صيدا سيتي

جولة على الكورنيش..لإبتزاز العاشق وكلاء الاسير يطلبون تنحّي القاضي لطوف بهية الحريري نقلت الى الوزيرة البستاني شكاوى مواطنين في القياعة - 7 صور مشاهد من حفل تخرج طلاب ثانوية رفيق الحريري - القسم التمهيدى بعدسة وليد عنتر - 21 صورة البزري يلتقي جمعية الكشاف المسلم - صورتان متطوعو جمعية نواة يزورون اللجنة الشعبية، ويناقشون مع أعضائها نشاطاتهم - 9 صور إضراب عام في مخيمات صيدا وتجمعاتها استنكاراً وحداداً موظفو تلفزيون المستقبل يمتنعون عن بث نشرة أخبار الثالثة ويستمرون بإضرابهم د. ناصر حمود استقبل حسين الشاعر: نحرص على التواصل مع الشباب الذين يمثلون شريحة كبيرة في الجنوب - 4 صور صيدا وجبيل في قائمة أقدم ٧ مدن في العالم - 7 صور انخفاض سعر البنزين 500 ليرة والمازوت 600 والغاز 300 الطيران الحربي المعادي خرق اجواء صيدا أحمد الحريري زار المفتي سوسان والمحافظ ضو والعميدين حمادي وشمس الدين والعقيد مشموشي - الجماعة الإسلامية تتقبل التعازي نقل موقوفي احداث عبرا من سجن جزين الى سجن مرجعيون مؤقتا وزارة الطاقة توقّع على رخصة لحفر بئر في بلدة مغدوشة الجيش أزال صورة للأسير ولافتة من على خيمة اعتصام اهالي موقوفي عبرا - صورتان الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد حمادة والعقيد مشموشي - 3 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من الامانة العامة للحزب الشيوعي الكوبي يرافقه سفير كوبا في لبنان - 8 صور ضبط سيارة بلوحات مزورة وتوقيف ١٠ سوريين في مجمع عبرا للنازحين

مفاجأة سارة للبنانيين المهددين بالترحيل من هذا البلد!

لبنانيات - الأحد 09 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مفاجأة سارة للبنانيين المهددين بالترحيل من هذا البلد!

انخفض ترحيل عدد اللاجئين ال​لبنان​يين من ​ستوكهولم​ الى ​بيروت​ بصورة ملحوظة في الفترة الاخيرة بعد ان كانت السلطات المختصة قد اتخذت قرارا بترحيل نحو 200عائلة من أصل 35الف نسمة منتشرين في ​السويد​ وأربع دول مجاورة منها الدانمرك .

وافاد مصدر ديبلوماسي "​الشرق الاوسط​" ان ​الاتصالات​ التي جرت بين لبنان والسويد أدت الى تفاهم يقضي بقرار صرف الثانية النظر عن فرار ترحيل نحو 800 شخص، لان ظروف لجوئهم لا تزال قائمة وهم مسالمون ويعملون في حال تتوافرت لهم ظروف العمل .

وقال المصدر ان الطريقة التي اعتمدت بين الجانبين اللبناني والسويدي ساهمت في تخفيض عدد المرحلين اللبنانيين اذ ان اي لبناني يود العودة الى لبنان نهائيا عليه ان يحصل على تأشيرة دخول الى لبنان يمنحها له السفير بعد ان يجتمع اليه في مكتبه ويتبين له اذا كان يريد نهائيا مغادرة السويد ام بضغط من السلطات المختصة .

وتجدر الاشارة الى ان معظم ابناء الجالية اللبنانية الى السويد هاجروا اليها بسبب الحوادث الدامية التي اندلعت في البلاد واضطر الكثير الى السفر الى مناطق مختلفة .

وكذلك فعل الكثير من ابناء القرى الحدودية لدى الاجتياح الاسرائيلي الى ​الجنوب​ في العام 1978. واللافت ان كلا من ​ألمانيا​ والسويد سارعت الى إبلاغ لبنان رسميا ان على الرعايا اللبنانيين المغادرة الى لبنان لان أسباب اللجوء قد انتفت بعد توقف الحرب التي كانت ممتدة في عدة مناطق من العاصمة الى ​الشوف​ و​البقاع​ والجنوب . القتال كان مع الاسرائيليين ومع الفلسطينيين وما بين عدد من الاحزاب والقوى اللبنانية .

واشار المصدر الى ان النزاع بين السلطات

السويدية وعدد من اللبنانيين اللاجئين الذين كانوا مهددين بالطرد يعود الى منتصف العام 2016 حيث ان ​الشرطة​ صادرت الشقق الاي كانوا يقيمون فيها بموجب قرارات قضائية بالترحيل فلجأ بعضهم الى الكنائس بعد ان حرموا من التقديمات الاجتماعية وحجبت عنهم المساعدات والطبابة من بين هؤلاء طلابا منعت دائرة الهجرة ان يتسجلوا في اية جامعة وهذا ما ينعكس سلبا على مستقبلهم في التحصيل الجامعي وهم يتقنون ​اللغة​ السويدية ولم يدرسوا اللغة العربية .

ولفت المصدر الى السويد ابقت على حسن المعاملة لآلاف اللبنانيين الذين لجأوا اليها فدخلوا سوق العمل يدفعون الضرائب ومن بينهم من يستثمر بالملايين .

وذكر ان وزير العمل الاسبق سجعان قزي هدّد بطرد السويديين الذين يعملو ن في لبنان اذا اصرت السلطات السويدية على ابعاد 70 عائلة لبنانية لجأت الى السويد من جراء الحرب الاسرائيلية على لبنان في العام 2006 .

@ المصدر/ خليل فليحان - موقع النشرة

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902611878
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة