صيدا سيتي

البطل "حسن بشير" يهدي فوزه في بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي إلى بلده فلسطين - 19 صورة الحريري عرضت مع وفد "مؤتمر فلسطينيي الخارج" المعالجات لتداعيات قرار وزارة العمل - 4 صور مسيرة في عين الحلوة احتجاجا على قرار وزير العمل مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية تحتفل بتخريج طلابها وطالباتها من مركز الرحمة لخدمة المجتمع والمعهد المهني المتقدم - 26 صورة بالفيديو..احتفلوا بعيد ميلاده بـ "دولاب وشموع" في عين الحلوة ما قضية اللبنانين الاثنين المرحلين من ألمانيا فنيش رعى "بطولة الخان الدولية": صعوبة اوضاعنا المالية لا تعني استحالة المعالجة! - 9 صور أسامة سعد يتباحث مع وفد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان - 4 صور أسامة سعد يلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ويشدد على الحقوق الإنسانية والاجتماعية للشعب الفلسطيني - 5 صور كشف هوية القاتل وتوقيفه بعد مرور 9 سنوات على الجريمة في قريطم يوم مفتوح لأطفال مركز مدى بالشراكة مع المعهد الثقافي الألماني - 14 صورة انتخاب الهيئة القانونية الجديدة للراهبات المخلصيات في جون جريحة بحادث سير على اوتوستراد صيدا صور جبق جال في النبطية وزار رعد وصادق: لا تقشف في الصحة ومستشفيات الجنوب والنبطية لا ترد مريضا البزري: زيارة وزيرة الطاقة تزامنت مع الإنقطاع المستمر للكهرباء عن صيدا الوزيرة البستاني رعت افتتاح "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" - 19 صورة أسباب الجز على الأسنان (فيديو) المريضة فادية محمد لافي بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية جراحية (مرفق تقرير طبي) الوزيرة البستاني استهلت زيارتها لصيدا بجولة برفقة الحريري على معالم المدينة التراثية - 13 صورة الاضراب الشامل يعم مخيم عين الحلوة لليوم الخامس على التوالي

كزبر تعليقا على تصنيف شاطىء صيدا بـ"الحذر": صالح للسباحة وتجري معالجة مصادر التلوث

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 18 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كزبر تعليقا على تصنيف شاطىء صيدا بـ"الحذر": صالح للسباحة وتجري معالجة مصادر التلوث

كيف علقت بلدية صيدا على نتائج المسوحات البحرية السنوية للشاطىء اللبناني والصادرة عن المجلس الوطني للبحوث العلمية والتي اظهرت وجود أربع مناطق صنفت حذرة إلى حرجة  نظرا لقربها من مصادر تلوث بكتيري ومن بينها صيدا التي وضعت في خانة "الحذر" ، بالاضافة الى الرميلة والصرفند، والهري".

عضو المجلس البلدي لمدينة صيدا ورئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا كامل كزبر أشار في حديث لموقع" مستقبل ويب " الى ان "شاطئ صيدا جيد يستطيع المواطنون ارتياده والسباحة في بحرها وليس هناك اي مخاطر ولكن ضمن المساحة المقبولة والصالحة للسباحة" ، لافتا الى ان "توجيه وتحذير المجلس الوطني للبحوث العلمية هو ليتم القيام باجراءات وتحسينات اكبر على الشاطئ وهذا ما نقوم به كبلدية صيدا مع الوزارت المعنية من وزارة الطاقة الى وزارة البيئة".

واوضح كزبر ان هناك "مشكلتان رئيستان تتسببان بتلوث بعض المناطق من البحر في صيدا : مصب نهر الأولي حيث اخذت وزارة البيئة على عاتقها معالجة هذا الأمر . والمشكلة الثانية هي بعض مجاري الصرف الصحي التي تفتح في فصل الشتاء نظرا لكونها في الوقت نفسه مجاري لتصريف مياه الأمطار ، وهي الفترة التي اخذت خلالها العينات من البحر والتي على اساسها صدر تقرير المجلس . ولكن مع بداية موسم الصيف هذه المجاري تغلق وتحول الى محطة الصرف الصحي والشاطئ الصيداوي ليس فيه اي مشكلة من هذا النوع خلال هذه الفترة".

وقال "صيدا صنفت في فئة الحذر اي ان علينا الانتباه لاننا إذا تركنا الأمر وإزداد التلوث فمن الممكن ان نصل الى مكان نحذر فيه الناس من عدم النزول الى المياه لاننا سنواجه مشكلة صحية.  لكن الحمد لله الأمور تتحسن في صيدا لكن علينا ان نعمل بطريقة أفضل وموضوع المجاري يتم معالجته"

@ المصدر/ رأفت نعيم - المستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905101403
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة