صيدا سيتي

الخارجية: سفارتنا في اليونان تتابع قضية صالح للوقوف على أوضاعه وتقديم المساعدة له للإيجار شقة روف مطلة مساحة 220 متر مربع في البرامية مقابل فيلا رئيس البلدية - 9 صور وفد من اللجنة المصغرة لهيئة العمل الفلسطيني المشترك يزور مدير المدرسة العمانيّة النموذجية - صورتان الحريري رعت تخرج طالبات "ثانوية حكمت الصباغ – يمنى العيد الرسمية" - 50 صورة تيار الفجر يدعو للإفراج عن الصحافي محمد صالح مجلس بلدية صيدا يتضامن مع الصحافي محمد صالح ويدعو السلطات اليونانية لإطلاق سراحه فورا إصابة شاب بجروح نتيجة انقلاب دراجته بعدما أصيب بعارض صحي توقيف عاملة منزلية بعد سرقتها مجوهرات بقيمة 400 الف دولار تفاصيل توقيف شاحنة الدخان المهرب فيسبوك تعلق عشرات الآلاف من التطبيقات المشاركة في بيانات المستخدمين حمود استنكر احتجاز الصحافي صالح ودعا الى التحرك لأجل اطلاق سراحه الحريري تابعت مع رئيس الحكومة واللواء عثمان واللواء ابراهيم قضية احتجاز الصحافي محمد صالح في اليونان والمحامي شمس الدين مكلفا منها تواصل معه واطمأن عليه رئيس بلدية حارة صيدا يستنكر احتجاز السلطات اليونانية لابن بلدتهم محمد صالح قيادة الجيش: بعض مواقع التواصل الاجتماعي يتداول نموذجا مزورا البزري يُعلن تضامنه مع الصحافي محمد صالح ويُجري إتصالاً بوزير الخارجية جبران باسيل للإسراع في الإفراج عنه نقيب المحررين يتابع قضية احتجاز الزميل محمد صالح في اليونان المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري يعلن عن التضامن الكامل مع الصحفي محمد صالح، ويدعو وزارة الخارجية للتحرك الفوري من أجل الإفراج عنه بيان صادر عن اعلاميي مدينة صيدا بعد توقيف الزميل محمد صالح في اليونان الحريري زارت "افتاء صيدا" والتقت سوسان بحضور السعودي والشريف وحمود تحضيراً للأنشطة الإحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف - 4 صور الجماعة الاسلامية تلتقي وفداً من رؤساء الأقسام في مستشفى صيدا الحكومي - 4 صور

ثقة الشركات بمستقبل الأعمال إلى أدنى مستوياتها!

لبنانيات - الثلاثاء 11 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ثقة الشركات بمستقبل الأعمال إلى أدنى مستوياتها!
أظهر مؤشر PMI بلوم لبنان أنّ الأوضاع التجارية في القطاع الخاص واصلت تدهورها. إذ تراجع المؤشر من 46.7 نقطة في نيسان إلى 46.3 نقطة في أيار. وأوضح مؤشر مديري المشتريات™ الرئيسي بلوم لشهر أيار أن تسارع التدهور يعود جزئياً إلى تسجيل أسرع هبوط في إنتاج شركات القطاع الخاص في خمسة أشهر. 

وبحسب المؤشر، استمرّ التراجع في الطلبات الجديدة التي تلقتها الشركات اللبنانية في أيار، لتمتد بذلك سلسلة الانكماش الحالية إلى ست سنوات. وتسارع معدل الانخفاض منذ نيسان، وكان مستواه ملحوظاً مقارنة ببيانات السنوات السابقة. وأشارت الأدلة المنقولة إلى استمرار الضعف في الطلب المحلّي.

واعتبر المؤشر أنّ التدهور الذي سجلته المبيعات العالمية أسهم أيضاً في تراجع الأعمال الجديدة لدى شركات القطاع الخاص. وتسارعت وتيرة الانكماش في أيار بعدما سجلت طلبات التصدير الجديدة أبطأ تراجع لفترة 11 شهراً خلال نيسان.
وأعربت الشركات عن تشاؤمها بشأن مستقبل الأعمال في منتصف الربع الثاني من العام، ووصلت مستويات الثقة إلى أدنى معدلاتها خلال عشرة أشهر في ظل توقعات الشركات باستمرار حال عدم الاستقرار في البلاد. ولم يتوقع أي من أعضاء اللجنة زيادة الإنتاج العام المقبل، فيما توقع 26% انكماشاً في الاقتصاد.
في الوقت نفسه، هبط النشاط الشرائي للشهر الأربعين على التوالي، وتسارعت وتيرة الهبوط منذ نيسان. وبحسب مدير الأبحاث الاقتصادية في بنك لبنان والمهجر للأعمال مروان مخايل، فإن «معظم المؤشرات أظهرت انخفاضاً حاداً مقارنة بالعام الماضي باستثناء السياحة، إذ سجل معدل إشغال الفنادق في آذار 79%، وهو رقم لم يسبق له مثيل، على الأقل منذ عام 2007. ومن التطورات الإيجابية الأخرى إقرار الحكومة أخيراً مشروع الموازنة الذي يتضمن العديد من الإصلاحات، ومن المتوقع أن يفرج عن أموال المانحين التي جرى التعهد بها خلال مؤتمر سيدر».

@ المصدر/ الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911865610
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة