صيدا سيتي

حماس تدعو الى استثمار التوافق اللبناني لاطلاق حوار فلسطيني لبناني شامل - 4 صور النيابة العامة العسكرية ادعت على نواف الموسوي و4 من مرافقيه تجمع شعبي حاشد في مدينة صيدا استنكارا لإجراءات وزير العمل اللبناني بحق الفلسطينيين في لبنان - 10 صور جمعة فلسطين في صيدا: اعتصام حاشد ودعوة لرحيل وزير العمل - 20 صورة تظاهرة حاشدة في عين الحلوة بقرار فلسطيني موحد.. رفضا لقرار وزير العمل - 21 صورة مجموعة العمل لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان: لضرورة ايجاد الحلول لمعالجة مشكلة عمل اللاجئين الأحمد​ غادر لبنان وسط صورة ضبابية .. مشدداً على ضرورة معالجة قرار وزير العمل بالحوار والتهدئة عاملة أجنبية اقدمت على شنق نفسها في دير الزهراني أسامة سعد: السلطة التي تخاف من المواطنين إلى هذا الحد .. فلترحل تفاعلات إجراءات العمل بين إتحادي عمال الجنوب وفلسطين - 3 صور وزارة العمل: التفتيش يعاود مهامه مع انتهاء اضراب القطاع العام جمعية المواساة هنأت طلابها لنجاحهم في الامتحانات الرسمية تسليم وتسلم في رئاسة "روتاراكت - صيدا" بين ياسمينة العاصي وحسن ضاهر بمشاركة الأسرة الروتارية الصيداوية - هذه هي ودائع اللاجئين في البنوك اللبنانية.. ماذا لو سُحبت؟! يا خوف عكا من هديرك يا بحر.. نضال بطريقة مختلقة قضية العمال الفلسطينيين.. مخاوف من تحولها قنبلة موقوتة! الرشق في بيروت مبعوثا من هنية لمتابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وهاب: نتمنى على الحكومة وضع الملف الفلسطيني على الطاولة .. هم أخوة لنا ووضعهم في المخيمات لا يتصوره عقل هيئة ادارية جديدة لـ "النجدة الشعبية اللبنانية" ـ فرع صيدا رحلة انتهت بكارثة... إبن التسعة أشهر غاب عن نظر أهله فانزلق كرسيّه المتحرّك في النهر

الجامعة اللبنانية تستضيف للمرة الرابعة المؤتمر السنوي للجمعيّة اللبنانية لعلوم الرياضيات

لبنانيات - الثلاثاء 18 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الجامعة اللبنانية تستضيف للمرة الرابعة المؤتمر السنوي للجمعيّة اللبنانية لعلوم الرياضيات

الجامعة اللبنانية تستضيف للمرة الرابعة المؤتمر السنوي للجمعيّة اللبنانية لعلوم الرياضيات 

استضافت الجامعة اللبنانية - مجمع بيار الجميّل الجامعي في الفنار - المؤتمر السنوي للجمعيّة اللبنانية لعلوم الرياضيات، وذلك يومي الجمعة والسبت في الرابع عشر والخامس عشر من شهر حزيران الجاري.
وافتتحت المؤتمر رئيسة الجمعيّة اللبنانية لعلوم الرياضيات البروفسورة راشيل حبيقه كلاس التي شكرت الجامعة اللبنانية لاستضافتها المؤتمر للمرة الرابعة، وخصت بالشكر المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا وكلية العلوم، كما أثنت على دعم المجلس الوطني للبحوث العلمية ومركز علوم الرياضيات المتطورة (CAMS)  في الجامعة الاميركية في بيروت لنشاطات الجمعيّة ومنها هذا المؤتمر.
ودعت  الدكتورة كلّاس الأساتذة غير الأعضاء للانضمام إلى الجمعيّة التي تعمل منذ انطلاقتها لدعم علوم الرياضيات في لبنان وتوطيد العلاقة بين أساتذة الرياضيات في لبنان وزملائهم في الخارج.
وألقى مدير كلية العلوم - الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية البروفسور يوسف زعتر، ممثلًا كلًّا من عميد كلية العلوم البروفسور بسام بدران وعميد المعهد العالي للدكتوراه في علوم التكنولوجيا البروفسور فواز العمر، كلمة ترحيبية بالحضور وشكر الجمعيّة على اختيار الجامعة اللبنانية لانعقاد مؤتمرها السنوي.
وشدّد البروفسور زعتر على أهمية الرياضيات وتطبيقاتها على معظم العلوم، وعلى أهمية هذا المؤتمر الذي يمهّد للتعاون وتبادل الخبرات ويمثل حاجة لتعميم وتنشيط وتطوير علوم الرياضيات في لبنان.
يُذكر أن نحو 22 محاضرًا شاركوا في أعمال المؤتمر وعرضوا آخر أبحاثهم في مجال الرياضيات، ومنهم أساتذة زائرون من خارج لبنان (بريطانيا – الولايات المتحدة الأميركية – فرنسا)، وقد شملت الأبحاث مختلف اختصاصات الرياضيات بمشاركة كثيفة للطلاب.

@ المصدر/ إعلام الجامعة اللبنانية 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905010238
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة