صيدا سيتي

الخارجية: سفارتنا في اليونان تتابع قضية صالح للوقوف على أوضاعه وتقديم المساعدة له للإيجار شقة روف مطلة مساحة 220 متر مربع في البرامية مقابل فيلا رئيس البلدية - 9 صور وفد من اللجنة المصغرة لهيئة العمل الفلسطيني المشترك يزور مدير المدرسة العمانيّة النموذجية - صورتان الحريري رعت تخرج طالبات "ثانوية حكمت الصباغ – يمنى العيد الرسمية" - 50 صورة تيار الفجر يدعو للإفراج عن الصحافي محمد صالح مجلس بلدية صيدا يتضامن مع الصحافي محمد صالح ويدعو السلطات اليونانية لإطلاق سراحه فورا إصابة شاب بجروح نتيجة انقلاب دراجته بعدما أصيب بعارض صحي توقيف عاملة منزلية بعد سرقتها مجوهرات بقيمة 400 الف دولار تفاصيل توقيف شاحنة الدخان المهرب فيسبوك تعلق عشرات الآلاف من التطبيقات المشاركة في بيانات المستخدمين حمود استنكر احتجاز الصحافي صالح ودعا الى التحرك لأجل اطلاق سراحه الحريري تابعت مع رئيس الحكومة واللواء عثمان واللواء ابراهيم قضية احتجاز الصحافي محمد صالح في اليونان والمحامي شمس الدين مكلفا منها تواصل معه واطمأن عليه رئيس بلدية حارة صيدا يستنكر احتجاز السلطات اليونانية لابن بلدتهم محمد صالح قيادة الجيش: بعض مواقع التواصل الاجتماعي يتداول نموذجا مزورا البزري يُعلن تضامنه مع الصحافي محمد صالح ويُجري إتصالاً بوزير الخارجية جبران باسيل للإسراع في الإفراج عنه نقيب المحررين يتابع قضية احتجاز الزميل محمد صالح في اليونان المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري يعلن عن التضامن الكامل مع الصحفي محمد صالح، ويدعو وزارة الخارجية للتحرك الفوري من أجل الإفراج عنه بيان صادر عن اعلاميي مدينة صيدا بعد توقيف الزميل محمد صالح في اليونان الحريري زارت "افتاء صيدا" والتقت سوسان بحضور السعودي والشريف وحمود تحضيراً للأنشطة الإحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف - 4 صور الجماعة الاسلامية تلتقي وفداً من رؤساء الأقسام في مستشفى صيدا الحكومي - 4 صور

موظفو مستشفى صيدا الحكومي: انقضى رمضان ومضى العيد ولم نقبض رواتبنا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 11 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
موظفو مستشفى صيدا الحكومي: انقضى رمضان ومضى العيد ولم نقبض رواتبنا

ناشد موظفو مستشفى صيدا الحكومي المسؤولين في الوزارات والادارات الرسمية المعنية الاهتمام بمعاناتهم وظروفهم وباوضاع مستشفى صيدا الحكومي .. وجاء ذلك في رسالة  للموظفين كانت اشبه"ب المناشدة" وقد تضمنت التالي:  

انقضى رمضان... و مضى العيد...

ما كان أثقلها من أيام مرت على الموظفين و أطفالهم... و هم ينتظرون الوعود التي أطلقها وزير الصحة بتحويل أموال تسد الرواتب المتراكمة التي لم يتقاضوها منذ ثلاثة أشهر...
مبلغ مئتي ألف ليرة لبنانية كان كافيا ليحرك مشاعر السخط و السخرية لدى الموظفين.... فبعد طول انتظار للفرج دفعت ادارة المستشفى قبل عيد الفطر هذا المبلغ الذي يكاد لا يكفي لتأمين حاجات أطفالنا و مستلزماتهم!
وبينما ينتظر الموظف تسديد مستحقاته، يعاني المرضى من نقص حاد في المواد و المستلزمات الطبية و الخدماتية في المستشفى بسبب نقص الأموال التي كان وزير الصحة قد وعد منذ أكثر من شهر بدفعها من أجل تأمين المواد و المستلزمات و الرواتب.
و في ظل ذلك كله و إدارة المستشفى ما زالت غارقة في مخالفتها للقوانين المرعية و التعميمات الوزارية، في ظل صمت وزارة الصحة و مجلس الادارة عن كل تلك المخالفات دون القيام بأية خطوة تجاه الموظفين عبر سحب الدعوى الكيدية المقدمة ضد عدد منهم بسبب ممارستهم لحقهم في الاضراب و الاعتصام.
وبناء على ذلك نجدد دعوتنا لكل من يعنيه الأمر بضرورة القيام بـ:
1-سحب الدعوى الكيدية المقدمة ضد الموظفين و ذلك تنفيذا لوعد وزير الصحة و طلب الاتحاد العمالي العام من الادارة، و ذلك بعد زيارة نائب رئيس الاتحاد العمالي للمستشفى قبل حلول عيد الفطر.
2- تحويل المستحقات المالية لتسديد رواتب الموظفين المتأخرة منذ ثلاثة أشهر أسوة بالتحويلات المالية التي تقوم بها وزارة المالية الى البلديات و المؤسسات الاجتماعية و غيرها، اضافة لتأمين استمرارية الرواتب اللاحقة عبر ايجاد آلية واضحة لتسديد الرواتب منعا لتكرار تلك الأزمة.
3- تأمين الأموال بصورة عاجلة لشراء المستلزمات الطبية، اذ ان المرضى يعانون من نقص حاد في المستلزمات الاساسية كالأمصال و غيرها.
4- صرف المساهمات المالية التي وعد بها وزير الصحة سابقا، لتأمين المعدات اللازمة من أجل اعادة تجهيز العديد من الأقسام الطبية و الحيوية لضمان استمرارية المؤسسة و سلامة المرضى.
5- تنفيذ وعد وزير الصحة بإيفاد مستشار قانوني الى المؤسسة للتأكد من تطبيق القوانين و منع المخالفات و الوقوف عند مكامن الهدر و الخلل و الفساد داخل المستشفى.
سلامة المرضى و صحتهم... و كراماتنا و حقوق أطفالنا خطوط حمراء و الاقتراب منها ممنوع.

@ المصدر/ موقع الإتجاه 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911865733
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة