صيدا سيتي

حماس تدعو الى استثمار التوافق اللبناني لاطلاق حوار فلسطيني لبناني شامل - 4 صور النيابة العامة العسكرية ادعت على نواف الموسوي و4 من مرافقيه تجمع شعبي حاشد في مدينة صيدا استنكارا لإجراءات وزير العمل اللبناني بحق الفلسطينيين في لبنان - 10 صور جمعة فلسطين في صيدا: اعتصام حاشد ودعوة لرحيل وزير العمل - 20 صورة تظاهرة حاشدة في عين الحلوة بقرار فلسطيني موحد.. رفضا لقرار وزير العمل - 21 صورة مجموعة العمل لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان: لضرورة ايجاد الحلول لمعالجة مشكلة عمل اللاجئين الأحمد​ غادر لبنان وسط صورة ضبابية .. مشدداً على ضرورة معالجة قرار وزير العمل بالحوار والتهدئة عاملة أجنبية اقدمت على شنق نفسها في دير الزهراني أسامة سعد: السلطة التي تخاف من المواطنين إلى هذا الحد .. فلترحل تفاعلات إجراءات العمل بين إتحادي عمال الجنوب وفلسطين - 3 صور وزارة العمل: التفتيش يعاود مهامه مع انتهاء اضراب القطاع العام جمعية المواساة هنأت طلابها لنجاحهم في الامتحانات الرسمية تسليم وتسلم في رئاسة "روتاراكت - صيدا" بين ياسمينة العاصي وحسن ضاهر بمشاركة الأسرة الروتارية الصيداوية - هذه هي ودائع اللاجئين في البنوك اللبنانية.. ماذا لو سُحبت؟! يا خوف عكا من هديرك يا بحر.. نضال بطريقة مختلقة قضية العمال الفلسطينيين.. مخاوف من تحولها قنبلة موقوتة! الرشق في بيروت مبعوثا من هنية لمتابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وهاب: نتمنى على الحكومة وضع الملف الفلسطيني على الطاولة .. هم أخوة لنا ووضعهم في المخيمات لا يتصوره عقل هيئة ادارية جديدة لـ "النجدة الشعبية اللبنانية" ـ فرع صيدا رحلة انتهت بكارثة... إبن التسعة أشهر غاب عن نظر أهله فانزلق كرسيّه المتحرّك في النهر

مستوصف الحريري الطبي الإجتماعي نظم مع مستشفيات صيدا اليوم الصحي المجاني في صيدا القديمة - 60 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 16 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مستوصف الحريري الطبي الإجتماعي نظم مع مستشفيات صيدا

اليوم الصحي المجاني في صيدا القديمة 

بهية الحريري: يؤسس للمنتدى الدائم للصحة العامة في صيدا وجوارها

 
في نشاط اعتبرته رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري "انه يؤسس للمنتدى الدائم للصحة العامة في صيدا وجوارها" ، نظم "مستوصف الحريري الطبي الإجتماعي" التابع لمؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة  في محلة رجال الأربعين في صيدا القديمة "اليوم الصحي المجاني في صيدا القديمة " وبالتعاون مع مستشفيات مدينة صيدا" صيدا الحكومي ، حمود ، لبيب، الراعي ، قصب ، دلاعة ، الجنوب ، وكلية الصحة في الجامعة اللبنانية " وحملة "أبصر". 
وتضمن اليوم الصحي "فحوصات مجانية من قبل اطباء متخصصين متطوعين ، واستشارات طبية وتوعية حول مختلف الأمراض وسبل الوقاية والموضوعات الصحية التي تهم المواطنين مثل : ضغط الدم، أمراض القلب، السكر ، أمراض الكلى، طب الأطفال، طب الطوارىء،  الصحة العامة،  التغذية ، الخصوبة وطفل الأنبوب".
وشهد اليوم الصحي اقبالا كبيرا من المواطنين لا سيما من ابناء صيدا القديمة ومن مختلف الأعمار  . وتخلله " اجنحة خاصة بعدد من المستشفيات المشاركة قدم من خلالها اخصائيون من هذه المستشفيات نصائح وارشادات طبية للمواطنين" 
وتفقدت النائب بهية الحريري الحملة بحضور الدكتور حسان الصلح ورئيس اللجنة الصحية في بلدية صيدا الدكتور حازم بديع والمشرف الطبي على المستوصف الدكتور ناصر حمود والمدير الاداري بلال الحريري وجمع من الأطباء المختصين وفريق العمل الشبابي المشرف على " المنتدى الدائم للصحة العامة لمدينة صيدا والجوار " من قبل مؤسسة الحريري  للتنمية البشرية المستدامة ، حيث اطلعت الحريري على سير اليوم الصحي من المشرفين عليه، والتقت عددا من الأطباء والمواطنين المشاركين. 
ورحبت الحريري بالمشاركين من مستشفيات واطباء وممرضين ومواطنين  لافتة الى ان" الحملة تشمل كل الاختصاصات وان النتائج ستتابع النتائج وهذا يؤسس للمؤتمر الدائم للصحة العامة في مدينة صيدا وجوارها".
من جهته قال الدكتور ناصر حمود : "الهدف مساعدة كل ابناء البلد على العناية بالأمراض أو الوقاية منها.وهذا حق لكل لبناني لأن الوقاية خير من الف علاج.  نحن نريد من اهلنا في صيدا القديمة ان يشعروا ان الطبيب والمؤسسات الصحية والمستشفيات ليسوا بعيدين عنهم. نحن نريد مساعدتهم أكان بالوقاية أم بالعلاج. طبعا الخطوة الثانية هي التقدم بموضوع تأمين الدواء المزمن لان كلفته تشكل عبئا كبيرا على مرضانا. واليوم تركيزنا هو على الصحة العامة وعندما نقول صحة عامة نتحدث عن السكري والضغط والأمراض الداخلية وطب الأطفال وخاصة موضوع اللقاحات. التوجيه يبدا من هنا ويتوجه الى الاختصاصيين، وقد يرتبط المريض بالاختصاصي الموجود او نوجهه مثلا الى طبيب مختص".
وقالت اخصائية التغذية جنى جردلي :" أهمية الحملة أساسية. فالناس بدأو يحصلون على المعلومات الطبية التي تساعدهم وتحمي جسدهم وتحافظ على صحتهم.  وحملات التوعية جدا مهمة خصوصا في صيدا وصيدا القديمة ونحن نحتاج بشدة الى توعية الأشخاص الموجودين على المعلومات الصحية والطبية والغذائية أيضا." . وقالت " مهتمنا توعية الناس على اهمية الغذاء الصحي واهمية إتباع حمية غذائية صحية اذا كانوا يعانون خصوصا من "سكري أو ضغط اوغدة او اضطراب هرمونات وغيرها ". 
بدوره قال منسق حملة "أبصر" وائل قصب: لا شكل ان الرعاية الصحية امر مهمة بالنسبة للمواطنين في  صيدا وتحديدا  في المدينة القديمة  . وهذا اليوم الصحي يفيد الجميع ونأمل ان تستمر هذه الحملات لتستفيد كل المدينة.  ونجن كحملة "ابصر" نقوم بتوزيع نظارات مجانية طبية تشمل الزجاجات الطبية وفي الوقت عينه إذا كان هناك شخص يحتاج الى طبيب مختص للفحص الطبي فاننا نوجهه اليه والطبيب يقوم بالفحص المجانيو. في الوقت عينه نقوم بحملة توعية للناس حول كيفية الاهتمام بعيونهم والمحافظة على بصرهم وكذلك الاكتشاف المبكر لضعف النظر لدى الأطفال. 
ونوه نائب نقيب صيادي الأسماك في صيدا محمد بوجي بتنظيم هذا النهار الصحي  شاكرا النائب الحريري على هذه المبادرة التي قال ان هناك حاجة كبيرة لها في صيدا القديمة وآملا ان تكون بداية لمزيد من المبادرات المماثلة وطالب بإصدار بطاقات صحية للصيادين. 
@ المصدر/ رأفت نعيم - إعلام النائب بهية الحريري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905010448
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة