صيدا سيتي

رجالٌ بلا ملامح (بقلم نهلا محمود العبد) بإشراف الدكتور محمد رجب والمعلمة فاتن حزوري .. طلاب وطالبات ثانوية بيسان ينفذون أنشطة متنوعة مطالبين العالم بحقوقهم مركز مدى يحتفل بعيد الاستقلال‎ تجمع في ايليا وقطع جزئي للسير ثورة الاستقلال (بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر) رفع أسعار الدواجن واللحوم: استغلال للظرف أم ضرورات اقتصاديّة؟ رد تخلية 11 موقوفاً بأحداث استراحة صور .. والدفاع يستأنف! طلاب ثانوية رفيق الحريري احتفلوا بعيدي العلم والإستقلال: كيف ما كنت بحبك! بلدية بقسطا هنأت بعيد الإستقلال.. مزهر: لبنان للجميع ويجب الحفاظ عليه بأي ثمن‎ "الندوة الإقتصادية" تطلق صرخة استغاثة: انقذوا ما تبقى من كيان اقتصادي قبل انهياره البزري: الإستقالة من الحكومة لا تعني الإستقالة من المسؤولية شكوى واحدة كانت كفيلة بفضح أعماله وابتزازه للقصّر اللجان الشعبية تُحيي الرئيس أبو مازن والمرجعيات الفلسطينية لدورهم بتجديد الولاية لعمل الاونروا الحريري التقت ضو والسعودي وشمس الدين ووفدا من الحركة الثقافية في لبنان وزارة التربية نفت صحة بيانات متداولة باسمها ودعت إلى التحقق من مصدرها أسامة سعد: تعالوا إلى حل سياسي وطني آمن تلامذة البهاء جسدوا خارطة لبنان والعيد السادس والسبعين للإستقلال القوى الاسلامية في عين الحلوة تنفي دخول اي عناصر من داعش الى المخيم بلدية صيدا هنأت بالإستقلال: فرحتنا منقوصة .. فلنتكاتف جميعا ليبقى لبنان مطلوب كوافيرة شعر مع خبرة عالية لصالون في صيدا

كزبر تعليقا على تصنيف شاطىء صيدا بـ"الحذر": صالح للسباحة وتجري معالجة مصادر التلوث

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 18 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كزبر تعليقا على تصنيف شاطىء صيدا بـ"الحذر": صالح للسباحة وتجري معالجة مصادر التلوث

كيف علقت بلدية صيدا على نتائج المسوحات البحرية السنوية للشاطىء اللبناني والصادرة عن المجلس الوطني للبحوث العلمية والتي اظهرت وجود أربع مناطق صنفت حذرة إلى حرجة  نظرا لقربها من مصادر تلوث بكتيري ومن بينها صيدا التي وضعت في خانة "الحذر" ، بالاضافة الى الرميلة والصرفند، والهري".

عضو المجلس البلدي لمدينة صيدا ورئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا كامل كزبر أشار في حديث لموقع" مستقبل ويب " الى ان "شاطئ صيدا جيد يستطيع المواطنون ارتياده والسباحة في بحرها وليس هناك اي مخاطر ولكن ضمن المساحة المقبولة والصالحة للسباحة" ، لافتا الى ان "توجيه وتحذير المجلس الوطني للبحوث العلمية هو ليتم القيام باجراءات وتحسينات اكبر على الشاطئ وهذا ما نقوم به كبلدية صيدا مع الوزارت المعنية من وزارة الطاقة الى وزارة البيئة".

واوضح كزبر ان هناك "مشكلتان رئيستان تتسببان بتلوث بعض المناطق من البحر في صيدا : مصب نهر الأولي حيث اخذت وزارة البيئة على عاتقها معالجة هذا الأمر . والمشكلة الثانية هي بعض مجاري الصرف الصحي التي تفتح في فصل الشتاء نظرا لكونها في الوقت نفسه مجاري لتصريف مياه الأمطار ، وهي الفترة التي اخذت خلالها العينات من البحر والتي على اساسها صدر تقرير المجلس . ولكن مع بداية موسم الصيف هذه المجاري تغلق وتحول الى محطة الصرف الصحي والشاطئ الصيداوي ليس فيه اي مشكلة من هذا النوع خلال هذه الفترة".

وقال "صيدا صنفت في فئة الحذر اي ان علينا الانتباه لاننا إذا تركنا الأمر وإزداد التلوث فمن الممكن ان نصل الى مكان نحذر فيه الناس من عدم النزول الى المياه لاننا سنواجه مشكلة صحية.  لكن الحمد لله الأمور تتحسن في صيدا لكن علينا ان نعمل بطريقة أفضل وموضوع المجاري يتم معالجته"

@ المصدر/ رأفت نعيم - المستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 918066737
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة