صيدا سيتي

التزام ارتداء الكمامة في صيدا وفتح المساجد للمصلين وفق ضوابط وقائية مساجد صيدا تفتح أبوابها أمام المصلين الجمعة مع التزام اجراءات الوقاية 6 جرحى في حادثي سير في منطقة جزين .. تم نقل الجرحى إلى مستشفى لبيب اليكم سعر صرف الدولار في السوق السوداء وللتحاويل النقدية من خارج لبنان .. اليوم الجمعة توقيف شخصين في صيدا قاما بسرقات عدة في مختلف المناطق 4 جرحى نتيجة تصادم بين مركبتين على طريق عام بلدة انان 300 مليار ليرة للتعليم الخاص: "ممنوع الإنهيار"! «سرقات موصوفة»: الاستيلاء على «سحّارة حامض»! قانون تعليق المهل يشمل مهلة صرف المعلّمين زيادة الـ«خوّة» على الشيك المصرفي! PCR testing campaign begins at Ouzai Syrian refugee center "مشنقة إعدام" في صيدا رفضاً للعفو عن "العملاء" وعودتهم الى لبنان الأنروا تطلق نظاما الكترونيا لإصدار أرقام الحوالات لتسهيل عملية استلام المساعدات مصطفى محمد بشير الشريف في ذمة الله الشهاب والمعجزات في الطب!! أسامة سعد: الحكومة ومجلس النواب غائبان عن قضايا المواطنين وهمومهم للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان "الطاقة" أصدرت تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار: 330 ل.ل. عن كل كيلواط ساعة صيدا: إجراء فحوص الـ"PCR" للسوريين عناصر إطفاء سرية صيدا أخمدوا حريق محرك سيارة وآخر شب بقصب وهشير

"اشبيلية - صيدا تحيي تراثنا" مع"فرقة الموسيقى العربية لبرنامج زكي ناصيف" - 32 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 08 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

"اشبيلية - صيدا تحيي تراثنا "

مع"فرقة الموسيقى العربية لبرنامج زكي ناصيف " في امسية 

تخللها تحية خاصة لشهداء الجيش والقوى ألأمنية

يواصل مسرح وسينما "اشبيلية- صيدا" تقديم الأعمال الفنية والثقافية المميزة والهادفة حرصا منه على دعم وتشجيع الفن الملتزم قضايا المجتمع والوطن والانسان، واحياء التراث اللبناني الأصيل ، فكانت هدية مسرح اشبيلية لجمهوره بمناسبة عيد الفطر المبارك أمسية موسيقية غنائية تحت عنوان "صيدا تحيي تراثنا " أحيتها  "فرقة الموسيقى العربية لبرنامج زكي ناصيف بقيادة العميد " جورج حرو ، في حدث فني ثقافي هو الأول من نوعه في الجنوب ، حضره جمهور غفير من الفاعليات الأهلية والثقافية والاجتماعية ومن محبي الموسيقى والأغاني التراثية اللبنانية . وكانت في استقبالهم المشرفتان على مسرح وسينما اشبيلية - صيدا " هبة ونهلا زيباوي".

وعلى مدى ساعة ونصف الساعة قدمت الفرقة المؤلفة من اكثر من اربعين شابا وفتاة بين عازفين وكورال وبقيادة العميد حرو مجموعة من الأغنيات التي ارتبطت بالتراث والذاكرة اللبنانية لكبار الفنانين اللبنانيين امثال " فيروز وصباح وطوني حنا وسلوى القطريب وعايدة شلهوب وعصام رجّي"  ومعظمها من ألحان الفنان الراحل زكي ناصيف.

 وشارك في تأدية  بعض هذه الأغنيات مدربة الكورال الفنانة منال ابو ملهب التي أدت بصوتها الرائع وادائها المميز اغنية " اسوارة العروس مشغولة بالدهب وانت مشغول بقلوب يا تراب الجنوب " ، كما قدم العميد حرو خلال الأمسية بعضا من  المواهب والأصوات الشابة والواعدة من الفرقة التي أدت اغنيات منها " سلم عليها يا هوى ، رجعنا بعد الغيبة رجعنا ، على نبع الميي ، لو فيي أنا لو فيي، تغيرتي كتير علينا وتغيرنا " وغيرها ، وسط تفاعل كبير من الجمهور خاصة مع بعض الأغنيات ذات الطابع الوطني ومنها  " تعلا وتتعمر يادار و محمية براجك والعسكر داير مندار توقف عاسياجك " ، التي وجهها العميد حرو بإسم الفرقة والمنظمين تحية لشهداء الجيش والقوى الأمنية اللبنانية الذين استشهدوا في طرابلس ليلة عيد الفطر.

واختتمت الأمسية بالأغنية الشهيرة للفنان الراحل زكي ناصيف "راجع يتعمر لبنان" التي شارك في ادائها الجمهور غناءً وتصفيقا وجانب من الكورال بحلقة دبكة.

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931612581
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة