صيدا سيتي

الرياضي بطلاً للدورة للمرة العشرين بتاريخه - 7 صور القوى الأمنية داهمت سوق البيع الخضار والفاكهة في صيدا جريحة في حادث صدم بصيدا دورة مكثفة في مهارات اللغة العربية: النحو في عشرة أيام - لصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة تعميم صورة المفقودة ليليان جعجع مبارك انتقال مؤسسة فادي زهير البزري إلى محلها الجديد الكائن في طريق عام عبرا - مقابل مفرق عبرا الضيعة مع السنة الدراسية الجديدة.. لبنانيون على الأعتاب: لله يا مُقرضين!

مستوصف الحريري الطبي الإجتماعي نظم مع مستشفيات صيدا اليوم الصحي المجاني في صيدا القديمة - 60 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 16 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مستوصف الحريري الطبي الإجتماعي نظم مع مستشفيات صيدا

اليوم الصحي المجاني في صيدا القديمة 

بهية الحريري: يؤسس للمنتدى الدائم للصحة العامة في صيدا وجوارها

 
في نشاط اعتبرته رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري "انه يؤسس للمنتدى الدائم للصحة العامة في صيدا وجوارها" ، نظم "مستوصف الحريري الطبي الإجتماعي" التابع لمؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة  في محلة رجال الأربعين في صيدا القديمة "اليوم الصحي المجاني في صيدا القديمة " وبالتعاون مع مستشفيات مدينة صيدا" صيدا الحكومي ، حمود ، لبيب، الراعي ، قصب ، دلاعة ، الجنوب ، وكلية الصحة في الجامعة اللبنانية " وحملة "أبصر". 
وتضمن اليوم الصحي "فحوصات مجانية من قبل اطباء متخصصين متطوعين ، واستشارات طبية وتوعية حول مختلف الأمراض وسبل الوقاية والموضوعات الصحية التي تهم المواطنين مثل : ضغط الدم، أمراض القلب، السكر ، أمراض الكلى، طب الأطفال، طب الطوارىء،  الصحة العامة،  التغذية ، الخصوبة وطفل الأنبوب".
وشهد اليوم الصحي اقبالا كبيرا من المواطنين لا سيما من ابناء صيدا القديمة ومن مختلف الأعمار  . وتخلله " اجنحة خاصة بعدد من المستشفيات المشاركة قدم من خلالها اخصائيون من هذه المستشفيات نصائح وارشادات طبية للمواطنين" 
وتفقدت النائب بهية الحريري الحملة بحضور الدكتور حسان الصلح ورئيس اللجنة الصحية في بلدية صيدا الدكتور حازم بديع والمشرف الطبي على المستوصف الدكتور ناصر حمود والمدير الاداري بلال الحريري وجمع من الأطباء المختصين وفريق العمل الشبابي المشرف على " المنتدى الدائم للصحة العامة لمدينة صيدا والجوار " من قبل مؤسسة الحريري  للتنمية البشرية المستدامة ، حيث اطلعت الحريري على سير اليوم الصحي من المشرفين عليه، والتقت عددا من الأطباء والمواطنين المشاركين. 
ورحبت الحريري بالمشاركين من مستشفيات واطباء وممرضين ومواطنين  لافتة الى ان" الحملة تشمل كل الاختصاصات وان النتائج ستتابع النتائج وهذا يؤسس للمؤتمر الدائم للصحة العامة في مدينة صيدا وجوارها".
من جهته قال الدكتور ناصر حمود : "الهدف مساعدة كل ابناء البلد على العناية بالأمراض أو الوقاية منها.وهذا حق لكل لبناني لأن الوقاية خير من الف علاج.  نحن نريد من اهلنا في صيدا القديمة ان يشعروا ان الطبيب والمؤسسات الصحية والمستشفيات ليسوا بعيدين عنهم. نحن نريد مساعدتهم أكان بالوقاية أم بالعلاج. طبعا الخطوة الثانية هي التقدم بموضوع تأمين الدواء المزمن لان كلفته تشكل عبئا كبيرا على مرضانا. واليوم تركيزنا هو على الصحة العامة وعندما نقول صحة عامة نتحدث عن السكري والضغط والأمراض الداخلية وطب الأطفال وخاصة موضوع اللقاحات. التوجيه يبدا من هنا ويتوجه الى الاختصاصيين، وقد يرتبط المريض بالاختصاصي الموجود او نوجهه مثلا الى طبيب مختص".
وقالت اخصائية التغذية جنى جردلي :" أهمية الحملة أساسية. فالناس بدأو يحصلون على المعلومات الطبية التي تساعدهم وتحمي جسدهم وتحافظ على صحتهم.  وحملات التوعية جدا مهمة خصوصا في صيدا وصيدا القديمة ونحن نحتاج بشدة الى توعية الأشخاص الموجودين على المعلومات الصحية والطبية والغذائية أيضا." . وقالت " مهتمنا توعية الناس على اهمية الغذاء الصحي واهمية إتباع حمية غذائية صحية اذا كانوا يعانون خصوصا من "سكري أو ضغط اوغدة او اضطراب هرمونات وغيرها ". 
بدوره قال منسق حملة "أبصر" وائل قصب: لا شكل ان الرعاية الصحية امر مهمة بالنسبة للمواطنين في  صيدا وتحديدا  في المدينة القديمة  . وهذا اليوم الصحي يفيد الجميع ونأمل ان تستمر هذه الحملات لتستفيد كل المدينة.  ونجن كحملة "ابصر" نقوم بتوزيع نظارات مجانية طبية تشمل الزجاجات الطبية وفي الوقت عينه إذا كان هناك شخص يحتاج الى طبيب مختص للفحص الطبي فاننا نوجهه اليه والطبيب يقوم بالفحص المجانيو. في الوقت عينه نقوم بحملة توعية للناس حول كيفية الاهتمام بعيونهم والمحافظة على بصرهم وكذلك الاكتشاف المبكر لضعف النظر لدى الأطفال. 
ونوه نائب نقيب صيادي الأسماك في صيدا محمد بوجي بتنظيم هذا النهار الصحي  شاكرا النائب الحريري على هذه المبادرة التي قال ان هناك حاجة كبيرة لها في صيدا القديمة وآملا ان تكون بداية لمزيد من المبادرات المماثلة وطالب بإصدار بطاقات صحية للصيادين. 
@ المصدر/ رأفت نعيم - إعلام النائب بهية الحريري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911480957
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة