صيدا سيتي

جولة على الكورنيش..لإبتزاز العاشق وكلاء الاسير يطلبون تنحّي القاضي لطوف بهية الحريري نقلت الى الوزيرة البستاني شكاوى مواطنين في القياعة - 7 صور مشاهد من حفل تخرج طلاب ثانوية رفيق الحريري - القسم التمهيدى بعدسة وليد عنتر - 21 صورة البزري يلتقي جمعية الكشاف المسلم - صورتان متطوعو جمعية نواة يزورون اللجنة الشعبية، ويناقشون مع أعضائها نشاطاتهم - 9 صور إضراب عام في مخيمات صيدا وتجمعاتها استنكاراً وحداداً موظفو تلفزيون المستقبل يمتنعون عن بث نشرة أخبار الثالثة ويستمرون بإضرابهم د. ناصر حمود استقبل حسين الشاعر: نحرص على التواصل مع الشباب الذين يمثلون شريحة كبيرة في الجنوب - 4 صور صيدا وجبيل في قائمة أقدم ٧ مدن في العالم - 7 صور انخفاض سعر البنزين 500 ليرة والمازوت 600 والغاز 300 الطيران الحربي المعادي خرق اجواء صيدا أحمد الحريري زار المفتي سوسان والمحافظ ضو والعميدين حمادي وشمس الدين والعقيد مشموشي - الجماعة الإسلامية تتقبل التعازي نقل موقوفي احداث عبرا من سجن جزين الى سجن مرجعيون مؤقتا وزارة الطاقة توقّع على رخصة لحفر بئر في بلدة مغدوشة الجيش أزال صورة للأسير ولافتة من على خيمة اعتصام اهالي موقوفي عبرا - صورتان الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد حمادة والعقيد مشموشي - 3 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من الامانة العامة للحزب الشيوعي الكوبي يرافقه سفير كوبا في لبنان - 8 صور ضبط سيارة بلوحات مزورة وتوقيف ١٠ سوريين في مجمع عبرا للنازحين

ثانوية راهبات مار يوسف الظهور - صيدا توّجت أنشطة عامها الدراسي بمعرض فني علمي حرفي من نتاج طلابها - 32 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 13 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توّجت ثانوية راهبات مار يوسف الظهور في صيدا أنشطة عامها الدراسي بمعرض لنتاج ابداعات تلامذتها التي تنوعت بين علمية وفنية وتراثية ، وعرض مشاريع والعاب هادفة من أفكارهم وابتكارهم .

المعرض الذي شارك فيه طلاب من صفوف الحلقتين الأساسية والثانوية شهد اقبالاً لافتا من التلامذة واهاليهم وزارته رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري وعقيلة النائب الدكتور ميشال موسى السيدة جنين والأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار ، وأصدقاء للمدرسة وأهالي التلامذة والخريجون القدامى. وكانت في استقبالهم رئيسة الثانوية الأخت أوجيني جانبرت والمديرة جولي أيوب والراهبات وعدد من افراد الهيئتين الادارية والتعليمية.

وضم المعرض لوحات فنية تجريدية وايحائية، وأعمال تطريز وارتيزانا واشغالا يدوية ضمن توجه المدرسة لإعادة احياء هذه الحرف.

وتميز المعرض بأجنحة خاصة بأبحاث ومشاريع علمية للطلاب ، حيث جرى عرض وتجربة بعضها وأبرزها مشروع نموذجي لنظام اوتوماتيكي صديق للبيئة في المنزل والحديقة باستخدام الطاقة البديلة، والزراعة المائية ومعالجة المشاكل التي تنتج عن الاستهلاك . وهذا المشروع كان من بين المشاريع الفائزة بجوائز  "معرض العلوم" من جامعة القديس يوسف.

 كما تخلل المعرض عرض انجازات لبعض الطلاب منها كتاب مصور للأمثال، ولعبة لمحاربة التنمر ابتكرها الطلاب ضمن مشروع "التربية المدنية لبناء السلام" الذي نفذه نادي روتاري –صيدا بالشراكة مع المدرسة.

واثنى زوار المعرض على اهتمام الادارة والهيئة التعليمية بالنشاطات اللامنهجية وتشجيع وإبراز المواهب التي يتمتع بها الطلاب. ومن جهتها نوهت النائب الحريري بإبداعاتهم العلمية والفنية ومهاراتهم الحرفية وبدور المدرسة في صقلها وتنميتها.

@ المصدر/ رأفت نعيم - إعلام النائب بهية الحريري 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902605729
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة