صيدا سيتي

القوى الأمنية داهمت سوق البيع الخضار والفاكهة في صيدا جريحة في حادث صدم بصيدا دورة مكثفة في مهارات اللغة العربية: النحو في عشرة أيام - لصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة تعميم صورة المفقودة ليليان جعجع مبارك انتقال مؤسسة فادي زهير البزري إلى محلها الجديد الكائن في طريق عام عبرا - مقابل مفرق عبرا الضيعة مع السنة الدراسية الجديدة.. لبنانيون على الأعتاب: لله يا مُقرضين! ارتفاع أسعار النفط العالمية: الأسر اللبنانية تدفع الثمن

ابن بلدة الوردانية يتذكر جيّدًا أيام دراسته الجامعية في كلية الحقوق: لحمُ أكتافي من الجامعة اللبنانية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 11 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ابن بلدة الوردانية يتذكر جيّدًا أيام دراسته الجامعية في كلية الحقوق: لحمُ أكتافي من الجامعة اللبنانية

"أتعامل مع قضايا الجامعة اللبنانية كمُنتمٍ لها وليس كقاضٍ، وأحمل همّ حمايتها كمؤسسة وطنية جامعة".. بهذا الموقف يختصر المُدّعي العام المالي القاضي علي ابراهيم علاقته بالجامعة اللبنانية التي درس ويُدرّسُ فيها.

ابن بلدة الوردانية يتذكر جيّدًا أيام دراسته الجامعية في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية، ويقول في حديث لموقع الجامعة: "درستُ في الكلية عندما كانت في الصنائع.. ذلك المكان الجامع لكل الفئات والطبقات.. المكان الذي كان يجمعنا نحن كشباب حتى في أيام الإجازات".

مسيرة القاضي ابراهيم في الجامعة اللبنانية بدأت مع نيله إجازة في الحقوق عام 1980، دبلوم قانون عامّ عام 1982، دبلوم قانون خاص عام 1984، دكتوراه دولة في الحقوق عام 1990، ليبدأ بعد ذلك التدريس في الكلية منذ العام الجامعي (1990 - 1991) حتى اليوم.

مقاعد الدراسة في "أمّ الشرائع" لم تغب عن بال القاضي ابراهيم، ويتذكر من بين أساتذته الدكاترة مصطفى العوجي ونقولا أسود وعاطف النقيب، ومن خريجي دفعته مدّعي عام الشمال القاضي نبيل وهبي ورئيسة محكمة استئناف جبل لبنان القاضية ريما شبارو.

القاضي ابراهيم الذي يشغل أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة صندوق تعاضد القضاة، كان ولا يزال مؤمنًا بالجامعة اللبنانية ومستواها التعليمي، بدليل أن أولاده الثلاثة (فرح ومحمد وكريم) هم أيضًا من خرّيجي كلية الحقوق فيها.

يُسجّل للقاضي ابراهيم انفتاحه على الإعلام في مسار معالجة بعض القضايا، وهو أمر لم نعتده من السلطة القضائية، وعن هذا الموضوع يقول: "من حق الرأي العامّ الاطّلاع على بعض الحقائق وعلينا "تذهين" الناس أن هناك جهات قضائية تعمل وتتابع وأن الملفات وُضعت في المكان الآمن".

ولم يُغفل القاضي ابراهيم دور وسائل التواصل الاجتماعي التي باتت تشكل عاملًا ضاغطًا لتوضيح بعض الأمور، لكنه يعتبر أن النشر في وسائل الإعلام يبقى مشروطًا بالالتزام والمحافظة على خصوصية القضاء.

وردّا على سؤال حول مكافحة الفساد وقدرة القضاء على ذلك، يقول القاضي ابراهيم: "القضاء قادر على مواجهة الفساد بمفرده إذا توافرت الوسائل القانونية ومنها رفعُ الحصانات وخصوصًا الحصانات المذهبية".

وختم القاضي ابراهيم كلامه بالقول: "لحمُ أكتافي من الجامعة اللبنانية.. هي البداية والنهاية في مسيرتي.. وأتمنى لها ولطلابها المحافظة على مستوى التميّز الذي رأيناه في الفترة الأخيرة".

@ المصدر/ إعلام الجامعة اللبنانية 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911476604
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة