صيدا سيتي

الجماعة الاسلامية في صيدا ترحب بدعوة نائب الرئيس التركي ضرورة افتتاح المستشفى التركي للجروح في صيدا البزري يُحذّر من تحويل أموال المودعين لصالح بعض المُتعهّدين المُرتبطين بالفساد تأجيل امتحانات الجامعة اللبنانية إلى وقت لاحق شركة OMT: نسلّم التحاويل المالية نقداً وبالدولار الحاج محمد خميس الكاشف (أبو مروان) في ذمة الله حسين محمد الحاج في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل كيف نتجنب العدوى بكورونا بعد تخفيف الحظر حدودك االنفسية الشخصية السيكوباتية الزنك لصحة الإنسان خدر اليدين هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟!

صيدا وجبيل في قائمة أقدم ٧ مدن في العالم - 7 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عندما يفكّر المرء بأقدم مدن العالم غالبًا ما تدور في ذهنه صورة سماء زرقاء مفتوحة فوق المباني الطينية التي تتوسّطها الأعمدة الرخامية المتآكلة بحضور سائحين يلتقطون صورا لبقايا معبد أو قلعة قديمة.
لّا أن الواقع أكثر تعقيدًا. فحلب على سبيل المثال هي أقدم مدينة مأهولة بالسّكان تكافح اليوم من أجل التغلب على الموت الذي فتك بالبشر والحجر. على المقلب الآخر تمكّنت بلوفديف في بلغاريا من تحقيق التوازن بين وسائل الراحة المعاصرة وجمال الماضي التاريخي.
إليكم المدن السبع الأقدم في العالم وفقا لشبكة ماتادور التي تعد أمثلة على الروعة والبقاء على قيد الحياة:
7– صيدا، لبنان (4000 سنة قبل الميلاد)

على بعد أربعين كيلومترا من بيروت تقع “المدينة القديمة” في صيدا على ساحل البحر الأبيض المتوسط. تتألّف المدينة من شوارع وأروقة تم الحفاظ على معالمها حتّى يومنا هذا.
6- الفيوم، مصر (4000 سنة قبل الميلاد)

على بعد مئة كيلومتر جنوب القاهرة تقع الفيوم على أسس ما كان يسمّى بكروكوديلوبوليس أي معبد التّمساح ” بيتسوتشوس” الذي كان سكان المنطقة يعبدونه. هذا وتعد الفيوم اليوم مركزًا للبازارات الكبيرة والمساجد والمنتجعات الفاخرة حول بحيرة قارون.
5- سوزا، إيران (4200 سنة قبل الميلاد)

تجري أحداث مسرحية الفرس لإسخيلوس التي تعتبر أقدم الأعمال المحفوظة في تاريخ المسرح في سوزا. كما وتذكر المدينة في كتب إستر ونحميا ودانيال التوراتية: يقال أن نحميا ودانيال عاشا هنا، وكان في هذه المدينة التي سميت فيها إستر الملكة عن طريق الزواج من أهاسويوروس وإنقاذ الشعب اليهودي من الإبادة الجماعية.
4- دمشق، سوريا (4300 سنة قبل الميلاد)

وفقا للبعض كانت دمشق مأهولة بالسكان منذ العام 10000 قبل الميلاد إلّا ان ذلك لا يزال موضع نقاش. تعد دمشق واحدة من أكبر المدن في العصور القديمة، وقد غزاها الإسكندر الأكبر وحكمها الرومان والعرب والعثمانيين تباعا.
3- حلب، سوريا (4300 سنة قبل الميلاد)

كانت حلب منذ تأسيسها مفترق طرق تجارية متعددة. لا عجب في محاولة كل من الحثيين والآشوريين والعرب والمغول والعثمانيين الهيمنة هذه المدينة.
2- بيبلوس، لبنان (5000 سنة قبل الميلاد)

مهد الأبجدية الفينيقية لعدة قرون إعتبرت المدينة الرئيسية المصدرة للورق إلى اليونان. على بعد أربعين كيلومترا من بيروت تجذب جبيل السياح من جميع أنحاء العالم بفضل مزيج استثنائي من الشواطئ والجبال والأطلال القديمة.
1-أريحا، فلسطين (9000 سنة قبل الميلاد)

هذه المدينة التي وطأتها أقدام المسيح ورسله وشهدت على شفائه الأعمى هي بالتأكيد أقدم مدينة في العالم. وقد وجد علماء الآثار بقايا أكثر من 20 مستوطنة يعود تاريخها إلى أكثر من 11000 سنة قبل الميلاد.

@ المصدر/ موقع نكست


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936566171
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة