالفشل، حيث استسلم للموت عند حوالي الساعة الثانية من بعد منتصف ليل أمس".

عودة "أبدية"

" ولد علاء وترعرع في أميركا، وقبل تسع سنوات قرر العودة إلى وطنه وتمضية ما تبقى له من سنوات عمره فيه، سكن نحو سنة في المنية مسقط رأسه، قبل أن ينتقل إلى بيروت"، قال قريب الضحية ابراهيم الجاجية قبل أن يضيف: "كان سعيداً أنه يعيش في لبنان، عكس ما نسمعه من قبل العديد من اللبنانيين الذين يعتبرون أن الهجرة هي الحلم الذي يسعون إلى تحقيقه لبدء مستقبل يحلمون به. وقد عمل علاء في أحد المطاعم وتابع حياته كأي شاب"، لافتاً إلى أنه "لم يتوقع لوهلة أن الموت ينتظره في بلده وهو في بداية مشواره في الحياة، ليرحل بعيداً عن أعين عائلته التي صدمت بخبر موته وهي في الاغتراب".

في الأمس ووري علاء في الثرى، التحف تراب وطنه الذي لطالما عشقه، لتنتهي قصة شاب أجبر على تسجيل اسمه بالدم على لائحة الموت على طرق لبنان.

@ المصدر/ أسرار شبارو - جريدة النهار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905009531
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة