صيدا سيتي

القوى الأمنية داهمت سوق البيع الخضار والفاكهة في صيدا جريحة في حادث صدم بصيدا دورة مكثفة في مهارات اللغة العربية: النحو في عشرة أيام - لصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة تعميم صورة المفقودة ليليان جعجع مبارك انتقال مؤسسة فادي زهير البزري إلى محلها الجديد الكائن في طريق عام عبرا - مقابل مفرق عبرا الضيعة مع السنة الدراسية الجديدة.. لبنانيون على الأعتاب: لله يا مُقرضين! ارتفاع أسعار النفط العالمية: الأسر اللبنانية تدفع الثمن

ثانوية راهبات مار يوسف الظهور - صيدا توّجت أنشطة عامها الدراسي بمعرض فني علمي حرفي من نتاج طلابها - 32 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 13 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توّجت ثانوية راهبات مار يوسف الظهور في صيدا أنشطة عامها الدراسي بمعرض لنتاج ابداعات تلامذتها التي تنوعت بين علمية وفنية وتراثية ، وعرض مشاريع والعاب هادفة من أفكارهم وابتكارهم .

المعرض الذي شارك فيه طلاب من صفوف الحلقتين الأساسية والثانوية شهد اقبالاً لافتا من التلامذة واهاليهم وزارته رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري وعقيلة النائب الدكتور ميشال موسى السيدة جنين والأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار ، وأصدقاء للمدرسة وأهالي التلامذة والخريجون القدامى. وكانت في استقبالهم رئيسة الثانوية الأخت أوجيني جانبرت والمديرة جولي أيوب والراهبات وعدد من افراد الهيئتين الادارية والتعليمية.

وضم المعرض لوحات فنية تجريدية وايحائية، وأعمال تطريز وارتيزانا واشغالا يدوية ضمن توجه المدرسة لإعادة احياء هذه الحرف.

وتميز المعرض بأجنحة خاصة بأبحاث ومشاريع علمية للطلاب ، حيث جرى عرض وتجربة بعضها وأبرزها مشروع نموذجي لنظام اوتوماتيكي صديق للبيئة في المنزل والحديقة باستخدام الطاقة البديلة، والزراعة المائية ومعالجة المشاكل التي تنتج عن الاستهلاك . وهذا المشروع كان من بين المشاريع الفائزة بجوائز  "معرض العلوم" من جامعة القديس يوسف.

 كما تخلل المعرض عرض انجازات لبعض الطلاب منها كتاب مصور للأمثال، ولعبة لمحاربة التنمر ابتكرها الطلاب ضمن مشروع "التربية المدنية لبناء السلام" الذي نفذه نادي روتاري –صيدا بالشراكة مع المدرسة.

واثنى زوار المعرض على اهتمام الادارة والهيئة التعليمية بالنشاطات اللامنهجية وتشجيع وإبراز المواهب التي يتمتع بها الطلاب. ومن جهتها نوهت النائب الحريري بإبداعاتهم العلمية والفنية ومهاراتهم الحرفية وبدور المدرسة في صقلها وتنميتها.

@ المصدر/ رأفت نعيم - إعلام النائب بهية الحريري 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911478375
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة