صيدا سيتي

جولة على الكورنيش..لإبتزاز العاشق وكلاء الاسير يطلبون تنحّي القاضي لطوف بهية الحريري نقلت الى الوزيرة البستاني شكاوى مواطنين في القياعة - 7 صور مشاهد من حفل تخرج طلاب ثانوية رفيق الحريري - القسم التمهيدى بعدسة وليد عنتر - 21 صورة البزري يلتقي جمعية الكشاف المسلم - صورتان متطوعو جمعية نواة يزورون اللجنة الشعبية، ويناقشون مع أعضائها نشاطاتهم - 9 صور إضراب عام في مخيمات صيدا وتجمعاتها استنكاراً وحداداً موظفو تلفزيون المستقبل يمتنعون عن بث نشرة أخبار الثالثة ويستمرون بإضرابهم د. ناصر حمود استقبل حسين الشاعر: نحرص على التواصل مع الشباب الذين يمثلون شريحة كبيرة في الجنوب - 4 صور صيدا وجبيل في قائمة أقدم ٧ مدن في العالم - 7 صور انخفاض سعر البنزين 500 ليرة والمازوت 600 والغاز 300 الطيران الحربي المعادي خرق اجواء صيدا أحمد الحريري زار المفتي سوسان والمحافظ ضو والعميدين حمادي وشمس الدين والعقيد مشموشي - الجماعة الإسلامية تتقبل التعازي نقل موقوفي احداث عبرا من سجن جزين الى سجن مرجعيون مؤقتا وزارة الطاقة توقّع على رخصة لحفر بئر في بلدة مغدوشة الجيش أزال صورة للأسير ولافتة من على خيمة اعتصام اهالي موقوفي عبرا - صورتان الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد حمادة والعقيد مشموشي - 3 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من الامانة العامة للحزب الشيوعي الكوبي يرافقه سفير كوبا في لبنان - 8 صور ضبط سيارة بلوحات مزورة وتوقيف ١٠ سوريين في مجمع عبرا للنازحين

ابن بلدة الوردانية يتذكر جيّدًا أيام دراسته الجامعية في كلية الحقوق: لحمُ أكتافي من الجامعة اللبنانية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 11 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ابن بلدة الوردانية يتذكر جيّدًا أيام دراسته الجامعية في كلية الحقوق: لحمُ أكتافي من الجامعة اللبنانية

"أتعامل مع قضايا الجامعة اللبنانية كمُنتمٍ لها وليس كقاضٍ، وأحمل همّ حمايتها كمؤسسة وطنية جامعة".. بهذا الموقف يختصر المُدّعي العام المالي القاضي علي ابراهيم علاقته بالجامعة اللبنانية التي درس ويُدرّسُ فيها.

ابن بلدة الوردانية يتذكر جيّدًا أيام دراسته الجامعية في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية، ويقول في حديث لموقع الجامعة: "درستُ في الكلية عندما كانت في الصنائع.. ذلك المكان الجامع لكل الفئات والطبقات.. المكان الذي كان يجمعنا نحن كشباب حتى في أيام الإجازات".

مسيرة القاضي ابراهيم في الجامعة اللبنانية بدأت مع نيله إجازة في الحقوق عام 1980، دبلوم قانون عامّ عام 1982، دبلوم قانون خاص عام 1984، دكتوراه دولة في الحقوق عام 1990، ليبدأ بعد ذلك التدريس في الكلية منذ العام الجامعي (1990 - 1991) حتى اليوم.

مقاعد الدراسة في "أمّ الشرائع" لم تغب عن بال القاضي ابراهيم، ويتذكر من بين أساتذته الدكاترة مصطفى العوجي ونقولا أسود وعاطف النقيب، ومن خريجي دفعته مدّعي عام الشمال القاضي نبيل وهبي ورئيسة محكمة استئناف جبل لبنان القاضية ريما شبارو.

القاضي ابراهيم الذي يشغل أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة صندوق تعاضد القضاة، كان ولا يزال مؤمنًا بالجامعة اللبنانية ومستواها التعليمي، بدليل أن أولاده الثلاثة (فرح ومحمد وكريم) هم أيضًا من خرّيجي كلية الحقوق فيها.

يُسجّل للقاضي ابراهيم انفتاحه على الإعلام في مسار معالجة بعض القضايا، وهو أمر لم نعتده من السلطة القضائية، وعن هذا الموضوع يقول: "من حق الرأي العامّ الاطّلاع على بعض الحقائق وعلينا "تذهين" الناس أن هناك جهات قضائية تعمل وتتابع وأن الملفات وُضعت في المكان الآمن".

ولم يُغفل القاضي ابراهيم دور وسائل التواصل الاجتماعي التي باتت تشكل عاملًا ضاغطًا لتوضيح بعض الأمور، لكنه يعتبر أن النشر في وسائل الإعلام يبقى مشروطًا بالالتزام والمحافظة على خصوصية القضاء.

وردّا على سؤال حول مكافحة الفساد وقدرة القضاء على ذلك، يقول القاضي ابراهيم: "القضاء قادر على مواجهة الفساد بمفرده إذا توافرت الوسائل القانونية ومنها رفعُ الحصانات وخصوصًا الحصانات المذهبية".

وختم القاضي ابراهيم كلامه بالقول: "لحمُ أكتافي من الجامعة اللبنانية.. هي البداية والنهاية في مسيرتي.. وأتمنى لها ولطلابها المحافظة على مستوى التميّز الذي رأيناه في الفترة الأخيرة".

@ المصدر/ إعلام الجامعة اللبنانية 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902604468
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة