صيدا سيتي

الحسن طلبت في تعميمين من المحافظين تنظيف الاقنية ومجاري المياه قبل الشتاء وتكثيف العناصر البلدية مع افتتاح المدارس منعا للحوادث نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة: نرفض إجراء أيّ تعديل على قانون الإيجارات الجديد ادارة السير والمركبات: استيفاء رسوم السير مع غرامات مخفضة صفارات الانذار تطلق من مساجد المخيمات الفلسطينية تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع نقابة أصحاب المحطات وتجمع شركات توزيع المحروقات: اضراب عام في 29 آب كركي أصدر قرارات قضت بفسخ عقود أطباء وصيادلة ومستشفى ومختبر وإنذار آخرين مفاجأة "أورينت كوين": رحلتان الى جزيرتي "لارنكا" و"ليماسول" - قبرص في أيلول إضراب عام في مخيم عين الحلوة رفضا لقرار وزارة العمل هل يُعكّر ملف عمل الفلسطينيين صفو جلسة الحكومة اليوم؟ الصيغ المطروحة لمُعالجة العمل ووجود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضبط 3 شاحنات مهربة عند مداخل صيدا الأواني الفارغة تتصدر مسيرة عين الحلوة.. ضجيج غضب يعبر عن الجوع والفقر - 6 صور النروجية بالتنسيق مع اللجنة الشعبية تجول في "تجمع اوزو" لوضع اللمسات الأخيرة إستعداداَ لبدء مشروع الترميم - 10 صور تعرفوا على برنامج العلاج بالموسيقى Music Therapy ـ 14 صورة هيئة العمل الفلسطيني تعلن الإضراب العام والإقفال التام لمداخل المخيم غدا الخميس - 12 صورة "المعلومات" توقف مشتبهاُ بسرقة محل مجوهرات في صيدا لمرتين متتاليتين اختتام دورة التعلم باللعب Gaming and Learning ـ 38 صورة مخاوف فلسطينية من تجفيف منابع الأنروا ضو أمام رؤساء الوحدات الادارية في الجنوب: تفعيل العمل بتقديم الخدمة الأفضل والأسرع للمواطن - 4 صور

"اشبيلية - صيدا تحيي تراثنا" مع"فرقة الموسيقى العربية لبرنامج زكي ناصيف" - 32 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 08 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

"اشبيلية - صيدا تحيي تراثنا "

مع"فرقة الموسيقى العربية لبرنامج زكي ناصيف " في امسية 

تخللها تحية خاصة لشهداء الجيش والقوى ألأمنية

يواصل مسرح وسينما "اشبيلية- صيدا" تقديم الأعمال الفنية والثقافية المميزة والهادفة حرصا منه على دعم وتشجيع الفن الملتزم قضايا المجتمع والوطن والانسان، واحياء التراث اللبناني الأصيل ، فكانت هدية مسرح اشبيلية لجمهوره بمناسبة عيد الفطر المبارك أمسية موسيقية غنائية تحت عنوان "صيدا تحيي تراثنا " أحيتها  "فرقة الموسيقى العربية لبرنامج زكي ناصيف بقيادة العميد " جورج حرو ، في حدث فني ثقافي هو الأول من نوعه في الجنوب ، حضره جمهور غفير من الفاعليات الأهلية والثقافية والاجتماعية ومن محبي الموسيقى والأغاني التراثية اللبنانية . وكانت في استقبالهم المشرفتان على مسرح وسينما اشبيلية - صيدا " هبة ونهلا زيباوي".

وعلى مدى ساعة ونصف الساعة قدمت الفرقة المؤلفة من اكثر من اربعين شابا وفتاة بين عازفين وكورال وبقيادة العميد حرو مجموعة من الأغنيات التي ارتبطت بالتراث والذاكرة اللبنانية لكبار الفنانين اللبنانيين امثال " فيروز وصباح وطوني حنا وسلوى القطريب وعايدة شلهوب وعصام رجّي"  ومعظمها من ألحان الفنان الراحل زكي ناصيف.

 وشارك في تأدية  بعض هذه الأغنيات مدربة الكورال الفنانة منال ابو ملهب التي أدت بصوتها الرائع وادائها المميز اغنية " اسوارة العروس مشغولة بالدهب وانت مشغول بقلوب يا تراب الجنوب " ، كما قدم العميد حرو خلال الأمسية بعضا من  المواهب والأصوات الشابة والواعدة من الفرقة التي أدت اغنيات منها " سلم عليها يا هوى ، رجعنا بعد الغيبة رجعنا ، على نبع الميي ، لو فيي أنا لو فيي، تغيرتي كتير علينا وتغيرنا " وغيرها ، وسط تفاعل كبير من الجمهور خاصة مع بعض الأغنيات ذات الطابع الوطني ومنها  " تعلا وتتعمر يادار و محمية براجك والعسكر داير مندار توقف عاسياجك " ، التي وجهها العميد حرو بإسم الفرقة والمنظمين تحية لشهداء الجيش والقوى الأمنية اللبنانية الذين استشهدوا في طرابلس ليلة عيد الفطر.

واختتمت الأمسية بالأغنية الشهيرة للفنان الراحل زكي ناصيف "راجع يتعمر لبنان" التي شارك في ادائها الجمهور غناءً وتصفيقا وجانب من الكورال بحلقة دبكة.

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908039670
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة