صيدا سيتي

استمرار قطع الطرقات في صيدا تتوقف الدروس في ثانوية الفرقان يوم غد السبت فيما تستمر الخدمات الإدارية اقفال المدارس الرسمية والخاصة والجامعات يوم غد السبت الحريري أعطى مهلة 72 ساعة: سيكون لنا بعد ذلك كلام آخر قطع الطريق امام القصر البلدي في جزين بالاتجاهين قطع الطريق عند مستديرة مرجان في صيدا تقوم فرق الإسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية بإسعاف عدّة حالات ميدانياً عند مستديرة ايليا - صورتان إسعاف احد المواطنين تعرّض للحريق نتجية إشعال الإطارات عند مستديرة ايليا تعرّض احد الاشخاص للإختناق نتيجة الدخان المتصاعد في مدينة صيدا عند دوار ايليا - صورتان صيدا.. قطع شارع رياض الصلح وطريق سينيق بالإطارات المشتعلة جهاز الدفاع المدني - صيدا: لفتح الطرقات المغلقة أمام سيارات الإسعاف عند مرورها مدارس الإيمان في صيدا تعطل يوم غد السبت بسبب الأوضاع الراهنة يتوجّه المتظاهرون في هذه الأثناء من ​ساحة رياض الصلح​ إلى ​ساحة الشهداء​.. للانطلاق إلى ​بعبدا​. تقاطع إيليا تتحول الى ساحة ​اعتصام​ مفتوح إقامة صلاة الجمعة على اوتوستراد الجية وتنديد بسياسة الضرائب الدفاع المدني في نداء للمواطنين: للالتزام بالاخلاقيات وعدم التعرض للعناصر والآليات الجيش يعيد فتح طريقي الحسبة والقناية.. وتجمع "ايليا" مستمر متظاهرون حاولوا اقتحام فرع مصرف لبنان في صور اقفال طريقي القناية والقياعة عند حدود صيدا بالاطارات المشتعلة الجيش منع شبانا من الدخول الى المطار ومحتجون طالبوه بعدم السماح للمسؤولين بالسفر

وفد فرنسي زار جزين ووقع اتفاقية مع حرفوش لانشاء المتنزه الطبيعي الاقليمي في المنطقة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 15 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وفد فرنسي زار جزين ووقع اتفاقية مع حرفوش لانشاء المتنزه الطبيعي الاقليمي في المنطقة

زار رئيس المجلس الاقليمي لمنطقة بروفانس الب كوت دازور رينو موزلييه على رأس وفد فرنسي منطقة جزين . وكانت اولى محطاته في البلدية حيث كان في إستقباله رئيس البلدية خليل حرفوش والاعضاء ومخاتير ومدراء المدارس، ثم انتقل الوفد لزيارة بعض المعالم السياحية والمشاريع المحلية المنفذة كبيت الصنوبر وjezzine hub والمحال الحرافية للصناعة الجزينية.

ثم عقد لقاء موسع، في مقر اتحاد بلديات جزين في السراي، ضم النائب سليم خوري وحرفوش ورؤساء بلديات، رئيس رابطة المخاتير في القضاء جهاد يوسف ومنسقو الاحزاب، وتم عرض لشرعة البلديات التي وقعت العام الفائت بين الاتحاد ومنطقة باكا الفرنسية وبارك دو فردون.

والقى حرفوش كلمة رحب فيها بالوفد الفرنسي، مشيرا الى "روابط الصداقة القديمة بين فرنسا بلبنان وعن دور فرنسا في حماية المسيحيين فيه"، وقال: "يعتبر لبنان صلة وصل منذ العهد الفينيقي بين الشرق والغرب ولا سيما في التبادل التجاري، وان اتحاد بلديات جزين اطلق منذ 2010 استراتيجية للتنمية المستدامة مع التركيز على حماية البيئة والحفاظ على التراث مما ادى الى عودة السياحة الى جزين".

بعدها، وقع رئيس الاتحاد حرفوش وموزلييه ورئيس المنتزه لحديقة فيردون الطبيعية الاقليمية برنارد كلاب اتفاقية لانشاء المنتزه الطبيعي الاقليمي في منطقة جزين. 

وقدمت هدايا من الصناعات الجزينية الى الوفد الفرنسي، واقيم حفل غداء على شرف المدعويين في بيت الغابة في بكاسين. 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915245753
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة