صيدا سيتي

سائقو الفانات العمومية حاولوا قطع السير امام جامع الزعتري بصيدا الشهاب: يا رجال الدين أنتم القادة اليوم بإنقاذ الناس! أسرار الصحف: دوافع شخصية .. ولا جواب ثورة تقنية جديدة في ثانوية الايمان ​سلال مهملات لزيرة صيدا تقدمة من تجمع المؤسسات الاهلية الحاجة حنيفة عبد الله مقصود (أرملة سعيد حجازي) في ذمة الله قصة موت غير معلن حصل قبل 30 سنة - كان يا مكان: "معك ليرة بتسوى ليرة" سامر شنق نفسه رفضاً للجوع... وصيدا تنتفض وليد مطيع عصفور في ذمة الله مسيرة تجوب شوارع واحياء صيدا احتجاجا على الواقع المعيشي شكوى من تفاقم تقنين الكهرباء والمياه في عين الحلوة المحتجون في ايليا أضاؤوا هواتفهم حدادا على المنتحرين بسبب الاوضاع التنظيم الشعبي الناصري يستنكر التعدي على المحامي المناضل واصف الحركة، ويؤكد على استمرار الانتفاضة وتصعيدها من أجل إنقاذ لبنان سامر حبلي أطفأ "محرّك" حياته وأشعل ثورة السائقين! جامعة AUST استضافت شبكة صيدا المدرسية بورشة عمل عن التعليم عن بعد تسليم وتسلم في رئاسة روتاري صيدا بين غادة أيوب بوفاضل وإيمان عيسى بحسون تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا مواعيد وشروط مباراة الدخول إلى مرحلة الإجازة في كلّية السياحة وإدارة الفنادق في بيروت وَشُعبَتَيّ جبيل وصور للعام 2020-2021‎ سامر مصطفى حبلي في ذمة الله العثور على مواطن صيداوي مشنوقا في منزله بمنطقة وادي الزينة

يا خوف عكا من هديرك يا بحر.. نقلة نوعية في المسرح الفلسطيني - 15 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية سفارة دولة فلسطين في لبنان، وبدعوة من الاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين في لبنان، قدمت فرقة المسرح الوطني الفلسطيني مسرحية "يا خوف عكا من هديرك يا بحر" وذلك في مسرح معروف سعد الثقافي – صيدا بحضور عدد من الفاعليات اللبنانية والفلسطينية وحشد من مختلف المناطق اللبنانية والمخيمات الفلسطينية.

بعد النشيدين اللبناني والفلسطيني رحّب المخرج محمد الشولي بالحضور باسم سقير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبّور، ثم تحدث عن نشأة مسرح الحكواتي في فلسطين وقدّم لمحة سريعة عن مسرحية "يا خوف عكا من هديرك يا بحر" والتي تعتبر تجربة فريدة من نوعها حيث تم تحويل قصيدة إلى مسرحية مونو دراما.

المسرحية من وحي قصيدة للشاعر الفلسطيني زياد كعوش، بطولة الفنان وليد سعد الدين الذي قدّم عرضاً مميزاً على مدى 35 دقيقة جسد خلالها شخصيات عدة، وكان ينتقل من الحكواتي إلى الشخصيات ليمثّل دورها بكل حرفية، لتكون نقلة نوعية في المسرح الفلسطيني.

المسرحية تتحدث عن مدينة عكا وتاريخها واسوارها التي شكّلت سداً منيعاً بوجه الغزاة على مدى التاريخ، وهي تعتبر رمز لكل المدن الفلسطينية.

تألف فريق العمل إلى جانب المخرج محمد الشولي والممثل وليد سعيد الدين، محمد عيد رمضان في إدارة العمل، محمد عوض مدير مسرح، أحمد الخطيب سينوغرافيا، والموسيقى التصويرية والمؤثرات الصوتية خليل العلي.

الجدير بالذكر أن المسرحية سيتم عرضها في أماكن عدّة في لبنان، كما سيتم طرحها للمشاركة في المهرجانات الدولية.

@ المصدر/ خليل العلي


دلالات : خليل العلي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934071450
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة