صيدا سيتي

حركة حماس تستقبل وفداً من الحراك الشبابي في مخيم عين الحلوة - 4 صور أمسية شعرية بدعوة من لقاء المنارة الثقافي قناريت - 15 صورة أسامة سعد يدين التصعيد العدواني ضد لبنان والمقاومة موظفو سعودي أوجيه طالبوا الحريري بالتدخل للحصول على مستحقاتهم اختتام "منتدى الموازنة والمالية العامة وعقارات التعمير وصيدا القديمة" في سراي صيدا الحكومي - 31 صورة مجلس بلدية صيدا برئاسة المهندس محمد السعودي يدين العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية ويحذر من نوايا العدو المبيتة ناظم اليوسف ينعى والدة الامين العام لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" واصل ابو يوسف سرق 12 كلغ من المصاغ من مكان عمله.. و"المعلومات" توقفه! 3 جرحى نتيجة انقلاب مركبة على اوتوستراد الجية باتجاه بيروت حنكش: الاستمرار بمشروع سد بسري جريمة بحق تاريخ لبنان قوى الامن فككت شبكة مروجين ونقل أموال لأبو سلة الطيران الحربي الإسرائيلي ينفذ غارات وهمية فوق صيدا والساحل اللبناني مطلوب معلمة خصوصي فرنسي لمتابعة تلميذة في الرابع أساسي التسجيل مستمر في حضانة Reborn Kids Academy في صيدا - الهلالية - خلف بنك بيبلوس تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع مطلوب موظفة محاسبة + مطلوب موظف أمين مستودع لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب "DJ HAMADA" عندك أي مناسبة وبدك تحتفل؟ اتصل فينا لنولعلك الجو بس ب 50$ مركز الرحمة لخدمة المجتمع يعلن عن بدء التسجيل في دورات التدريب المهني المعجل للعام 2018-2019

مفاجأة سارة للبنانيين المهددين بالترحيل من هذا البلد!

لبنانيات - الأحد 09 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مفاجأة سارة للبنانيين المهددين بالترحيل من هذا البلد!

انخفض ترحيل عدد اللاجئين ال​لبنان​يين من ​ستوكهولم​ الى ​بيروت​ بصورة ملحوظة في الفترة الاخيرة بعد ان كانت السلطات المختصة قد اتخذت قرارا بترحيل نحو 200عائلة من أصل 35الف نسمة منتشرين في ​السويد​ وأربع دول مجاورة منها الدانمرك .

وافاد مصدر ديبلوماسي "​الشرق الاوسط​" ان ​الاتصالات​ التي جرت بين لبنان والسويد أدت الى تفاهم يقضي بقرار صرف الثانية النظر عن فرار ترحيل نحو 800 شخص، لان ظروف لجوئهم لا تزال قائمة وهم مسالمون ويعملون في حال تتوافرت لهم ظروف العمل .

وقال المصدر ان الطريقة التي اعتمدت بين الجانبين اللبناني والسويدي ساهمت في تخفيض عدد المرحلين اللبنانيين اذ ان اي لبناني يود العودة الى لبنان نهائيا عليه ان يحصل على تأشيرة دخول الى لبنان يمنحها له السفير بعد ان يجتمع اليه في مكتبه ويتبين له اذا كان يريد نهائيا مغادرة السويد ام بضغط من السلطات المختصة .

وتجدر الاشارة الى ان معظم ابناء الجالية اللبنانية الى السويد هاجروا اليها بسبب الحوادث الدامية التي اندلعت في البلاد واضطر الكثير الى السفر الى مناطق مختلفة .

وكذلك فعل الكثير من ابناء القرى الحدودية لدى الاجتياح الاسرائيلي الى ​الجنوب​ في العام 1978. واللافت ان كلا من ​ألمانيا​ والسويد سارعت الى إبلاغ لبنان رسميا ان على الرعايا اللبنانيين المغادرة الى لبنان لان أسباب اللجوء قد انتفت بعد توقف الحرب التي كانت ممتدة في عدة مناطق من العاصمة الى ​الشوف​ و​البقاع​ والجنوب . القتال كان مع الاسرائيليين ومع الفلسطينيين وما بين عدد من الاحزاب والقوى اللبنانية .

واشار المصدر الى ان النزاع بين السلطات

السويدية وعدد من اللبنانيين اللاجئين الذين كانوا مهددين بالطرد يعود الى منتصف العام 2016 حيث ان ​الشرطة​ صادرت الشقق الاي كانوا يقيمون فيها بموجب قرارات قضائية بالترحيل فلجأ بعضهم الى الكنائس بعد ان حرموا من التقديمات الاجتماعية وحجبت عنهم المساعدات والطبابة من بين هؤلاء طلابا منعت دائرة الهجرة ان يتسجلوا في اية جامعة وهذا ما ينعكس سلبا على مستقبلهم في التحصيل الجامعي وهم يتقنون ​اللغة​ السويدية ولم يدرسوا اللغة العربية .

ولفت المصدر الى السويد ابقت على حسن المعاملة لآلاف اللبنانيين الذين لجأوا اليها فدخلوا سوق العمل يدفعون الضرائب ومن بينهم من يستثمر بالملايين .

وذكر ان وزير العمل الاسبق سجعان قزي هدّد بطرد السويديين الذين يعملو ن في لبنان اذا اصرت السلطات السويدية على ابعاد 70 عائلة لبنانية لجأت الى السويد من جراء الحرب الاسرائيلية على لبنان في العام 2006 .

@ المصدر/ خليل فليحان - موقع النشرة

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908438856
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة