صيدا سيتي

الحريري يكرم البابا ويمنحه وسام الأرز الوطني انطلاق دورة صناعة الحلويات في جمعية المواساة مسابقة الروبوتات السنوية السابعة لنادي طلاب التكنولوجيا في جامعة رفيق الحريري أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة بغضون أسابيع.. وهذا شرطها للمساعدة القدرة الشرائية تقلصت بـ 34%: الترويج لوصفة انقاذية.. لكن على اللبنانيين التضحية! تحديد سعر الدولار عند الصرافين بـ 2000 ليرة: فقاعة إعلامية... وينشط السوق السوداء! تمديد غير شرعيّ في «الضمان الاجتماعيّ» المواد الغذائية والاستهلاكية: كل لحظة بسعر جديد! بعد 3 أشهر على خروجه من السجن "حارق السيارات" عاد لـ" هوايته " فأوقف مجدداً! "حراك صيدا": حكومة "الماريونيت" واللون الواحد... لن تمرّ 7 خرجين بمساعد صيدلي والارتقاء بالمجتمع مسؤولية الجميع صيدا : لحكومة انقاذ.. لا محاصصة! نقابة محرري الصحافة دانت التعرض للاعلاميين: لتحمل المسؤولية وعدم التعاطي مع المحنة بأسلوب النعامة وزير التربية طارق المجذوب من صيدا إعتصام في عين الحلوة احتجاجا على تقليص خدمات الاونروا دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب و ملامح الزمن؟ كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني)

اعتصام في مرج بسري : "لا لسد الشرور .. كلنا رولان نصور "! - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 15 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حضرت حادثة الإعتداء على منسق حملة الوطنية للحفاظ على مرج بسري المهندس رولان نصور  في الاعتصام الأسبوعي لناشطي الحملة المناهضة لإقامة سد بسري المائي ، حيث اكد المعتصمون ان الاعتداء على نصور لن يخيفهم يل سيزيدهم تمسكا بموقفهم الرافض للسد والذي وصفوه بأنه مشروع تدميري وتهجيري للمنطقة مطالبين بالتفكير بحلول بديلة تحفظ ما يختزنه مرج بسري من ثروة بيئية واثرية وسياحية.

وتحت شعار "لا لسد الشرور .. كلنا رولان نصور " الذي تصدر  لافتات رفعوها في اعتصامهم  في مرج بسري ناشد ناشطو الحملة الدولة اللبنانية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والوزارات المختصة بإيقاف ما وصفوه بهذه  "الجريمة التي ترتكب بحق ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا واولادنا وصحتنا" في اشارة الى مشروع السد . 

وقالت الناشطة ماري دومينيك عواد فرحات (من بلدة الميدان ): مهما حدث سيزيدنا ايمانا بقضيتنا اننا ضد سد بسري المشبوه وهو سد شرّ على ديارنا ونحن مسالمون نحكي بالعلم وبآثار هذا المشروع المدمر فهو  مشروع تدميري تفقيري تهجيري لأّبناء المنطقة . وما جرى ما المهندس رولان نصور ليس أمرا شخصيا  وانما لأنه منسق الحملة  الوطنية للحفاظ على مرج بسري . لكننا لا نخاف وسنكمل بقوة اكبر ونطالب بتحويل منطقة بسري الى محمية سياحية اثرية بيئية .

من جهته قال الناشط كلود حبيب (من بسري ): نهنىء الرفيق رولان نصور بالسلامة ونطالب الدولة بإزالة البوابة والحواجز التي رفعت في منطقة السد واستبدال الحراس الموجودين بقوى أمنية ونقول " لا لسد بسري".

واعتبر الناشط البيئي سايد فاضل أنه "لا يجب ان نقف مكتوفي الأيدي ونحن نرى الأراضي تستملك وتصادر من اصحابها ويدمر مرج بما فيه من بيئة نادرة ومن اثار سياحية تاريخية واثار دينية عريقة في محمية مرج بسري بينما وزارة البيئة بها صمم  ووزارة السياحة في سياحة واصحاب المجالس والصروح ليسوا على السمع . شعبنا يتعرض للتهجير ولا من يسأل كم من جبل وجبال ستدمر تلبية لمشاريع السدود !". 

من جهتها علقت الناشطة اماني البعيني ( من مزرعة الشوف) على الاعتداء على المهندس رولان نصور بالقول " لا شيء يرعبنا ويهددنا لان من الله معو والحق معو لا يخاف شيئا.  كلنا رولان نصور وكلنا سنبقى واقفين ونحارب صفقات الفساد الموجودة ".

@ المصدر/ رأفت نعيم - المستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922762163
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة