صيدا سيتي

وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎ نداء ثان من نقابة الممرضات والممرضين في لبنان «فرح الثورة» .. كرنفال بكلّ ما للكلمة من معنى .. جوليا «محظورة» إستقالة منتصف الليل! هذه هي مسؤوليات الشارع اليوم قطع الطريق البحرية في صيدا بالاطارات المشتعلة هل نجحت التظاهرات في لبنان ام فشلت؟ الاحتجاجات مستمرة في الزهراني والطرق مقطوعة بعوائق كبيرة .. والانتقال صعب إلى صيدا إغلاق عدد من الطرقات في صيدا تعرض شاب للغياب عن الوعي أثناء مشاركته في الاعتصام عند دوار إيليا الشهاب: عندما يموت الضمير؟ البزري يشارك في الإعتصام الجماهيري عند تقاطع إيليا في صيدا - 6 صور أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية محتجون قطعوا طريق صيدا جزين بالاتجاهين بواسطة براميل مفقود محفظة بداخلها أوراق ثبوتية ومبلغ مالي باسم صالح حسن في صيدا - الكورنيش البحري مقابل مدرسة المقاصد صيدا .. تتنفس حرية ! مستديرة ايليا في صيدا تحتضن المزيد من المتظاهرين الاحتفال بعروسين في موقع الاعتصام على أوتوستراد الجية قطع طريق مغدوشة صيدا بالاتربة بالاتجاهين

اعتصام في مرج بسري : "لا لسد الشرور .. كلنا رولان نصور "! - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 15 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حضرت حادثة الإعتداء على منسق حملة الوطنية للحفاظ على مرج بسري المهندس رولان نصور  في الاعتصام الأسبوعي لناشطي الحملة المناهضة لإقامة سد بسري المائي ، حيث اكد المعتصمون ان الاعتداء على نصور لن يخيفهم يل سيزيدهم تمسكا بموقفهم الرافض للسد والذي وصفوه بأنه مشروع تدميري وتهجيري للمنطقة مطالبين بالتفكير بحلول بديلة تحفظ ما يختزنه مرج بسري من ثروة بيئية واثرية وسياحية.

وتحت شعار "لا لسد الشرور .. كلنا رولان نصور " الذي تصدر  لافتات رفعوها في اعتصامهم  في مرج بسري ناشد ناشطو الحملة الدولة اللبنانية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والوزارات المختصة بإيقاف ما وصفوه بهذه  "الجريمة التي ترتكب بحق ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا واولادنا وصحتنا" في اشارة الى مشروع السد . 

وقالت الناشطة ماري دومينيك عواد فرحات (من بلدة الميدان ): مهما حدث سيزيدنا ايمانا بقضيتنا اننا ضد سد بسري المشبوه وهو سد شرّ على ديارنا ونحن مسالمون نحكي بالعلم وبآثار هذا المشروع المدمر فهو  مشروع تدميري تفقيري تهجيري لأّبناء المنطقة . وما جرى ما المهندس رولان نصور ليس أمرا شخصيا  وانما لأنه منسق الحملة  الوطنية للحفاظ على مرج بسري . لكننا لا نخاف وسنكمل بقوة اكبر ونطالب بتحويل منطقة بسري الى محمية سياحية اثرية بيئية .

من جهته قال الناشط كلود حبيب (من بسري ): نهنىء الرفيق رولان نصور بالسلامة ونطالب الدولة بإزالة البوابة والحواجز التي رفعت في منطقة السد واستبدال الحراس الموجودين بقوى أمنية ونقول " لا لسد بسري".

واعتبر الناشط البيئي سايد فاضل أنه "لا يجب ان نقف مكتوفي الأيدي ونحن نرى الأراضي تستملك وتصادر من اصحابها ويدمر مرج بما فيه من بيئة نادرة ومن اثار سياحية تاريخية واثار دينية عريقة في محمية مرج بسري بينما وزارة البيئة بها صمم  ووزارة السياحة في سياحة واصحاب المجالس والصروح ليسوا على السمع . شعبنا يتعرض للتهجير ولا من يسأل كم من جبل وجبال ستدمر تلبية لمشاريع السدود !". 

من جهتها علقت الناشطة اماني البعيني ( من مزرعة الشوف) على الاعتداء على المهندس رولان نصور بالقول " لا شيء يرعبنا ويهددنا لان من الله معو والحق معو لا يخاف شيئا.  كلنا رولان نصور وكلنا سنبقى واقفين ونحارب صفقات الفساد الموجودة ".

@ المصدر/ رأفت نعيم - المستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915467196
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة